موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 أسئلة وأجوبة (وإجابات) حول حقوق الطبع والنشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة (وإجابات) حول حقوق الطبع والنشر   الخميس أغسطس 16, 2012 7:59 am


آثار مروعة لتبادل المعلومات > حقوق الطبع والنشر > أسئلة وأجوبة
أسئلة وأجوبة (وإجابات) حول حقوق الطبع والنشر

ويمكن الاطلاع على مزيد من الأسئلة الشائعة عن حقوق الطبع والنشر في أسئلة وأجوبة عن المواضيع الفرعية، والمواضيع ذات الصلة، مرتبطة ادناه:
القرصنة أو التعدي على حق المؤلف
المؤلف والاستخدام العادل
Anticircumvention (DMCA)
مشتق الأشغال
DMCA آمنة هاربور
عكس الهندسة
و مروحة الخيال
س : ما هي حماية حق المؤلف؟
س : ما الذي يمكن أن حقوق الطبع والنشر؟
س : من الذي قد يعقد المؤلف؟
س : ما هي حماية حقوق بواسطة قانون حق المؤلف؟
س : ما هي أنواع الأشياء للإيداع القانوني؟
س : ما هو التعدي على حق المؤلف؟ هل هناك أي دفاعات؟
س : هل الملخصات مؤامرة ونسخ من صور التعدي على حقوق التأليف والنشر؟
س : ما هو قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية؟
س : أين يمكن العثور على نص من قانون حقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة؟
س : ما هي العقوبات المحتملة لانتهاك حقوق النشر؟
س : كيف يمكنني معرفة ما إذا كان العمل لديه حقوق التأليف والنشر المسجلة؟
س : ما الذي يشكل انتهاكا لحقوق النشر؟
س : ما الدفاعات هناك لانتهاك حقوق النشر؟
س : هل حق المؤلف حماية كلمات أو عبارات قصيرة؟
س : ما هو الخطأ في إزالة إشعار حقوق النشر؟
س : ما هو الفرق بين الانتحال والتعدي على حق المؤلف؟
س : ما هو الاستخدام العادل؟
س : كيف يمكن لترخيص جميل مساعدة؟
س : هل يمكنني نسخ بحرية من وثائق الحكومة الاتحادية؟
س : هل أنا حر لنسخ العناصر من موقع شخص آخر حرفي؟
س : هل من الوثائق القانونية للإيداع القانوني؟
س : ما هو "أول بيع" عقيدة؟
س : هل مذهب البيع الأول يعني أنني يمكن إعادة بيع برامج الحاسب الآلي؟
س : هل أنا حر لنسخ محتوى من موقع شخص آخر حرفي؟
س : ما هو ترخيص حق نشر ساري المفعول؟
س : هل حق المؤلف حماية التقنيات أو الأساليب؟
س : ما هي اتفاقية العالمية لحقوق المؤلف (UCC)؟
س : ما هي اتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية؟
س : ما هي المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو؟)؟
س : ما هي البراءة؟
س : ما هي "ملكية" المواد؟
س : ما هي دعوى مدنية؟
س : ما هي المحاكمة الجنائية؟
س : ما هي لقطات، ويتم استخدامها التعدي على حق المؤلف؟
س : ما هي عقوبة الحنث باليمين؟
س : ما هو استنساخ التجاري للمواد حقوق الطبع والنشر؟
س : ما هي الأضرار النظامية؟
س : ما هي الأضرار النظامية؟
س : ما الذي يشكل نسخة غير مرخصة وعرض مواد محفوظة الحقوق؟
س : ما هو الحق الحصري في الملكية الفكرية؟
س : ما هو اختلاس مواد حقوق الطبع والنشر؟
س : هل حق المؤلف حماية الحقائق؟
س : هل أنا بحاجة لتسجيل حقوق الطبع والنشر الخاصة بي؟
س : هل أنا حر لنسخ محتوى من موقع شخص آخر حرفي؟
س : ما هي جنائية التعدي على حق المؤلف؟
س : ما هي جنائية التعدي على حق المؤلف؟
س : ما هو إشعار حقوق النشر؟
س : ما هي تعويضات مالية؟
س : ما هو "متعمد التعدي على حق المؤلف؟"
س : ما هو في المجال العام؟
السؤال: ما هي حماية حق المؤلف؟

الجواب : حق المؤلف يحمي العمل الأدبي، والموسيقية والدرامية، الرقص، pictoral أو الرسم، السمعية والبصرية، أو الهندسة المعمارية، أو تسجيل صوتي، من دون أن يجري استنساخ permision من صاحب حق المؤلف ؟ 17 USC 102 وحقوق التأليف والنشر في العمل سترات واقية أصلا في البلاغ (ق) من العمل. المؤلف (ق) قد نقل حقوق التأليف والنشر إلى أي جهة أخرى إذا كانت (هم) اختر (ق) للقيام بذلك. 17 ​​USC؟ 201. تخضع لقيود معينة، وصاحب حق المؤلف وحده الحق في الترخيص للاستنساخ . العمل، وإنشاء أعمال مشتقة من التوزيع، وعمل نسخ من العمل، أو الأداء العلني أو عرض العمل ؟ 17 USC 106 هذا الحق يستمر لمدة حياة المؤلف زائد سبعين عاما، أو في حالة حقوق الطبع والنشر من تأليف كيان (أ العمل مقابل تأجير)، عن 95 عاما. 17 USC؟ 302.

>> أعلى


السؤال: ما الذي يمكن أن حقوق الطبع والنشر؟

الجواب : من أجل أن يكون للإيداع القانوني، وهو عمل يجب أن تكون 1. ثابت في وسيط ملموس في التعبير، و 2. . الأصلي حقوق التأليف والنشر لا تحمي الأفكار والإجراءات والعمليات والأنظمة وأساليب العمل والمفاهيم والمبادئ، أو الاكتشافات: أنها تحمي فقط التمثيل المادي. 17 USC؟ . 102 (ب) أي شيء غير المسجلة ليست للإيداع القانوني، بقدر ما أنها ليست "ثابتة"؛ على سبيل المثال، والرقصات، والارتجال حد ذاتها ليست للإيداع القانوني: التسجيلات المرئية فقط أو أوصاف مكتوبة منهم. ويقول أذهب إلى حفل موسيقى الجاز والاستماع إلى الارتجال عازف منفرد في. إذا كان لدي ما يعادل الموسيقية من ذاكرة photgraphic، قد أكون قادرا على إعادة إنتاج تلك منفردا في حفلة موسيقية ارتجالية بلدي في الليلة التالية. إذا كان ذلك موجودا في أي مكان منفرد ولكن ذاكرتي (أي لم يتم تسجيل الحفل الأصلي) أنا يمكن أن تلعب مع الإفلات من العقاب، لأنها ليست "الثابتة"، وبالتالي ليس للإيداع القانوني. ولكن، إذا تم تسجيل الحفلة الأصلي (مسجلة على سبيل المثال، بالفيديو، كتب على الورق)، حتى من قبل الهواة، وأنني ممنوع هنا من اللعب لي نسخة من منفردا. حتى تسجيل كلية طب قصر العيني (والتي يمكن معاقبة المسجل تحت الباب 1101 من قانون حق المؤلف) مؤهلا للحصول على حماية حق المؤلف: ليس من الضروري عمل ينشر رسميا من أجل أن يكون "ثابت"؛ انها تحتاج فقط يتم حفظها في شكل ملموس. 17 USC؟ 104. والشرط أصالة من 17 USC 102؟ المطالب التي عمل، من أجل أن copyrigted، أن تنشأ بشكل مستقل من قبل المؤلف. من أجل أن تكون أصلية، وهو عمل لا يحتاج بالضرورة الجدة، والجدارة الفنية، والحقيقة، أو محتوى قانوني. على سبيل المثال، قد يكون نسخة طبق الأصل من لوحة فنية في المجال العام لا يكون رواية، ولكنه للإيداع القانوني. قد لا عنصر من نحت مصممة لاستخدامها بوصفها الأنابيب لتدخين الماريجوانا تكون مصممة لأغراض قانونية، لكنها للإيداع القانوني. سيرة كاذبة هي للإيداع القانوني، على الرغم من أنه قد يكون جيدا أيضا سببا للدعوى تشهير.







>> أعلى


السؤال: من يحق له عقد حق المؤلف؟

الجواب هو ورثت حقوق الطبع والنشر عادة سترات واقية في الخالق أو المبدعين من العمل (المعروف باسم المؤلف (ون))، وكملكية العادية:. حقوق التأليف والنشر هي للتحويل بحرية والممتلكات، وبناء على تقدير المالك. 17 ​​USC 201 (أ) و (د)؟ في بعض الحالات، ومع ذلك، لا يعتبر الخالق الفعلي صاحب العمل لأغراض المؤلف: إذا كان العمل تم إنشاؤه من قبل موظف في وبطبيعة الحال العادية للعمل لها، فهو يعتبر "العمل للإيجار" وصاحب العمل، وليس للموظف، وتعتبر "المؤلف" من العمل لأغراض النشر. على سبيل المثال، في حال عدم وجود اتفاق على خلاف ذلك، وهو كاتب من الموظفين لصحيفة لا يحمل حقوق التأليف والنشر في المنتج لها، لصحيفة لا. هذا ينطبق فقط على الأعمال التي تم إنشاؤها في إطار المسار العادي للعمل: إذا كان المراسل نفسه يكتب رواية في وقت فراغها، هي نِفَسٌ ها التي تملك حقوق التأليف والنشر . بعض الأعمال بتكليف يمكن أيضا اعتبارها الأعمال المؤجرة ؟ 17 USC 201 (ب) ؛ مجتمع لجميل ريد ضد اللاعنف، 490 الولايات المتحدة 730 (1989). مصطلح "العمل للإيجار" ويعرف في 17 101؟ جامعة جنوب كاليفورنيا.


>> أعلى


السؤال: ما هي حماية حقوق بواسطة قانون حق المؤلف؟

الجواب : إن الغرض من قانون حق المؤلف لتشجيع العمل الإبداعي من خلال منح احتكار مؤقت في إبداعات المؤلف الأصلي. هذا الاحتكار يأخذ شكل من ستة حقوق في المناطق التي تكون فيها المؤلف يحتفظ السيطرة الحصرية. هذه الحقوق هي:

(1) حق الاستنساخ (أي النسخ)،
(2) الحق في إنشاء أعمال اشتقاقية،
(3) الحق في التوزيع،
(4) الحق في الأداء،
(5) حق عرض ل، و
6 ( ) لأداء حق البث الرقمي.

قانون حق المؤلف يحمي حقوق الأولين في سياقات كل من القطاعين الخاص والعام، في حين أن المؤلف لا يمكن إلا أن تقييد حقوق الأربعة الأخيرة في المجال العام. يجب أن ادعاءات التعدي تبين أن المتهم يمارس واحدة من هذه الحقوق. على سبيل المثال، إذا كنت إنشاء نسخ شريط فيديو غير مصرح بها من ستار تريك الثاني: غضب خان وتوزيعها على الغرباء في الشارع، ثم أنه انتهك حقوق كلا أنا صاحب حقوق الطبع والنسخ والتوزيع. إذا أنا مجرد إعادة سن غضب خان لعائلتي في بيتي، ثم انني لم تعد على حق المؤلف. لا يتمتعون بحماية أسماء والأفكار والوقائع بواسطة حقوق التأليف والنشر.

قانون العلامات التجارية، في المقابل، تم تصميمه لحماية المستهلكين من الارتباك وإلى مصدر للسلع (وكذلك لحماية السوق من مالك العلامة التجارية). تحقيقا لهذه الغاية، فإن القانون يعطي صاحب العلامة التجارية المسجلة الحق في استخدام العلامة التجارية من دون التباس. اذا كان هناك من يقدم علامة تجارية في السوق من المرجح أن يؤدي إلى ارتباك، ثم أحدث علامة يتعدى على أقدم واحد. قوانين التعدي على العلامات التجارية وتخفيف حماية ضد هذا احتمال حدوث لبس. العلامات التجارية يحمي الأسماء والصور والعبارات القصيرة.

التعدي يحمي من التباس حول منشأ البضاعة. يجب على المدعي في دعوى التعدي على إظهار أن استخدام المدعى عليه للعلامة يحتمل أن يسبب مثل هذا الارتباك. على سبيل المثال، إذا كان لي أن الشركة المصنعة لا ضمير لهم، وأنا قد تحاول الاستفادة من شهرة من ستار تريك من خلال إنشاء خط من "سبوك Activewear". إذا المستهلكين يمكن أن يعتقد بشكل معقول أن أنتج activewear بلدي أو أقرها أصحاب العلامات التجارية سبوك، ثم أود أن تكون مسؤولة عن التعدي.

قانون العلامات التجارية تخفيف يحمي من الارتباك بشأن طبيعة علامة تجارية مسجلة. لنفترض انني خلقت بندقية نصف آلية وتسويقها على أنها "و5000 Uhura الملازم". حتى لو المستهلكين لا يمكن أن نعتقد ان من المعقول علامة تجارية تريك أصحاب ستار أنتج هذا السلاح الناري، يمكن لأصحاب العلامات التجارية يدعون أن استخدامي لبصماتها أذى الحرف الموجهة نحو الأسرة من بصماتها. وأود أن تكون مسؤولة عن التخفيف.

>> أعلى


السؤال: ما هي أنواع الأشياء للإيداع القانوني؟

الجواب : من أجل أن تكون مادة للإيداع القانوني، يجب أن تكون أصلية، ويجب أن تكون في وضع ثابت المتوسطة.

يمكن أن المادة الوحيدة التي نشأت مع مؤلف دعم حقوق التأليف والنشر. عناصر من المجال العام والتي تظهر في العمل، فضلا عن العمل مستعارة من الآخرين، لا يمكن أن يكون موضوعا لدعوى التعدي. أيضا، قد يكون بعض المواد الأوراق المالية لا يكون للإيداع القانوني، مثل لقطات التي تشير إلى مكان مثل لقطات معيار من سان فرانسيسكو في ستار تريك رابعا: رحلة الرئيسية . تعفى أيضا من الشخصيات الأوراق المالية مثل الروك الصاخبة فاسق الذي يحصل على قبضة الموت فولكان في ستار تريك الرابع .

شرط أن يكون يعمل في وسيلة ثابتة يستبعد أشكال معينة من التعبير، وتصميم الرقصات والعروض وأبرزها عن طريق الفم مثل الخطب. على سبيل المثال، إذا أديت جلجلة الموت الكلينغونية في متنزه محلي، أدائي ليس للإيداع القانوني. ومع ذلك، إذا أنا تصوير الأداء، وبعد ذلك الفيلم هو للإيداع القانوني.

وعموما بعبارة واحدة وعبارات قصيرة لا يتمتعون بالحماية بموجب حق المؤلف، وحتى عندما تم اسم "صاغ" أو التي أنشئت حديثا، من قبل مالك العلامة. يمكن حماية الشعارات، التي تشمل عناصر التصميم الأصلي بموجب حق المؤلف أو تحت العلامة التجارية. خلاف ذلك، قد تكون محمية الكلمات والعبارات والعناوين فقط من قبل علامة تجارية، ولكن.

>> أعلى


السؤال: ما هو التعدي على حق المؤلف؟ هل هناك أي دفاعات؟

الجواب : التعدي يحدث كلما شخص ليس صاحب حق المؤلف (أو المرخص له صاحب حق المؤلف) يمارس واحدة من الحقوق الحصرية المذكورة أعلاه .

الدفاع الأكثر شيوعا لادعاء التعدي هو "الاستخدام العادل"، وهو المبدأ الذي يسمح للناس لاستخدام مواد محفوظة الحقوق بدون إذن في حالات معينة، مثل الاقتباسات في مراجعة الكتاب. لتقييم الاستخدام العادل للمواد حقوق الطبع والنشر، والمحاكم تنظر في أربعة عوامل:


والغرض من استخدام حرف
طبيعة العمل حقوق الطبع والنشر
كمية ومتانة من النسخ، و
تأثير السوق.
( 17 USC 107 )

أهم عامل في هذا التحليل هو الرابع، تأثير على السوق. إذا supplants استخدام ناسخة في الطلب على العمل الأصلي، ثم سيكون من الصعب للغاية بالنسبة له أو لها للمطالبة الاستخدام العادل. من ناحية أخرى، إذا كان استخدام لا تتنافس مع الأصل، على سبيل المثال لأنه هو محاكاة ساخرة، والنقد، أو تقرير إخباري، فمن الأرجح أن ما هو مسموح به "الاستخدام العادل".

العلامات التجارية لا تخضع عموما الاستخدام العادل في حالتين: الأولى، ويسمح للمعلنين ومتحدثين آخرين لاستخدام العلامة التجارية منافس عند الإشارة إلى أن منتج منافس ("استخدام الاسمي"). الثانية، ويحمي القانون "تعليق العادلة"، على سبيل المثال، في محاكاة ساخرة.

>> أعلى


السؤال: هل الملخصات مؤامرة ونسخ من الصور الفوتوغرافية التعدي على حقوق التأليف والنشر؟

الجواب : هو ملخص مؤامرة قد تكون أو لا يشكل تعديا على حق المؤلف، وهذا يتوقف على ما اذا تبين للمحكمة أن استخدام المواد الأصلية هو الاستخدام العادل. محمية صور من حقوق صاحب حق المؤلف في كل من إنتاج وعرض أعماله، وربما يتم انتهاك هذا الحق من خلال نشر تلك الصور على شبكة الإنترنت.

>> أعلى


السؤال: ما هو قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية؟

الجواب : إن DMCA، كما هو معروف، لديها عدد من مناطق مختلفة. جزء واحد هو لأحكام anticircumvention، والتي تجعل من غير القانوني "الالتفاف" إجراء التكنولوجية حماية أو الحصول على نسخ من العمل حقوق الطبع والنشر (انظر Anticircumvention (DMCA) ). جزء آخر يعطي المضيفين على الشبكة ومزودي خدمات الإنترنت "الملاذ الآمن" من التعدي على حق المؤلف إذا كانت تدعي تنفيذ اشعار انهاء الخدمة وإجراءات معينة (انظر DMCA الملاذ الآمن ).

>> أعلى


سؤال: أين يمكنني أن أجد نص قانون حقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة؟

الجواب : إن الفيدرالية قانون حقوق المؤلف ويمكن العثور على http://www.loc.gov/copyright/title17/ .

>> أعلى


السؤال: ما هي العقوبات المحتملة لانتهاك حقوق النشر؟

الجواب : وفقا لقانون حقوق الطبع والنشر، العقوبات المفروضة على انتهاك حقوق الطبع ويمكن أن تشمل:

أمر قضائي ضد التعدي على مزيد من - مثل أمر منع المتعدي من النسخ في المستقبل أو توزيع حقوق الطبع والنشر يعمل
احتجاز أو تدمير النسخ المقلدة
الأضرار - إما الأضرار الفعلية والأرباح المتعدي، أو تعويضات قانونية
التكاليف وأتعاب المحاماة

ويمكن لصاحب حق المؤلف مقاضاة فقط عن التعدي على حقوق التأليف والنشر العمل التي تم تسجيلها مع مكتب حقوق الطبع والنشر، ويمكن الحصول على التعويضات القانونية وأتعاب المحاماة إلا إذا أودع فيه تسجيل حقوق الطبع والنشر قبل التعدي أو في غضون ثلاثة أشهر من أول نشر. ( 17 USC 411 و 412 )

>> أعلى


السؤال: كيف يمكنني معرفة ما إذا كان العمل لديه حقوق التأليف والنشر المسجلة؟

الجواب : حقوق الطبع والنشر يعمل بمجرد أنها "وضعت في وسيط ملموس في التعبير"، ولكن بعض الحقوق القانونية وسبل الانتصاف متاحة فقط إذا تم تسجيل حقوق الطبع والنشر لعمل ما. العثور على تسجيل حقوق التأليف والنشر، قد بحث سجلات حقوق التأليف والنشر على موقع وزارة حقوق الطبع والنشر ، ولكن أن تدرك أن عدم العثور على مباراة لا تعني وبدون حقوق نشر هذا العمل.

>> أعلى


السؤال: ما الذي يشكل انتهاكا لحقوق النشر؟

الجواب : مع مراعاة بعض الدفاعات ، فمن التعدي على حق المؤلف لشخص آخر غير المؤلف للقيام بما يلي دون إذن المؤلف: 1. استنساخ (نسخة) في العمل؛ 2. خلق عمل جديد مشتقة من العمل الأصلي (على سبيل المثال، عن طريق ترجمة العمل إلى لغة جديدة، عن طريق النسخ وتشوه صورة، أو عن طريق نقل العمل إلى وسيلة جديدة للتعبير)؛ 3. بيع أو التخلي عن العمل، أو نسخة من العمل، لأول مرة (ولكن مرة واحدة في البلاغ قد فعلت ذلك، يتم نقل الحق في بيع أو التخلي عن هذا البند إلى المالك الجديد. وهذا ما يعرف لأول مرة " بيع "مبدأ: مرة واحدة في صاحب حق المؤلف وباعت أو إعطاء بعيدا عن العمل أو نسخة منه، المتلقي أو المشتري قد تفعل ما تشاء مع ما وصفته posesses) 17 USC 109 (أ)؛.؟ 4. أداء أو عرض العمل في الأماكن العامة دون الحصول على إذن من مالك حقوق الطبع والنشر. 17 USC؟ 106. وهو أيضا التعدي على حق المؤلف لانتهاك "الحقوق المعنوية" للمؤلف على النحو المحدد في 17 USC 106A. تتم مناقشة الحقوق المعنوية هنا .








>> أعلى


السؤال: ما الدفاعات هناك لانتهاك حقوق النشر؟

الجواب : إن الدفاع الأولية إلى التعدي على حق المؤلف هو "الاستخدام العادل". 17 USC 107؟ مذهب الاستخدام العادل يسمح للاستنساخ واستخدام العمل، على الرغم من rightsof المؤلف ( 17 USC 106؟ و 106A) ، لأغراض محدودة مثل كما نقد، والتعليق، وإعداد التقارير الإخبارية، والتدريس والمنح الدراسية والبحثية. ويمكن وصف الاستخدام العادل والامتياز لاستخدام مواد محفوظة الحقوق بطريقة معقولة دون موافقة المالك. في تقرير ما إذا كانت الإجراءات الناسخة وكانت نزيهة، وسوف ينظر القضاة 1. الغرض وحرف من النسخ (لا يسمح أنواع معينة من النسخ التعليمية) 2. (وأقل حماية النسخ الأصلية التي لأسباب تجارية من نسخ من نظرائهم فنية بحتة) طبيعة الأصلي 3. كمية ومتانة من الجزء نسخ (واحد قد لا نسخ "قلب" من العمل من دون إذن المؤلف)، و 4. . التأثير الذي نسخ من هذا القبيل قد يكون في السوق لمدة الأصلي (يجوز السماح النسخ إذا كان من غير المرجح أن يسبب ضررا اقتصاديا المؤلف الأصلي) أمثلة من الأنشطة التي قد يعذر والاستخدام العادل ما يلي: توزيع نسخ من مقطع من 1 المادة في فئة للأغراض التعليمية، وتوفير اقتباس في مراجعة الكتاب، وتقليد عمل لغرض محاكاة ساخرة أو التعليق الاجتماعي.







>> أعلى


السؤال: هل حقوق الطبع والنشر حماية كلمات أو عبارات قصيرة؟

الجواب : الأسماء رقم، والعناوين، وعبارات قصيرة لا تخضع لحماية حق المؤلف. لا تعتبر هذه لتكون "الأعمال الأصلية من تأليف" بموجب قانون حقوق الطبع والنشر. قد تكون محمية من قبل أسماء العلامات التجارية، في بعض الحالات. رؤية العلامة التجارية التعليمات لمزيد من المعلومات.

>> أعلى


السؤال: ما هو الخطأ في إزالة إشعار حقوق النشر؟

الجواب : القسم 1202 من قانون حقوق الطبع والنشر prohbits إزالة غير مصرح به أو تحوير المعلومات إدارة حق المؤلف، والتي قد تشمل إشعار حقوق التأليف والنشر.

>> أعلى


السؤال: ما هو الفرق بين الانتحال والتعدي على حق المؤلف؟

الجواب : كثير من الناس تخلط بين البلدين، ولكن التعدي على حق المؤلف، وانتحال هما مفهومان مختلفان. الانتحال يحدث عندما يكون الكاتب غير شريفة، أو شخص آخر، ينسخ كلام آخر، أو الأفكار من دون نسبها إلى مؤلف صحيح. أسود في قاموس القانون 1170 (7 ed.1999). مع الانتحال، لا يهم ما إذا كانت حقوق الطبع والنشر والكلمات؟ يمكنك الحصول على ما زالت في مشكلة الانتحال من خلال سرقة من المجال العام. أيضا، الانتحال هو جريمة أخلاقية، على عكس العدوان القانونية، والشخص مذنبا الانتحال؟ فقط؟ يعاني من تأنيب للمجتمع، سواء كان أكاديميا أو غير ذلك. عدد أطفال الروضة، Inc. ضد DeMoulin، 249 F.Supp.2d 1233، 1251 -1252 (D. كنساس، 2003). لا يزال، والافتقار إلى سبل الانتصاف القضائية لا يجعل من الانتحال أي أقل خطورة من جريمة.

التعدي على حق المؤلف هو جريمة قانونية وتخضع لتعويضات نقدية والاوامر التي تفرضها محكمة قانونية. هذا يحدث عندما يكون الشخص، عن علم أو عن جهل، تشكل انتهاكا للحق الحصري لصاحب حق المؤلف لإعادة إنتاج أو عرض أو أداء أو توزيع أو تقديم نسخة مشتقة من عمل معين. 17 USC؟ 106. صاحب حق المؤلف يسن القانونية؟ ر بالضرورة صاحب العمل، وعلاوة على ذلك، المتعدي لا يمكن انقاذ نفسه / نِفَسٌ ها من دعوى قضائية من قبل ينسب بشكل صحيح للعمل.

أخيرا، وقانون حقوق الطبع والنشر لا ينطبق إلا على التعبير، وليس الأفكار. 17 USC؟ 102 (ب). واحد ولذلك لا يمكن ارتكاب التعدي على حق المؤلف من خلال نسخ تطور مؤامرة أو نظرية مجردة، في حين يمكن لأحد أن تسرق أي من أعلاه.

>> أعلى


السؤال: ما هو الاستخدام العادل؟

الإجابة : لا توجد قواعد صارمة وعاجلة للاستخدام العادل (وأي شخص يقول لك أن عدد مجموعة من الكلمات أو النسبة المئوية للعمل هو "عادل" يتحدث عن المبادئ التوجيهية، وليس القانون). قانون حق المؤلف ويحدد أربعة عوامل للمحاكم للنظر في ( 17 USC 107؟ ):

الغرض وطبيعة الاستخدام. ويفضل الاستخدامات التحويلية أكثر من مجرد نسخ. الاستخدامات غير التجارية هي أيضا أكثر عادلة على الأرجح.
طبيعة العمل حقوق الطبع والنشر. هو واقعي الأصلي في طبيعة أم خيال؟ نشرت أو لم تنشر؟ الأعمال الإبداعية وغير المنشورة الحصول على مزيد من الحماية بموجب حق المؤلف، في حين تستخدم مادة واقعية هو في كثير من الأحيان الاستخدام العادل.
كمية ومتانة من الجزء المستخدمة. نسخ تقريبا كل عمل من الأعمال، أو نسخ في "قلب" من غير المحتمل ان تكون عادلة.
التأثير على السوق أو السوق المحتملة. وغالبا ما تعقد هذه العوامل ليكون الأكثر أهمية في التحليل، وذلك ينطبق حتى لو يعطى الأصلي بعيدا عن الحر. إذا كنت تستخدم لعمل نسخ بطريقة بدائل للالأصلي في السوق، وانه من غير المحتمل أن يكون الاستخدام العادل؛ الاستخدامات التي تخدم جمهورا مختلفا أو الغرض هي أكثر احتمالا عادل. وقد ربط الأصلي أيضا أن يساعد على التقليل من تأثير الاستبدال. لاحظ أن انتقاد أو محاكاة ساخرة لديها الحد من الآثار الجانبية للسوق يمكن أن تكون عادلة نظرا لطابعها التحويلية. وبعبارة أخرى، إذا كان نقدك للمنتج هو من القوة بحيث يتوقف الناس عن شراء المنتجات، والذي لا يعتبر وجود "تأثير على السوق من أجل العمل" بموجب قانون حق المؤلف.
>> أعلى


السؤال: كيف يمكن لترخيص جميل مساعدة؟

الجواب : جميل رخص توفير وسيلة معيارية للمؤلفين لاعلان أعمالهم "بعض الحقوق محفوظة" (بدلا من "جميع الحقوق"). إذا كان مصدر كنت نقلا عن لديه ترخيص جميل أو العامة تفان المجال، قد يكون لديك حقوق اضافية في استخدام المحتوى. التراخيص لا تبز الاستخدام العادل، ولكن إذا كنت تريد أن تفعل أكثر من الاستخدام العادل يسمح، والنظر في شروط الترخيص لمعرفة ما يسمح وما إذا كان أي شيء، فإنه يتطلب منك أن تفعل في المقابل. على رخصة الإسناد ، على سبيل المثال، يتيح لك نسخ وتوزيع، وعرض العمل ما دمت اسم المؤلف الأصلي. المشاركة بالمثل يتيح لك إنشاء أعمال اشتقاقية طالما كنت تستخدم نِفَسٌ الترخيص لمزيج إعادة الخاص بك. وهناك عمل في المجال العام لم يعد تحت حقوق التأليف والنشر، بحيث يمكنك استخدام بقدر ما تريد في أي بالطريقة التي تريدها.

>> أعلى


السؤال: هل لي أن نسخ بحرية من وثائق الحكومة الاتحادية؟

الجواب : نعم. الأعمال المنتجة من قبل حكومة الولايات المتحدة، أو أي وكالة حكومية أو شخص يعمل في قدرة الحكومة، هي في المجال العام. وكذلك هي نصوص من القضايا القانونية والتشريعات من دولة أو الحكومة الاتحادية. مقاولين من القطاع الخاص يعملون لحساب الحكومة، ومع ذلك، يمكن الترخيص أو نقل حقوق التأليف والنشر للحكومة الامريكية، وتلك التي لا تزال قابلة للتنفيذ حقوق التأليف والنشر.

>> أعلى


السؤال: هل أنا حر لنسخ العناصر من موقع شخص آخر حرفي؟

الجواب : لا وبينما أنت حر لتقرير الحقائق والأفكار الواردة في مقالة لشخص آخر أو صفحة على شبكة الإنترنت، حق المؤلف يحمي التعبير؟ مزيج من الكلمات والتي تعبر عن بنية معلومات واقعية؟ ولكن ليس في الوقائع والأفكار نِفَسٌ ها.

>> أعلى


السؤال: هل من الوثائق القانونية للإيداع القانوني؟

الجواب : قد تكون محمية الوثائق القانونية مثل المذكرات والعقود وخطابات حتى تتوقف وتكف-كتبه المحامين خاصة (ولكن ليس من قبل محامي الحكومة) من خلال حقوق الطبع والنشر مثل أي مادة أخرى "وضعت في وسيط ملموس التعبير". ومع ذلك، قد أكبر الدفاعات الاستخدام العادل تكون متاحة لأولئك الذين نسخ من الوثائق القانونية. على سبيل المثال، قد يكون من الضروري على نحو فريد لاستخدام لغة دقيقة من وثيقة، وثيقة قد تكون "خلاقة" القليل من المدخلات، ونسخ به قد لا تؤثر على سوق الخدمات القانونية.

>> أعلى


السؤال: ما هو "أول بيع" عقيدة؟

الجواب : بيع الأول هو مذهب في قانون حق المؤلف قائلا ان صاحب نسخة خاصة لعمل حقوق الطبع والنشر لديه الحق في بيع، الإقراض، أو نقل تلك النسخة. وبعبارة أخرى، حقوق صاحب حق المؤلف في أكثر من نسخة مادية من نهاية العمل مع "بيع الاولى". وتقنن مبدأ في قانون حق المؤلف، 17 USC 109 .

>> أعلى


السؤال: هل مذهب البيع الأول يعني أنني يمكن إعادة بيع برامج الحاسب الآلي؟

الجواب : صناع العديد من برامج الكمبيوتر ويقول أن يتم ترخيص البرامج الخاصة بهم، لا تباع، لأن المستخدم يكسر "رخصة العبوة" في مربع أو نقرات من خلال اتفاق ترخيص المستخدم النهائي ("EULA") قبل استخدام البرمجيات. ثم قد الحقوق القانونية للمستخدم النهائي أن يكون محدودا بسبب شروط الترخيص، شريطة أن المستخدم النهائي تعاقديا لتلك الشروط. قد attemtp اتفاقيات ترخيص المستخدم النهائي لحظر تعديل والهندسة العكسية، أو إعادة بيعها. المحاكم لا تزال تعمل خارج التوترات بين ترخيص البرمجيات وبيع حقوق التأليف والنشر أول وحقوق الاستخدام العادل.

>> أعلى


السؤال: هل أنا حر لنسخ محتوى من موقع شخص آخر حرفي؟

الجواب : لا وبينما أنت حر لتقرير الحقائق والأفكار الواردة في مقالة لشخص آخر أو صفحة على شبكة الإنترنت، يجب أن لا نسخ صفحة كاملة ما لم تتمكن من تأكيد للدفاع الاستخدام العادل. حقوق الطبع والنشر لا تحمي الحقائق أو الأفكار، ولكن لا يمكن حماية شخص ما بطريقة معينة وأعربت لهم.

>> أعلى


السؤال: ما هو ترخيص حق نشر ساري المفعول؟

الجواب : وترخيص ساري المفعول هو اتفاق حيث يحتفظ له صاحب حق المؤلف أو ملكية لها من حقوق المشاركة، ولكن يسمح لطرف ثالث لممارسة بعض أو كل هذه الحقوق من دون خوف من حقوق التأليف والنشر دعوى التعدي. ويفضل رخصة خلال الاحالة من حيث حقوق صاحب حق المؤلف يرغب في الحفاظ على بعض حقوق ملكية، أو يرغب في ممارسة الرقابة المستمرة حول الكيفية التي يستخدم طرف ثالث حقوق صاحب حق المؤلف و.

>> أعلى


السؤال: هل حقوق الطبع والنشر حماية التقنيات أو الأساليب؟

الجواب : حقوق الطبع والنشر رقم يحمي التعبير فقط، وليس الأفكار. ذلك في حين حقوق الطبع والنشر قد حماية واحد البلاغ وصف لطريقة مسك الدفاتر، وأنه لا يمنع الآخرين من استخدام أسلوب أو نسخ الاستمارات اللازمة لاستخدامها.

وردت هذه "الفكرة / التعبير الانقسام" في الجزء في قسم قانون حق المؤلف في 102 (ب) :

"في أي حال من الأحوال لا حماية حقوق التأليف والنشر للحصول على العمل الأصلي من تأليف يمتد إلى أي فكرة، الداخلي، وعملية، ونظام وأسلوب العمل، مفهوم، مبدأ، أو اكتشاف، بغض النظر عن الشكل الذي هو وصفها، وأوضح، مصورة، أو تتجسد في هذا العمل. "
>> أعلى


السؤال: ما هي اتفاقية العالمية لحقوق المؤلف (UCC)؟

الجواب : إن الاتفاقية العالمية لحقوق المؤلف (UCC)، الذي اعتمد في جنيف في عام 1952، هي واحدة من الاتفاقيتين الدولية الرئيسية لحماية حقوق المؤلف، والآخر هو اتفاقية برن.

وقد وضعت يونيون كاربايد كوربوريشن من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة كبديل لاتفاقية برن لتلك الدول التي لا يتفق مع الجوانب من اتفاقية برن، ولكن لا يزال يرغب في المشاركة في شكل ما من أشكال حماية حقوق التأليف والنشر المتعدد الأطراف.

>> أعلى


السؤال: ما هي اتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية؟

الجواب : إن اتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية، وعادة ما يعرف باسم اتفاقية برن، هو اتفاق دولي حول حق المؤلف، الذي اعتمد لأول مرة في برن، سويسرا في عام 1886. وقد وضعت عليه بتحريض من فيكتور هوغو، وتأثر بذلك من قبل "حق المؤلف" الفرنسية (حق المؤلف في ديفوار)، والذي يتناقض مع مفهوم الانغلوساكسوني من "حقوق المؤلف"، الذي تم فقط المعنية الاقتصادية حماية.

>> أعلى


السؤال: ما هي المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو؟)؟

الجواب : المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) هي واحدة من الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة. وقد أنشئت المنظمة في عام 1967 مع الغرض المعلن لتشجيع النشاط الإبداعي وتعزيز حماية الملكية الفكرية في جميع أنحاء العالم.

>> أعلى


السؤال: ما هي البراءة؟

الجواب : براءة الاختراع هي مجموعة من الحقوق الحصرية الممنوحة من الدولة الى البراءة (مخترع أو المحال) لفترة محددة من الوقت في مقابل الكشف، والتنظيم العام لتفاصيل معينة من جهاز، عملية، أو طريقة تكوينها المسألة (مادة) المعروفة باسم (اختراع) الذي هو جديد، والابتكار، ومفيدة أو قابلا للتطبيق الصناعي.

>> أعلى


السؤال: ما هو "الملكية" المادية؟

الجواب : "الملكية" يشير إلى أن طرفا فيها، أو مالك، تمارس الملكية الخاصة، ومراقبة أو استخدام أكثر من عنصر من الممتلكات، وعادة لاستبعاد الأطراف الأخرى.

حيث طرفا فيها، يحمل أو يدعي مصالح الملكية فيما يتعلق بأنواع معينة من الممتلكات (مثل والعمل الإبداعي الأدبي، أو البرامج)، قد تكون تلك الممتلكات أيضا موضوع قانون الملكية الفكرية (حق المؤلف مثلا أو براءات الاختراع).

>> أعلى


السؤال: ما هي دعوى مدنية؟

الجواب : في دعوى مدنية، الضحية يجلب حالة من المال للحصول على تعويضات ضد الجاني أو أي طرف ثالث عن التسبب في إصابات جسدية أو عاطفية. بغض النظر عن نتيجة أي محاكمة جنائية، أو حتى لو لم يكن هناك أي محاكمة، يمكن أن ضحايا الجريمة رفع قضايا مدنية ضد الجناة والجهات المسؤولة الأخرى. ويسمى الشخص الذي يبدأ في الدعوى على المدعي، ويسمى الشخص أو الكيان ضد الشخص الذي رفع القضية على المدعى عليه. وعلى عكس قضية جنائية، والتي السؤال المركزي هو ما إذا كان الجاني مذنب في الجريمة، في دعوى مدنية، والسؤال هو ما إذا كان مرتكب الجريمة أو من طرف ثالث هو المسؤول عن اصابات

في دعوى مدنية، خلافا للمحاكمة الجنائية، المدعي هو المسؤول عن تكلفة التقاضي. معظم المحامين التعامل مع الحالات ضحية على أساس طارئ، مما يعني أنه يتم خصم رسوم محام من قرار التحكيم النهائي. هذا يتيح للأفراد في الحصول على نظام القضاء المدني دون الحاجة إلى تمويل هذه القضية أنِفَسٌ هم. إذا كانت القضية ليست ناجحة، والضحية عادة ما يدفع أي شيء. في دعوى مدنية، النائب يمثل مباشرة الضحية؟ ق المصالح والضحية لديه قدر أكبر من السيطرة في حالة صنع القرار مما كان عليه في قضية جنائية. رفعت دعوى مدنية مختلفة من التعويضات المتاحة من النائب العام الضحية شعبة التعويض.

>> أعلى


السؤال: ما هي المحاكمة الجنائية؟

الجواب : والملاحقة الجنائية هي الإجراءات القانونية التي رفعتها الدولة ضد فرد أو مجموعة من الأفراد لانتهاكهم القوانين الجنائية للدولة.

>> أعلى


السؤال: ما هي لقطات، ويتم استخدامها التعدي على حق المؤلف؟

الجواب : لقطات الشاشة أو مقالب الشاشة لا تزال الصور التي التقطت من برامج الحاسب الآلي. وغالبا ما تستخدم لقطات الشاشة في المواد التدريبية لشرح كيفية استخدام برنامج كمبيوتر. محمية لقطات الشاشة بواسطة قانون حق المؤلف إذا محمي العمل الأصلي. هذا ويرجع ذلك إلى حقيقة أن يتم عرضها لقطات والأعمال المشتقة.

حقوق الطبع والنشر لسنة 1976 قانون الولايات المتحدة، القسم 101، ويقول: "عمل مشتق هو العمل على أساس واحد أو أكثر يعمل قبل الايجاد، مثل الترجمة، والتوزيع الموسيقي، درامية، fictionalization، اقتراح إصدار صور، تسجيل الصوت، والاستنساخ الفن، والاختصار ، التكثيف، أو أي شكل آخر في أي عمل قد يكون إعادة صياغة، تحولت، أو تكييفها. وهناك عمل يتألف من التنقيحات التحريرية، والشروح، والتوضيحات، أو غيرها من التعديلات التي، ككل، تمثل العمل الأصلي من تأليف، هو؟ مشتق العمل؟ ". ويعتبر صورة من عنصر حقوق الطبع والنشر عمل مشتق في ولاية قضائية في الولايات المتحدة. الولايات المتحدة قانون حق المؤلف لسنة 1976، المادة 106: "(...) (T) هو صاحب حق المؤلف تحت هذا العنوان لديها حقوق حصرية للقيام به وعلى تخويل أي من ما يلي: (...) (2) للتحضير مشتق يعمل على أساس العمل حقوق الطبع والنشر. "

ولذلك، إذا كان واحد يستخدم لقطة لعمل حقوق الطبع والنشر دون الحصول على الترخيص اللازم من صاحب حق المؤلف، هو انتهاك حقوق النشر. يمكن للمرء أن يكون دفاع الاستخدام العادل، ومع ذلك، اعتمادا على استخدام لقطة وإلى أي مدى عمل حقوق الطبع والنشر هو الموضوع الوحيد للشاشة. آخر قد يكون الدفاع ممكن أن تم إجراء تغييرات جوهرية في عمل ORGINAL حتى يتسنى للشاشة هو "جديد" قطعة من العمل.

>> أعلى


السؤال: ما هي عقوبة الحنث باليمين؟

الجواب : شهادة الزور هو فعل الكذب أو الإدلاء بأقوال كاذبة يمكن التحقق منه على مسألة المواد تحت اليمين أو الإقرار أمام محكمة القانون أو في أي من مختلف أدلي بها تحت القسم في الكتابة. شهادة الزور جريمة لأن الشاهد واليمين على قول الحقيقة، وبالنسبة لمصداقية المحكمة، ويجب الاعتماد على شهادة الشهود بأنها صادقة. قواعد لشهادة الزور تنطبق عندما يكون الشخص قد أدلى ببيان تحت طائلة المسؤولية، حتى لو لم يتم هذا الشخص أو اليمين كما أكد أحد الشهود قبل مسؤول مناسب.

>> أعلى


السؤال: ما هو استنساخ التجاري للمواد حقوق الطبع والنشر؟

الجواب : الاستنساخ التجاري هو استنساخ نسخ متعددة من مواد حقوق الطبع والنشر، كليا أو جزئيا، لأغراض إعادة التوزيع التجاري. إذن عملية منح للمواد حقوق الطبع والنشر يساعد على ضمان الأفراد / المنظمات الراغبة في إنتاج مثل هذه المواد لأغراض تجارية من الوصول إلى الإصدارات الأكثر دقة تصل إلى التاريخ،.

>> أعلى


السؤال: ما هي الأضرار النظامية؟

الجواب : هو صاحب حق المؤلف ويمكن مقاضاة فقط عن التعدي على حقوق التأليف والنشر العمل التي تم تسجيلها مع مكتب حقوق الطبع والنشر، ويمكن الحصول على التعويضات القانونية وأتعاب المحاماة إلا إذا أودع فيه تسجيل حقوق الطبع والنشر قبل التعدي أو في غضون ثلاثة أشهر من أول نشر. (17 USC 411 و 412) ( 17 USC 411 و 412 )

ويجوز للمالك حق المؤلف تجنب اثبات الضرر الفعلي من خلال انتخاب انتعاش ضرر قانوني لمدة تصل إلى 30،000 دولار، حيث قررت المحكمة أن وقعت المخالفة عمدا، وتصل إلى 150،000 دولار. وسوف يستند المبلغ الفعلي على ما للمحكمة وفقا لتقديرها ترى فقط. (17 USC 504). ( 17 USC 504 )؟ التعدي على الأبرياء؟ قد يقلل من كمية الأضرار. عادة، أ؟ لاحظت على العمل، ويحول دون 1 المتعدي من يدعي انتهاك الأبرياء.

>> أعلى


السؤال: ما هي الأضرار النظامية؟

الجواب : هو صاحب حق المؤلف ويمكن مقاضاة فقط عن التعدي على حقوق التأليف والنشر العمل التي تم تسجيلها مع مكتب حقوق الطبع والنشر، ويمكن الحصول على التعويضات القانونية وأتعاب المحاماة إلا إذا أودع فيه تسجيل حقوق الطبع والنشر قبل التعدي أو في غضون ثلاثة أشهر من أول نشر. (17 USC 411 و 412) ( 17 USC 411 و 412 )

ويجوز للمالك حق المؤلف تجنب اثبات الضرر الفعلي من خلال انتخاب انتعاش ضرر قانوني لمدة تصل إلى 30،000 دولار، حيث قررت المحكمة أن وقعت المخالفة عمدا، وتصل إلى 150،000 دولار. وسوف يستند المبلغ الفعلي على ما للمحكمة وفقا لتقديرها ترى فقط. (17 USC 504). ( 17 USC 504 )؟ التعدي على الأبرياء؟ قد يقلل من كمية الأضرار. عادة، أ؟ لاحظت على العمل، ويحول دون 1 المتعدي من يدعي انتهاك الأبرياء.

>> أعلى


السؤال: ما الذي يشكل نسخة غير مرخصة وعرض مواد محفوظة الحقوق؟

الجواب : استخدام غير مرخص أو توزيع المصنفات حقوق الطبع والنشر غير قانوني ويمكن اعتباره عملا إجراميا. قانون حق المؤلف تمنح الحق الحصري في استخدام ونسخ وتوزيع وعرض وتنفيذ أعمال حقوق الطبع والنشر لصاحب حق المؤلف. مالك حقوق التأليف والنشر هي الجهة الوحيدة التي قد منح إذن على أي شخص استخدام ونسخ وتوزيع وعرض وأداء العمل.

>> أعلى


السؤال: ما هو الحق الحصري في الملكية الفكرية؟

الجواب : وتعترف معظم الحكومات مجموعة من الحقوق الحصرية فيما يتعلق بأعمال التأليف والاختراعات، وتحديد الهوية الأصلية. ويتحدث في بعض الأحيان من هذه الحقوق تحت مظلة مصطلح "الملكية الفكرية". على سبيل المثال هو حق المؤلف، والذي يمنح صاحب حق المؤلف حق السلبية لاستبعاد الآخرين من استغلال له أو لها العمل الفني أو الإبداعي. الموقف هو عموما مماثل مع براءات الاختراع والعلامات التجارية. الحقوق الحصرية تنشأ من منح براءة الاختراع أو تسجيل علامة تجارية، بينما في حالات أخرى مثل هذه الحقوق قد تنشأ من خلال الاستخدام (مثلا: حقوق التأليف والنشر أو العلامات التجارية القانون العام).

عقد الملكية الفكرية عموما الحق يعني أن صاحب الحق لا يمكن الحفاظ ضوابط محددة في ما يتعلق بالموضوع الذي يقتات حق الملكية الفكرية. على سبيل المثال، يمكن للشخص الذي يشتري نسخة من برنامج الكمبيوتر الذي يخضع لحقوق الطبع والنشر استخدام البرنامج للاستعمال الشخصي، ولكن من المحتمل أن يحظر إنشاء أو توزيع نسخ من هذا البرنامج، مع مراعاة بعض الاستثناءات مثل الاستخدام العادل أو العادل التعامل، والتي تختلف اختلافا كبيرا من ولاية قضائية إلى.

>> أعلى


السؤال: ما هو اختلاس مواد حقوق الطبع والنشر؟

الجواب : لقد المختلسة واحد مواد محفوظة الحقوق ما اذا كان الشخص قد اكتسب، وكشف، أو استخدام هذه المادة دون الحصول على إذن / ترخيص من حامل لهذه المواد، حيث تم القيام به مثل هذه الأنشطة من خلال وسائل غير لائق أو في خرق لالتزام السرية أو عدم استخدام.

>> أعلى


السؤال: هل حقوق الطبع والنشر حماية الحقائق؟

الجواب : حقوق الطبع والنشر رقم يحمي التعبير الأصلية فقط، وليس الحقائق المكتشفة. محمي اختيار الإبداعية وترتيب الوقائع، ولكن يمكنك أن تأخذ الحقائق الأساسية وإعادة ترتيبها دون التعدي حقوق التأليف والنشر. وبالتالي لا يمكن للناشرين من دليل الهاتف ليس رفع دعوى قضائية ضد ناشر كتاب هاتف الانترنت عن التعدي على حق المؤلف، حتى لو استغرق هذا الجهد الناشرين 1 كبيرة لجمع القوائم.

>> أعلى


السؤال: هل أنا بحاجة لتسجيل حقوق الطبع والنشر الخاصة بي؟

الجواب : يمكنك الحصول على حقوق الطبع والنشر تلقائيا عند إنشاء العمل و "الإصلاح" أو تسجيله. التسجيل مع مكتب حقوق الطبع والنشر ليست شرطا مسبقا، ولكنه يمكن أن يوفر لك حماية إضافية: يمكنك فقط الحصول على تعويضات قانونية لانتهاك حقوق الطبع والنشر من المسجلين. ويجب على الولايات المتحدة أيضا تسجيل البلاغ قبل رفع دعوى قضائية حقوق التأليف والنشر.

>> أعلى


السؤال: هل أنا حر لنسخ محتوى من موقع شخص آخر حرفي؟

الجواب : لا وبينما أنت حر لتقرير الحقائق والأفكار الواردة في مقالة لشخص آخر أو صفحة على شبكة الإنترنت، يجب أن لا نسخ صفحة كاملة ما لم تتمكن من تأكيد للدفاع الاستخدام العادل. حقوق الطبع والنشر لا تحمي الحقائق أو الأفكار، ولكن لا يمكن حماية شخص ما بطريقة معينة وأعربت لهم.

>> أعلى


السؤال: ما هو إجرامي التعدي على حق المؤلف؟

الجواب : وكما ورد في موعد أقصاه 15 506 قسم USC، جنائية التعدي على حق المؤلف يحدث إذا كان شخص ينتهك عمدا على حق المؤلف، وكان ذلك تحت أي من الحالات التالية: 1) لميزة تجارية أو تحقيق مكاسب مالية خاصة، 2) حيث النسخ لديها وأدلى قيمة البيع بالتجزئة من 1000 دولار على الأقل وخلال فترة ال 180 يوما، أو 3) من خلال توزيع حقوق الطبع والنشر العمل حيث المتعدي يعلم أو ينبغي له أن يعرف القصد من العمل لتوزيعها على الجمهور. إذا وجدوا مذنبين، يمكن سجن المعتدي لمدة تصل إلى 10 سنوات، تبعا لنوع من التعدي

>> أعلى


السؤال: ما هو إجرامي التعدي على حق المؤلف؟

الجواب : وكما ورد في موعد أقصاه 15 506 قسم USC، جنائية التعدي على حق المؤلف يحدث إذا كان شخص ينتهك عمدا على حق المؤلف، وكان ذلك تحت أي من الحالات التالية: 1) لميزة تجارية أو تحقيق مكاسب مالية خاصة، 2) حيث النسخ لديها وأدلى قيمة البيع بالتجزئة من 1000 دولار على الأقل وخلال فترة ال 180 يوما، أو 3) من خلال توزيع حقوق الطبع والنشر العمل حيث المتعدي يعلم أو ينبغي له أن يعرف القصد من العمل لتوزيعها على الجمهور. إذا وجدوا مذنبين، يمكن سجن المعتدي لمدة تصل إلى 10 سنوات، تبعا لنوع من التعدي

>> أعلى


السؤال: ما هو إشعار حقوق النشر؟

الجواب : يتم وضع إشعار حقوق الطبع والنشر على نسخ من العمل شراء المالك من أجل إطلاع الجمهور انه يحمل المؤلف في العمل. الجمهور هو بعد ذلك "في وقت" أن حقوق الطبع والنشر والعمل والنسخ غير المصرح به قد تنتهك حقوق مالك حقوق النشر.

عموما، يجب اشعار حقوق الطبع السليم تتكون من:
1. و© رمز، فإن كلمة "حق المؤلف"، أو اختصار "Copr".
2. سنة النشر الأولى من العمل.
3. اسم صاحب حق المؤلف، اختصار التعرف على اسم مالك حقوق النشر، أو تسمية معروفة عموما بديل للمالك.

ويجب أيضا إشعار توضع على نسخ من العمل حتى يتسنى لهم تقديم إشعار معقول من ادعاء حقوق التأليف والنشر.

الأثر القانوني لإشعار حقوق النشر الصحيح هو لمنع المدعى عليه في دعوى التعدي على حقوق الطبع والنشر لرفع دفاع بناء على التعدي على الأبرياء. ببساطة، ويمنع المدعى عليه من قوله "لم يكن لدي أي فكرة أن حقوق الطبع والنشر وهذا العمل لا ينبغي لي أن تضطر لدفع تعويضات عن انتهاك متعمد".

وترد أحكام إشعار محددة عليها في 17 USC § 401-406.

>> أعلى


السؤال: ما هي تعويضات مالية؟

الجواب : تعويضات مالية من فئة من "أضرار خاصة". فهي الجوائز التي تعويض المدعين عن الخسائر النقدية. قد تكون هذه الخسائر الفعلية (الحقيقية المبيعات الضائعة) أو خسائر يمكن التنبؤ بها إلى حد معقول.

>> أعلى


السؤال: ما هو "متعمد التعدي على حق المؤلف؟"

الجواب : الانتهاك المتعمد يحدث عندما يكون المتعدي يعلم أن تتم حماية المواد التي يتم نسخها من قبل المؤلف. في كثير من الحالات، فإن العقوبات المفروضة على انتهاك حقوق الطبع والنشر هي أكبر إذا كان هو انتهاك متعمد.

>> أعلى


السؤال: ما هو في المجال العام؟

الجواب : المجال العام يشير إلى المواد التي ليست محمية بموجب قانون حق المؤلف. قبل عام 1978، ويمكن عمل تقع في المجال العام اذا لم يتم تسجيله أو اذا لم يكن لديهم إشعار مناسب. بعد عام 1978، لم يكن هناك أي تسجيل أو شرط الإشعار وبالتالي العمل لن تسقط تلقائيا في الملك العام.

ويجوز للعمل تندرج أيضا في نطاق الملكية العامة إذا الحقوق لتنتهي. بموجب قانون حقوق الطبع والنشر عام 1909، حصل على أعمال الحماية لمدة 28 عاما (يعمل بين 1964-1977 تلقي التجديد التلقائي)، مع وجود خيار لتجديد العمل ل28 سنة إضافية (بسبب قانون حق المؤلف لتمديد، وهو عمل تم إنشاؤها قبل يمكن أن يكون 1978 حماية لمدة 95 سنوات بعد النشر). للأعمال التي أنشئت بعد عام 1978، صاحب حقوق الطبع ويستمر لمدة حياة المؤلف + 70 سنة (ورثة صاحب حقوق الطبع والإبقاء على حقوق الملكية الفكرية).

لذلك، يجب أن لا تفترض العمل في المجال العام. يجب عليك أولا التحقق مع مكتب حقوق الطبع والنشر.

>> أعلى


التي تحتفظ بها كلية الحقوق جامعة جنوب فلوريدا - الحزب الاسلامي العراقي العدل مشروع

الأخيرة C & التاءات
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، ديفيد R ديكنسون ، 7 أغسطس 2012
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، صدى ليفربول ، 7 أغسطس 2012
صورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، د. مايك موردوك ، 7 أغسطس 2012
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، ديفيد R ديكنسون ، 7 أغسطس 2012
قصيدة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، الطبيعة الحقيقية الخاصة بك، وشركة ، 7 أغسطس 2012
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، ديفيد R ديكنسون ، 7 أغسطس 2012
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، صدى ليفربول ، 7 أغسطس 2012
صورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، د. مايك موردوك ، 7 أغسطس 2012
الصورة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، ديفيد R ديكنسون ، 7 أغسطس 2012
قصيدة DMCA (حقوق الطبع) شكوى إلى التغريد ، الطبيعة الحقيقية الخاصة بك، وشركة ، 7 أغسطس 2012
أكثر
أخبار ذات صلة
فون نصائح والخدع وDMCA ، Sinny التايلاندية، من جامعة سان فرانسيسكو الإنترنت + الملكية الفكرية العدل عيادة ، 15 ديسمبر 2010
الساحل الشرقي التنوير - حماية للأبرياء ، ديفيد أبرامز، التبريد تأثيرات تبادل المعلومات ، 21 مايو 2010
حذرا ما كنت حمل - ما كنت لا تعرف يمكن أن يكلفك ، ديفيد أبرامز، التبريد تأثيرات المقاصة ، 5 مارس 2010
فياكوم يحكي يوتيوب: ارفعوا أيديكم عن ، FABRIKANT جيرالدين وهانسل شاول، نيويورك تايمز ، 3 فبراير 2007
أسئلة ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة (وإجابات) حول حقوق الطبع والنشر   الخميس أغسطس 16, 2012 7:59 am


Chilling Effects Clearinghouse > Copyright > Frequently Asked Questions
Frequently Asked Questions (and Answers) about Copyright

More Frequently Asked Questions about Copyright may be found in FAQs for its subtopics and related topics, linked below:
Piracy or Copyright Infringement
Copyright and Fair Use
Anticircumvention (DMCA)
Derivative Works
DMCA Safe Harbor
Reverse Engineering
and Fan Fiction
Q: What is copyright protection?
Q: What may be copyrighted?
Q: Who may hold a copyright?
Q: What rights are protected by copyright law?
Q: What kinds of things are copyrightable?
Q: What is copyright infringement? Are there any defenses?
Q: Do plot synopses and reproductions of photographs infringe on copyrights?
Q: What is the Digital Millennium Copyright Act?
Q: Where can I find the text of the U.S. Copyright Act?
Q: What are the possible penalties for copyright infringement?
Q: How can I find out whether a work has a registered copyright?
Q: What constitutes copyright infringement?
Q: What defenses are there to copyright infringement?
Q: Does copyright protect words or short phrases?
Q: What's wrong with removing a copyright notice?
Q: What is the difference between plagiarism and copyright infringement?
Q: What is fair use?
Q: How does a Creative Commons license help?
Q: May I freely copy from federal government documents?
Q: Am I free to copy elements of someone else's website verbatim?
Q: Are legal documents copyrightable?
Q: What is the "first sale" doctrine?
Q: Does the first sale doctrine mean I can re-sell computer software?
Q: Am I free to copy the content from someone else's website verbatim?
Q: What is a valid copyright license?
Q: Does copyright protect techniques or methods?
Q: What is the Universal Copyright Convention (UCC)?
Q: What is the Berne Convention for the Protection of Literary and Artistic Works?
Q: What is the World Intellectual Property Organization (?WIPO?)?
Q: What is a patent?
Q: What is "proprietary" material?
Q: What is a civil lawsuit?
Q: what is criminal prosecution?
Q: What are screenshots, and is using them copyright infringement?
Q: What is penalty of perjury?
Q: What is commercial reproduction of copyrighted materials?
Q: What are statutory damages?
Q: What are statutory damages?
Q: What constitutes unlicensed copy and display of copyrighted material?
Q: What is an exclusive right in intellectual property?
Q: What is misappropriation of copyrighted material?
Q: Does copyright protect facts?
Q: Do I need to register my copyright?
Q: Am I free to copy the content from someone else's website verbatim?
Q: What is criminal copyright infringement?
Q: What is criminal copyright infringement?
Q: What is copyright notice?
Q: What are monetary damages?
Q: What is "willful copyright infringement"?
Q: What is in the public domain?
Question: What is copyright protection?

Answer: A copyright protects a literary, musical, dramatic, choreographic, pictoral or graphic, audiovisual, or architectural work, or a sound recording, from being reproduced without the permision of the copyright owner. 17 U.S.C. ?102. The copyright in a work vests originally in the author(s) of the work. The author(s) may transfer the copyright to any other party if she(they) choose(s) to do so. 17 U.S.C. ?201. Subject to certain limitations, the owner of a copyright has the sole right to authorize reproduction of the work, creation of a work derived from the work, distribution of copies of the work, or public performance or display of the work. 17 U.S.C. ?106. This right lasts for the life of the author plus seventy years; or in the case of a copyright authored by an entity (a work-for-hire), for ninety-five years. 17 U.S.C. ?302.

>>top


Question: What may be copyrighted?

Answer: In order to be copyrightable, a work must be

1. fixed in a tangible medium of expression ; and
2. original.

Copyrights do not protect ideas, procedures, processes, systems, methods of operation, concepts, principles, or discoveries: they only protect physical representations. 17 U.S.C. ? 102(b). Anything unrecorded is not copyrightable, in as much as it is not "fixed;" for example, dances and improvisations themselves are not copyrightable: only visual recordings or written descriptions of them are. Say I go to a jazz concert and listen to a soloist's improvisation. If I have the musical equivalent of a photgraphic memory, I may be able to reproduce that improvised solo in my own concert on the following night. If that solo exists nowhere but my memory (i.e. the original concert was not recorded) I may play it with impunity, because it is not "fixed" and therefore not copyrightable. But, if the original concert was recorded (e.g. taped, videoed, transcribed on paper), even by an amateur, I am barred from playing my version of the solo. Even a bootleg recording (for which the recorder can be punished under section 1101 of the copyright act) qualifies for copyright protection: a work need not be formally published in order to be "fixed;" it need only be saved in a tangible form. 17 U.S.C. ? 104.

The originality requirement of 17 U.S.C. ?102 demands that a work, in order to be copyrigted, be independently created by the author. In order to be original, a work need not necessarily have novelty, artistic merit, truth, or lawful content. For example, a replica of a painting in the public domain may not be novel, but it is copyrightable. An item of sculpture designed to be used as a pipe for smoking marijuana may not be designed for legal ends, but it is copyrightable. A false biography is copyrightable, although it may well also be cause for defamation litigation.

>>top


Question: Who may hold a copyright?

Answer: A copyright ordinarily vests in the creator or creators of a work (known as the author(s)), and is inherited as ordinary property. Copyrights are freely transferrable as property, at the discretion of the owner. 17 U.S.C. ?201(a), (d). In some cases, however, the actual creator is not considered the author of the work for copyright purposes: if a work is created by an employee in the regular course of her employment, it is considered a "work for hire" and the employer, not the employee, is considered the "author" of the work for copyright purposes. For example, in the absence of an agreement to the contrary, a staff writer for a newspaper does not hold the copyrights in her product, the newspaper does. This only applies to works created in the ordinary course of employment: if the same reporter writes a novel in her spare time, she herself owns that copyright.

Certain commissioned works may also be considered works for hire. 17 U.S.C. ?201(b); Community for Creative Non-Violence v. Reid, 490 U.S. 730 (1989). The term "work for hire" is defined in 17 U.S.C. ?101.
>>top


Question: What rights are protected by copyright law?

Answer: The purpose of copyright law is to encourage creative work by granting a temporary monopoly in an author's original creations. This monopoly takes the form of six rights in areas where the author retains exclusive control. These rights are:

(1) the right of reproduction (i.e., copying),
(2) the right to create derivative works,
(3) the right to distribution,
(4) the right to performance,
(5) the right to display, and
(6) the digital transmission performance right.

The law of copyright protects the first two rights in both private and public contexts, whereas an author can only restrict the last four rights in the public sphere. Claims of infringement must show that the defendant exercised one of these rights. For example, if I create unauthorized videotape copies of Star Trek II: The Wrath of Khan and distribute them to strangers on the street, then I have infringed both the copyright holder's rights of reproduction and distribution. If I merely re-enact The Wrath of Khan for my family in my home, then I have not infringed on the copyright. Names, ideas and facts are not protected by copyright.

Trademark law, in contrast, is designed to protect consumers from confusion as to the source of goods (as well as to protect the trademark owner's market). To this end, the law gives the owner of a registered trademark the right to use the mark in commerce without confusion. If someone introduces a trademark into the market that is likely to cause confusion, then the newer mark infringes on the older one. The laws of trademark infringement and dilution protect against this likelihood of confusion. Trademark protects names, images and short phrases.

Infringement protects against confusion about the origin of goods. The plaintiff in an infringement suit must show that defendant's use of the mark is likely to cause such a confusion. For instance, if I were an unscrupulous manufacturer, I might attempt to capitalize on the fame of Star Trek by creating a line of 'Spock Activewear.' If consumers could reasonably believe that my activewear was produced or endorsed by the owners of the Spock trademark, then I would be liable for infringement.

The law of trademark dilution protects against confusion concerning the character of a registered trademark. Suppose I created a semi-automatic assault rifle and marketed it as 'The Lt. Uhura 5000.' Even if consumers could not reasonably believe that the Star Trek trademark holders produced this firearm, the trademark holders could claim that my use of their mark harmed the family-oriented character of their mark. I would be liable for dilution.

>>top


Question: What kinds of things are copyrightable?

Answer: In order for material to be copyrightable, it must be original and must be in a fixed medium.

Only material that originated with the author can support a copyright. Items from the public domain which appear in a work, as well as work borrowed from others, cannot be the subject of an infringement claim. Also, certain stock material might not be copyrightable, such as footage that indicates a location like the standard shots of San Francisco in Star Trek IV: The Voyage Home. Also exempted are stock characters like the noisy punk rocker who gets the Vulcan death grip in Star Trek IV.

The requirement that works be in a fixed medium leaves out certain forms of expression, most notably choreography and oral performances such as speeches. For instance, if I perform a Klingon death wail in a local park, my performance is not copyrightable. However, if I film the performance, then the film is copyrightable.

Single words and short phrases are generally not protected by copyright, even when the name has been "coined" or newly-created by the mark owner. Logos that include original design elements can be protected under copyright or under trademark. Otherwise, words, phrases and titles may be protected only by trademark, however.

>>top


Question: What is copyright infringement? Are there any defenses?

Answer: Infringement occurs whenever someone who is not the copyright holder (or a licensee of the copyright holder) exercises one of the exclusive rights listed above.

The most common defense to an infringement claim is "fair use," a doctrine that allows people to use copyrighted material without permission in certain situations, such as quotations in a book review. To evaluate fair use of copyrighted material, the courts consider four factors:


the purpose and character of the use
the nature of the copyrighted work
the amount and substantiality of copying, and
the market effect.
(17 U.S.C. 107)

The most significant factor in this analysis is the fourth, effect on the market. If a copier's use supplants demand for the original work, then it will be very difficult for him or her to claim fair use. On the other hand, if the use does not compete with the original, for example because it is a parody, criticism, or news report, it is more likely to be permitted as "fair use."

Trademarks are generally subject to fair use in two situations: First, advertisers and other speakers are allowed to use a competitor's trademark when referring to that competitor's product ("nominative use"). Second, the law protects "fair comment," for instance, in parody.

>>top


Question: Do plot synopses and reproductions of photographs infringe on copyrights?

Answer: A plot synopsis may or may not infringe on a copyright, depending on whether the court finds that the use of original material is fair use. Photographs are protected by the copyright holder's rights to both reproduce and display his work, and this right may be violated by posting those photographs on the Internet.

>>top


Question: What is the Digital Millennium Copyright Act?

Answer: The DMCA, as it is known, has a number of different parts. One part is the anticircumvention provisions, which make it illegal to "circumvent" a technological measure protecting access to or copying of a copyrighted work (see Anticircumvention (DMCA)). Another part gives web hosts and Internet service providers a "safe harbor" from copyright infringement claims if they implement certain notice and takedown procedures (see DMCA Safe Harbor).

>>top


Question: Where can I find the text of the U.S. Copyright Act?

Answer: The federal Copyright Act may be found at http://www.loc.gov/copyright/title17/.

>>top


Question: What are the possible penalties for copyright infringement?

Answer: Under the Copyright Act, penalties for copyright infringement can include:

an injunction against further infringement -- such as an order preventing the infringer from future copying or distribution of the copyrighted works
impounding or destruction of infringing copies
damages -- either actual damages and the infringer's profits, or statutory damages
costs and attorney's fees

A copyright owner can only sue for infringement on a work whose copyright was registered with the Copyright Office, and can get statutory damages and attorney's fees only if the copyright registration was filed before infringement or within three months of first publication. (17 U.S.C. 411 and 412)

>>top


Question: How can I find out whether a work has a registered copyright?

Answer: Works are copyrighted as soon as they are "fixed in a tangible medium of expression," but some legal rights and remedies are available only if the work's copyright is registered. To find a copyright registration, you may search copyright records at the Copyright Office website, but be aware that not finding a match does not mean the work is uncopyrighted.

>>top


Question: What constitutes copyright infringement?

Answer: Subject to certain defenses, it is copyright infringement for someone other than the author to do the following without the author's permission:

1. reproduce (copy) the work;

2. create a new work derived from the original work (for example, by translating the work into a new language, by copying and distorting the image, or by transferring the work into a new medium of expression);

3. sell or give away the work, or a copy of the work, for the first time (but once the author has done so, the right to sell or give away the item is transferred to the new owner. This is known as the "first sale" doctrine: once a copyright owner has sold or given away the work or a copy of it, the recipient or purchaser may do as she pleases with what she posesses.) 17 U.S.C. ?109(a);

4. perform or display the work in public without permission from the copyright owner. 17 U.S.C. ?106. It is also copyright infringement to violate the "moral rights" of an author as defined by 17 U.S.C. 106A. Moral rights are discussed here.

>>top


Question: What defenses are there to copyright infringement?

Answer: The primary defense to copyright infringement is "fair use." 17 U.S.C. ?107. The fair use doctrine allows the reproduction and use of work, notwithstanding the rightsof the author (17 U.S.C. ?? 106 and 106A), for limited purposes such as criticism, comment, news reporting, teaching, scholarship, and research. Fair use may be described as the privilege to use the copyrighted material in a reasonable manner without the owner's consent. In deciding whether a copier's actions were fair, judges will consider

1. the purpose and character of the copying (certain types of educational copying is allowed)
2. the nature of the original (originals made for commercial reasons are less protected from copying than their purely artistic counterparts)
3. the amount and substantiality of the portion copied (one may not copy the "heart" of a work without the author's permission); and
4. the effect that such copying may have on the market for the original (copying may be permitted if it is unlikely to cause economic harm the original author).

Examples of activities that may be excused as fair use include: distributing copies of a section of an article in class for educational purposes; providing a quotation in a book review; and imitating a work for the purpose of parody or social commentary.
>>top


Question: Does copyright protect words or short phrases?

Answer: No. Names, titles, and short phrases are not subject to copyright protection. These are not deemed to be "original works of authorship" under the Copyright Act. Names may be protected by trademark, in some instances. See the Trademark FAQ for more information.

>>top


Question: What's wrong with removing a copyright notice?

Answer: Section 1202 of the Copyright Act prohbits unauthorized removal or alteration of copyright management information, which might include a copyright notice.

>>top


Question: What is the difference between plagiarism and copyright infringement?

Answer: Many people confuse the two, but copyright infringement and plagiarism are different concepts. Plagiarism occurs when a dishonest writer, or some other person, copies another's words or ideas without attributing them to the true author. Black's Law Dictionary 1170 (7th ed.1999). With plagiarism, it does not matter whether the words are copyrighted ? you still can get into plagiarism trouble by stealing from the public domain. Also, plagiarism is an ethical offense, as opposed to a legal transgression, and the person guilty of plagiarism ?only? suffers the rebuke of the community, whether it be academic or otherwise. Kindergartners Count, Inc. v. DeMoulin, 249 F.Supp.2d 1233, 1251 -1252 (D. Kan., 2003). Still, the lack of judicial remedy does not make plagiarism any less serious of an offense.

Copyright infringement is a legal offense, subject to monetary damages and injunctions imposed by a court of law. It occurs when a person, knowingly or unknowingly, violates the exclusive right of the copyright holder to reproduce, display, perform, distribute, or make a derivative version of a certain work. 17 U.S.C. ? 106. The holder of the legal copyright isn?t necessarily the author of the work and, moreover, the infringer cannot save him/herself from a lawsuit by correctly attributing the work.

Finally, the Copyright Act applies only to expression, and not ideas. 17 U.S.C. ? 102(b). One therefore cannot commit copyright infringement by copying a plot twist or abstract theory, whereas one can plagiarize any of the above.

>>top


Question: What is fair use?

Answer: There are no hard and fast rules for fair use (and anyone who tells you that a set number of words or percentage of a work is "fair" is talking about guidelines, not the law). The Copyright Act sets out four factors for courts to look at (17 U.S.C. ? 107):

The purpose and character of the use. Transformative uses are favored over mere copying. Non-commercial uses are also more likely fair.
The nature of the copyrighted work. Is the original factual in nature or fiction? Published or unpublished? Creative and unpublished works get more protection under copyright, while using factual material is more often fair use.
The amount and substantiality of the portion used. Copying nearly all of a work, or copying its "heart" is less likely to be fair.
The effect on the market or potential market. This factor is often held to be the most important in the analysis, and it applies even if the original is given away for free. If you use the copied work in a way that substitutes for the original in the market, it's unlikely to be a fair use; uses that serve a different audience or purpose are more likely fair. Linking to the original may also help to diminish the substitution effect. Note that criticism or parody that has the side effect of reducing a market may be fair because of its transformative character. In other words, if your criticism of a product is so powerful that people stop buying the product, that doesn't count as having an "effect on the market for the work" under copyright law.
>>top


Question: How does a Creative Commons license help?

Answer: Creative Commons licenses provide a standard way for authors to declare their works "some rights reserved" (instead of "all rights"). If the source you're quoting has a Creative Commons license or public domain dedication, you may have extra rights to use the content. Licenses don't trump fair use, but if you want to do more than fair use allows, look at the terms of the license to see what it permits and what, if anything, it requires you to do in return. The attribution license, for example, lets you copy, distribute, and display a work so long as you name the original author. Share-alike lets you make derivative works so long as you use the same license for your re-mix. A work in the public domain is no longer under copyright, so you can use as much as you want in any way you like.

>>top


Question: May I freely copy from federal government documents?

Answer: Yes. Works produced by the US government, or any government agency or person acting in a government capacity, are in the public domain. So are the texts of legal cases and statutes from state or federal government. Private contractors working for the government, however, can license or transfer copyrights to the US government, and those copyrights remain enforceable.

>>top


Question: Am I free to copy elements of someone else's website verbatim?

Answer: No. While you are free to report the facts and ideas embodied in another person's article or web page, copyright protects the expression ? the combination of words and structure that expresses the factual information ? but not the facts and ideas themselves.

>>top


Question: Are legal documents copyrightable?

Answer: Legal documents such as briefs, contracts, and even cease-and-desist letters written by private attorneys (but not by government lawyers) may be protected by copyright like any other material "fixed in a tangible medium of expression." However, greater fair use defenses may be available to those who copy legal documents. For example, it may be uniquely necessary to use the precise language of the document; the document may have little "creative" input; and its copying may not impact the market for legal services.

>>top


Question: What is the "first sale" doctrine?

Answer: First sale is a doctrine in copyright law saying the owner of a particular copy of a copyrighted work has the right to sell, lend, or transfer that copy. In other words, the copyright holder's rights over a physical copy of a work end with the "first sale." The doctrine is codified in the Copyright Act, 17 U.S.C. 109.

>>top


Question: Does the first sale doctrine mean I can re-sell computer software?

Answer: Many makers of computer software say that their software is licensed, not sold, because the user breaks a "shrinkwrap license" on the box or clicks through an end-user license agreement ("EULA") before using the software. The legal rights of the end user may then be limited by the licensing terms, provided that the end user has been contractually bound to those terms. EULAs may attemtp to prohibit modification, reverse engineering, or resale. Courts are still working out the tensions between software licensing and copyright's first sale and fair use rights.

>>top


Question: Am I free to copy the content from someone else's website verbatim?

Answer: No. While you are free to report the facts and ideas embodied in another person's article or web page, you shouldn't copy the entire page unless you can assert a fair use defense. Copyright does not protect facts or ideas, but it can protect the particular way someone has expressed them.

>>top


Question: What is a valid copyright license?

Answer: A valid license is an agreement where the copyright owner retains his or her ownership of the rights involved, but allows a third party to exercise some or all of those rights without fear of a copyright infringement suit. A license is preferred over an assignment of rights where the copyright holder wishes to maintain some ownership over the rights, or wishes to exercise continuing control over how the third party uses the copyright holder's rights.

>>top


Question: Does copyright protect techniques or methods?

Answer: No. Copyright protects only expression, not ideas. So while copyright might protect one author's description of a bookkeeping method, it does not prevent others from using the method or copying the forms needed to use it.

This "idea/expression dichotomy" is spelled out in part in the Copyright Act's Section 102(b):

"In no case does copyright protection for an original work of authorship extend to any idea, procedure, process, system, method of operation, concept, principle, or discovery, regardless of the form in which it is described, explained, illustrated, or embodied in such work."
>>top


Question: What is the Universal Copyright Convention (UCC)?

Answer: The Universal Copyright Convention (UCC), adopted at Geneva in 1952, is one of the two principal international conventions protecting copyright; the other is the Berne Convention.

The UCC was developed by United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization as an alternative to the Berne Convention for those states which disagreed with aspects of the Berne Convention, but still wished to participate in some form of multilateral copyright protection.

>>top


Question: What is the Berne Convention for the Protection of Literary and Artistic Works?

Answer: The Berne Convention for the Protection of Literary and Artistic Works, usually known as the Berne Convention, is an international agreement about copyright, which was first adopted in Berne, Switzerland in 1886. It was developed at the instigation of Victor Hugo, and was thus influenced by the French "right of the author" (droit d'auteur), which contrasts with the Anglo-Saxon concept of "copyright", which has only been concerned with economic protection.

>>top


Question: What is the World Intellectual Property Organization (?WIPO?)?

Answer: The World Intellectual Property Organization (WIPO) is one of the specialized agencies of the United Nations. WIPO was created in 1967 with the stated purpose of encouraging creative activity and promoting the protection of intellectual property throughout the world.

>>top


Question: What is a patent?

Answer: A patent is a set of exclusive rights granted by a state to a patentee (the inventor or assignee) for a fixed period of time in exchange for the regulated, public disclosure of certain details of a device, method, process or composition of matter (substance) (known as an invention) which is new, inventive, and useful or industrially applicable.

>>top


Question: What is "proprietary" material?

Answer: "Proprietary" indicates that a party, or proprietor, exercises private ownership, control or use over an item of property, usually to the exclusion of other parties.

Where a party, holds or claims proprietary interests in relation to certain types of property (eg. a creative literary work, or software), that property may also be the subject of intellectual property law (eg. copyright or patents).

>>top


Question: What is a civil lawsuit?

Answer: In a civil lawsuit, the victim brings a case for money damages against the offender or a third party for causing physical or emotional injuries. Regardless of the outcome of any criminal prosecution, or even if there was no prosecution, crime victims can file civil lawsuits against offenders and other responsible parties. The person who starts the lawsuit is called the plaintiff,and the person or entity against whom the case is brought is called the defendant. Unlike a criminal case, in which the central question is whether the offender is guilty of the crime, in a civil lawsuit, the question is whether an offender or a third party is responsible for the injuries suffered

In a civil suit, unlike a criminal prosecution, the plaintiff is responsible for the cost of litigation. Most attorneys handle victim cases on a contingency basis, which means that the attorney fee is deducted from the final award. This allows individuals to have access to the civil justice system without the need to finance the case themselves. If the case is not successful, the victim usually pays nothing. In a civil suit, the attorney directly represents the victim?s interests and the victim has greater control in case decision-making than in a criminal prosecution. A civil lawsuit is different from the compensation available from the Attorney General's Victim Compensation Division.

>>top


Question: what is criminal prosecution?

Answer: A criminal prosecution is a legal action brought by the state against an individual or group of individuals for violating state criminal laws.

>>top


Question: What are screenshots, and is using them copyright infringement?

Answer: Screen shots or screen dumps are still images taken from computer programs. Screen shots are often used in training materials to explain how to use a computer program. Screen shots are protected by copyright law if the original work is protected. This is due to the fact that screenshots are viewed as derivative works.

The US Copyright Act of 1976, Section 101, says: "A derivative work is a work based upon one or more preexisting works, such as a translation, musical arrangement, dramatization, fictionalization, motion picture version, sound recording, art reproduction, abridgment, condensation, or any other form in which a work may be recast, transformed, or adapted. A work consisting of editorial revisions, annotations, elaborations, or other modifications which, as a whole, represent an original work of authorship, is a ?derivative work?." A photograph of a copyrighted item is considered a derivative work in US jurisdiction. US Copyright Act of 1976, Section 106: "(...) (T)he owner of copyright under this title has the exclusive rights to do and to authorize any of the following: (...) (2) to prepare derivative works based upon the copyrighted work;"

Therefore, if one uses a screenshot of a copyrighted work without the proper license from the copyright holder, it is copyright infringement. One defense may be fair use, however, depending on the use of the screenshot and the extent to which the copyrighted work is the sole subject of the screenshot. Another possible defense may be that substantial changes were made to the orginal work so that the screenshot is a "new" piece of work.

>>top


Question: What is penalty of perjury?

Answer: Perjury is the act of lying or making verifiably false statements on a material matter under oath or affirmation in a court of law or in any of various sworn statements in writing. Perjury is a crime because the witness has sworn to tell the truth and, for the credibility of the court, witness testimony must be relied on as being truthful. The rules for perjury apply when a person has made a statement under penalty of perjury, even if the person has not been sworn or affirmed as a witness before an appropriate official.

>>top


Question: What is commercial reproduction of copyrighted materials?

Answer: Commercial reproduction is reproduction of multiple copies of copyrighted materials, in whole or in part, for the purposes of commercial redistribution. The permission granting process of copyrighted materials helps ensure individuals/organizations wishing to reproduce such materials for commercial purposes have access to the most accurate, up-to-date versions.

>>top


Question: What are statutory damages?

Answer: A copyright owner can only sue for infringement on a work whose copyright was registered with the Copyright Office, and can get statutory damages and attorney's fees only if the copyright registration was filed before infringement or within three months of first publication. (17 U.S.C. 411 and 412) (17 U.S.C. 411 and 412)

A copyright owner may avoid proving actual damage by electing a statutory damage recovery of up to $30,000 or, where the court determines that the infringement occurred willfully, up to $150,000. The actual amount will be based upon what the court in its discretion considers just. (17 U.S.C. 504). (17 U.S.C. 504) ?Innocent infringement? may lower the damages amount. Typically, a ? notice on a work, precludes an infringer from claiming innocent infringement.

>>top


Question: What are statutory damages?

Answer: A copyright owner can only sue for infringement on a work whose copyright was registered with the Copyright Office, and can get statutory damages and attorney's fees only if the copyright registration was filed before infringement or within three months of first publication. (17 U.S.C. 411 and 412) (17 U.S.C. 411 and 412)

A copyright owner may avoid proving actual damage by electing a statutory damage recovery of up to $30,000 or, where the court determines that the infringement occurred willfully, up to $150,000. The actual amount will be based upon what the court in its discretion considers just. (17 U.S.C. 504). (17 U.S.C. 504) ?Innocent infringement? may lower the damages amount. Typically, a ? notice on a work, precludes an infringer from claiming innocent infringement.

>>top


Question: What constitutes unlicensed copy and display of copyrighted material?

Answer: Unlicensed use or distribution of copyrighted works is illegal and may be considered a criminal act. Copyright law grants the exclusive right to use, copy, distribute, display and perform a copyrighted work to the owner of the copyright. The owner of the copyright is the only entity that may grant permission for anyone to use, copy, distribute, display and perform the work.

>>top


Question: What is an exclusive right in intellectual property?

Answer: Most governments recognize a bundle of exclusive rights in relation to works of authorship, inventions, and identifications of origin. These rights are sometimes spoken of under the umbrella term "intellectual property". An example is copyright, which grants a copyright holder a negative right to exclude others from exploiting his or her artistic or creative work. The position is generally similar with patents and trademarks. Exclusive rights arise from a grant of patent or registration of a trademark, while in other cases such rights may arise through use (eg. copyright or common-law trademark).

Holding an intellectual property right generally means that the rights holder can maintain certain controls in relation to the subject matter in which the IP right subsists. For example, a person who buys a copy of a computer program which is subject to copyright may use the software for personal use, but will probably be prohibited from creating or distributing copies of that software, subject to certain exceptions such as fair use or fair dealing, which vary widely from jurisdiction to jurisdiction.

>>top


Question: What is misappropriation of copyrighted material?

Answer: One has misappropriated copyrighted material if he or she has acquired, disclosed, or used the material without the permission/license from the holder of the copyrighted material, where such activities were done through improper means or in breach of an obligation of confidentiality or non-use.

>>top


Question: Does copyright protect facts?

Answer: No. Copyright protects only original expression, not discovered facts. Creative selection and arrangement of facts is protected, but you can take the basic facts and rearrange them without infringing copyright. Thus the publishers of a telephone book cannot sue an online phone book publisher for copyright infringement, even if it took the first publishers considerable effort to collect the listings.

>>top


Question: Do I need to register my copyright?

Answer: You get copyright automatically when you create a work and "fix" or record it. Registration with the Copyright Office is not a prerequisite, but it can give you additional protection: you can only get statutory damages for infringement of a registered copyright. A U.S. author must also register before filing a copyright lawsuit.

>>top


Question: Am I free to copy the content from someone else's website verbatim?

Answer: No. While you are free to report the facts and ideas embodied in another person's article or web page, you shouldn't copy the entire page unless you can assert a fair use defense. Copyright does not protect facts or ideas, but it can protect the particular way someone has expressed them.

>>top


Question: What is criminal copyright infringement?

Answer: As defined by 15 USC section 506, criminal copyright infringement occurs if a person willfully infringes upon a copyright and it was done under any of the following circumstances: 1) for commercial advantage or private financial gain; 2) where the copies have a retail value of at least $1,000 and were made within a 180-day period; or 3) by distributing copyrighted work where the infringer knew or should have known the work was intended for public distribution. If found guilty, the infringer can be imprisoned for up to 10 years, depending on the type of infringement

>>top


Question: What is criminal copyright infringement?

Answer: As defined by 15 USC section 506, criminal copyright infringement occurs if a person willfully infringes upon a copyright and it was done under any of the following circumstances: 1) for commercial advantage or private financial gain; 2) where the copies have a retail value of at least $1,000 and were made within a 180-day period; or 3) by distributing copyrighted work where the infringer knew or should have known the work was intended for public distribution. If found guilty, the infringer can be imprisoned for up to 10 years, depending on the type of infringement

>>top


Question: What is copyright notice?

Answer: A Copyright notice is placed on copies of a work buy the owner in order to inform the public that he holds copyright in the work. The public is then "on notice" that the work is copyrighted and unauthorized copying may infringe the copyright owner's rights.

Generally, a proper copyright notice must contain:
1. The symbol ©, the word “Copyright”, or the abbreviation “Copr.”
2. The year of first publication of the work.
3. The name of the copyright owner, an recognizable abbreviation of the copyright owner's name, or a generally known alternative designation of the owner.

The notice must also be placed on copies of a work so that they give reasonable notice of the claim of copyright.

The legal effect of proper copyright notice is to prevent a defendant in a copyright infringement suit to raise a defense based on innocent infringement. Simply, it prevents a defendant from saying "I had no idea that this work was copyrighted and I should not have to pay damages for willful infringement."

The specific notice provisions are set forth in 17 U.S.C. § 401-406.

>>top


Question: What are monetary damages?

Answer: Monetary damages are a category of "Special damages." They are awards which compensate plaintiffs for monetary losses. These may be actual losses (real lost sales) or reasonably predictable losses.

>>top


Question: What is "willful copyright infringement"?

Answer: Willful infringement occurs when the infringer knows that the material they are copying is protected by copyright. In many cases, the penalties for copyright infringement are greater if the infringement is willful.

>>top


Question: What is in the public domain?

Answer: The public domain refers to materials that are not protected under copyright law. Prior to 1978, a work could fall into the public domain if it was not registered or if it did not have proper notice. After 1978, there was no registration or notice requirement and thus a work would not automatically fall into the public domain.

A work may also fall into the public domain if its copyright expires. Under the 1909 Copyright Act, a work received protection for a 28 year period (works between 1964-1977 receive automatic renewal), with an option to renew the work for an additional 28 years (because of the Copyright Extension Act, a work created before 1978 can have protection for 95 years after publication). For works created after 1978, the copyright holder lasts for the life of the author + 70 years (the copyright holder's heirs retain the intellectual property rights).

So, you should not assume a work is in the public domain. You should first check with the Copyright Office.

>>top


Maintained by USF Law School - IIP Justice Project

Recent C&Ds
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, David R Dickinson , August 7, 2012
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Liverpool Echo, August 7, 2012
Image DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Dr.. Mike Murdock, August 7, 2012
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, David R Dickinson , August 7, 2012
Poem DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Your True Nature, Inc, August 7, 2012
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, David R Dickinson , August 7, 2012
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Liverpool Echo, August 7, 2012
Image DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Dr.. Mike Murdock, August 7, 2012
Photo DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, David R Dickinson , August 7, 2012
Poem DMCA (Copyright) Complaint to Twitter, Your True Nature, Inc, August 7, 2012
more
Related News
iPhone Jailbreaking and the DMCA, Sinny Thai, University of San Francisco Internet + Intellectual Property Justice Clinic, December 15, 2010
East Coast Enlightenment - Protect the Innocent, David Abrams, Chilling Effects Clearinghouse, May 21, 2010
Careful What You Download - What You Don’t Know Can Cost You, David Abrams, Chilling Effects Clearinghouse, March 5, 2010
Viacom Tells YouTube: Hands Off, GERALDINE FABRIKANT AND SAUL HANSELL, New York Times, February 3, 2007
Copyright Questions Dog YouTube, Verne Kopytoff, San Francisco Chronicle, October 27, 2006
more
Related Resources
"The Progress of Science and Useful Arts": Why copyright today threatens intellectual freedom, Free Expression Policy Project (policy paper)
Intellectual Property Issues, Negativland
Copyright Basics, Betsy Rosenblatt, Harvard Law School (reference)
The Right to Read, Richard Stallman, GNU Project (parable)
Fair Use Network, (reference)
Barbie v. "Barbie Girl", (Article)
Negativland on Fair Use, Negativland
Fair Use Network, (Online information resource)
Build Your Own DMCA Counter-Notice, (form)
Subpoena Defense, Subpoena Defense Alliance
EFF database of RIAA subpoenas, EFF/PACER (court filings)
SPA Copyright Bullies Shake Down the Web, Rallying against SPA's anti-piracy tactics
Interactive Digital Software Association, Online piracy enforcement and education programs
more
Related Topics
This Topic: Copyright

Anticircumvention (DMCA)
Copyright and Fair Use
Derivative Works
DMCA Safe Harbor
DMCA Notices
DMCA Subpoenas
Piracy or Copyright Infringement
Reverse Engineering
Frequently Asked Questions (and Answers)

Chilling Effects Clearinghouse - www.chillingeffects.org

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة وأجوبة (وإجابات) حول حقوق الطبع والنشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: منتدي الربح من الإنترنت Make Money From The InterNet :: منتدى أباتشي google.com Apache ،Binding :: منتدى HTTP Server apache HTTP وثائق متنوعة-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الريف اللبناني