موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 مصر تنتظر عزاءك يا ريس!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمسمة
الاعضاء المميزين
الاعضاء المميزين


رقم العضوية : 328
عدد المشاركات : 248
نقاط : 747
التقيم : 23
تاريخ الميلاد : 06/06/1976
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
العمر : 40

مُساهمةموضوع: مصر تنتظر عزاءك يا ريس!   الأربعاء أغسطس 15, 2012 12:26 am

المرحومة مروة الشربيني قضية رأي عام لا يمكن بأي حال اختصارها في الأعراف الدبلوماسية التي اعتادها معظم سفرائنا في الخارج، حتى أنهم اسقطوا عنهم مهمتهم الأساسية، وصاروا سفراء للنوايا الحسنة!
مروة كما اخبرتنا التقارير وأحاديث أهلها تعرضت طوال العام الماضي لمطاردة حجابها من هذا المتطرف العنصري الألماني. تعمد أكثر من مرة نزعه بالقوة وسبها بأفظع الألفاظ، ففعلت كما يفعل أي شخص غير مصري عندما يتعرض لأذى، يذهب لسفارة بلده فتحميه وتقدم له المساعدة والعون.
لكن سفارتنا في برلين، كعادة سفاراتنا في أرجاء الكون لم تهتم. ايه يعني مروة ومليون مروة حتى ندفع مقابلها مصالحنا السياسية مع دولة الضيافة..!
لم يسألوا فيها. سفاراتنا عادة لا تسأل في مواطنيها. إذا ذهبت لتستخرج حتى شهادة ميلاد لطفلك، ستجد أمامك رجلا كالعجل الهائج يقول لك بلغة الروتين المصري الشهير "فوت علينا بكرة يا سيد"!
السفير الذي يفشل في أداء واجباته، نتاج وزير خارجية فاشل. وأحمد أبو الغيط هو أفشل من حملوا حقيبة مصر الخارجية.
عمرو موسى آخر الشجعان الأقوياء في مدرسة الدبلوماسية المصرية من محمود فوزي إلى محمود رياض واسماعيل فهمي وأحمد عصمت عبدالمجيد ومحمد ابراهيم كامل ومصطفى خليل.
وزير ضعيف تتقدمه ابتسامة خائفة مرعوبة كأنه ليس وزيرا لخارجية كيان كبير اسمه "مصر" من ضمن مهماته رعاية حقوق مواطنيها الذين هاجروا للعلم أو لظروف البلد الصعبة في جميع المجالات.
وزارة خارجيتنا وسفيرنا في برلين سارعوا إلى تبرئة قاتل مروة من أي نزعة عنصرية دينية طائفية، رغم أن الألمان أنِفَسٌ هم لم يقولوا ذلك. وجاء شيخ الأزهر الجليل ليكمل الضعف والهوان بقوله إن الحادث فردي، ولا أدري من أين جاء بتلك النتيجة مع أنه كان يجب أن يسأل أولا المؤسسات الاسلامية في ألمانيا، وأبرزها المجلس الأعلى للمسلمين الذي قال أمينه العام أيمن مزيك أمس لصحيفة ألمانية، إن قتل مروة جاء بسبب الربط المستمر بين الاسلام والارهاب.
الرئيس ساركوزي الذي استقبله شيخ الأزهر في المشيخة عندما كان وزيرا للداخلية، أحد أبرز المحاربين للحجاب والمؤلبين ضده، وربما أخذ هذا المتطرف كلمات الرئيس الفرنسي الأخيرة كحافز لذبح مروة بـ18 طعنة بالسكين وسط ساحة القضاء.
مقدمات كثيرة كان يجب على دبلوماسيتنا الخارجية وعلى شيخ أزهرنا مناقشتها ودراستها، قبل المبادرة بتصريحات المجاملة التي لم يكن لها لازمة، فالميت من عندنا والمصيبة في أهلنا ونحن الذين يجب أن يتلقوا العزاء والمواساة والتخفيف من هول الجريمة التي تركت طفلا في الثالثة من عمره شهد أمه تقتل أمامه ولن ينمحي ذلك المشهد القاسي من ذاكرته أبدا.
كم تأخذ 18 طعنة من الزمن؟.. إذا كانت قنصليتنا هناك تقول إنه لا يوجد حراسة شرطة في المحاكم بمدينة دريسدن لأن كل مقاطعة في ألمانيا لها قوانينها الخاصة بها، فأين من كان في قاعة المحكمة وبينهم الحراس المسلحون المنوط بهم حماية القضاة.
قنصليتنا هناك تقول إن الشرطي الذي تدخل برصاصة اعاقت زوج مروة عن الاستمرار في الدفاع عنها كان في قاعة أخرى مع زملاء له في قضية خاصة بهم، فكيف ينسجم ذلك مع ما قاله الزوج بعد افاقته من غيبوبته بأن الشرطي يعرف أنه زوجها ولم يختلط عليه الأمر كما ادعى كذباً!
عرب ومسلمون يقطنون هذه المدينة الواقعة في مقاطعة ساكسونيا ضمن ما كان يعرف سابقا بألمانيا الشرقية، أكدوا انها طافرة بالعنصرية والكراهية لكل ما هو مسلم، وتقيم فيها أكثر التجمعات النازية، والشرطة نِفَسٌ ها متعصبة وعنصرية، ولا يمكن لامرأة ترتدي الحجاب أن تعيش فيها آمنة بسبب العداء الشديد للاسلام.
وقالوا إن جريمة قتل مروة لا يمكن أن تمر بدون حماية الشرطة، خصوصا أن النازيين يشاركون في حكومة المقاطعة، والاعلام فيها يروج ليل نهار لحرب الكراهية ضد المسلمين.
لا أحد يتوقع قصاصا من المجرم القاتل، سيقومون بتمييع قضيته بحجة أنه مختل عقليا. القصة عندهم انتهت تماما، وساعدهم على ذلك كلماتنا الدبلوماسية المجاملة الخائفة من رمشة عين ألمانيا كأن "هتلر" سيغزو مصر غدا!
حتى أمس لم أكن قد علمت أن الرئيس مبارك قدم واجب العزاء في ابنة لوطنه لم تقتل لأي ذنب سوى أنها محجبة. مصر كلها تنتظر عزاءك وعزاء نجليك وأسرتك.
قبل العزاء تمنيت أن تستدعي الوزير الفاشل آمرا أن يترك حقيبة الخارجية لتسلمها لمن يعرف قدرها، فإذا لم يوجد فالأفضل وضعها في الأمانات!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تنتظر عزاءك يا ريس!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: أخبار الشــام - Al-Sham، الشام بلادي..!!-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
موقع كتاب أغاني كيفية خطبة الريف اغنية فؤاد الميدان تحميل شامية الزواج الله عبدالكريم الشام برنامج السورية شهيد المرأة صورة الثورة شامل كامل رؤية شرعية مسلسل