موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن أسماء الحقول والعلامات التجارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن أسماء الحقول والعلامات التجارية   الخميس أغسطس 16, 2012 8:47 am

تقشعر لها الأبدان تأثيرات تبادل المعلومات > أسماء الحقول والعلامات التجارية > أسئلة وأجوبة
أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن أسماء الحقول والعلامات التجارية

س : لم يتم تسجيل اسم نطاق عملية "يأتي أولا يخدم"؟
س : كيف كنت من المفترض أن نعرف أن نطاقي ينتهك شخص آخر حقوق المرأة؟
س : ما هي العلامة التجارية ولماذا هو الحصول على حماية خاصة؟
س : ما هو التعدي على العلامات التجارية؟
س : هل يمكن لعلامة تجارية منح حقوق شخص ما في الكلمات الشائعة والحروف؟
س : ما هي السياسة الموحدة والقانونيين؟
س : كيف يمكن لمالك العلامة استخدام ACPA ضد السطو الالكتروني؟
س : هل من حقوق العلامات التجارية في اسم النطاق الخاص بي؟
س : كيف يمكنني التعرف على صاحب اسم النطاق؟
س : ماذا لو أنني لا أعيش في الولايات المتحدة؟ ويمكنني أن تخسر لا يزال اسم النطاق تحت ACPA؟
س : ما الذي يمكن أن تفرض التزامات المدنية والجنائية عن انتهاك العلامة التجارية؟
س : أين يمكنني أن أجد دولة قانون العلامات التجارية؟
س : ماذا لو كنت بحاجة إلى الاتصال بمحام؟
س : ماذا لو كنت كاذب معلومات الاتصال في تسجيل اسم النطاق الخاص بي؟
س : ما هو "الملكية الفكرية"؟
س : هل رفض PTO لتسجيل علامة تعني علامة ينتهك علامة تجارية لشخص آخر؟
س : ما هو اسم النطاق؟
س : ما هو WHOIS المعلومات؟
السؤال: أليست عملية تسجيل اسم المجال "يأتي أولا يخدم"؟

الجواب :. في COM، ORG والصافية، والتي هي "فتح" إلى أي نوع من التسجيل، وهذه السياسة هو من يصل أولا، يخدم أولا، وطالما كنت قد سجلت واستخدمت اسم نطاق بحسن نية أو لديك مصالح مشروعة في اسم المجال. ومع ذلك، لم يكن لديك الحق في انتهاك قانون العلامات التجارية، أو تجاهل اتفاقية التسجيل الخاصة بك، أو الانخراط في السطو الإلكتروني فقط لأنك سجلت الاسم الأول.

وعلاوة على ذلك، في أحدث المجالات مثل. بيز واسم.، وهناك متطلبات التسجيل الإضافية التي يجب الوفاء بها لأنه يتم تقييد بعض من هذه المجالات. يجوز لمالكي العلامات التجارية لديها أيضا حقوق التسجيل المسبق. التحقق من متطلبات التسجيل الفردية. انظر قائمة عام سجلات النطاق على مستوى عال في http://www.internic.net/faqs/new-tlds.html .

>> أعلى


سؤال: كيف كنت من المفترض أن نعرف أن نطاقي ينتهك شخص آخر حقوق المرأة؟

الجواب هو مسؤولية المسجل اسم نطاق الصورة للتأكد من أن المجال لا تنتهك أو تنتهك حقوق شخص آخر ق:؟. وفقا للسياسة، من خلال تطبيق لتسجيل أو تجديد اسم نطاق، أنت تقول أن (أ) في البيانات التي قمت بها في اتفاقية التسجيل الخاصة بك هي كاملة ودقيقة، (ب) لعلمك، وتسجيل اسم المجال وسوف لا تنتهك أو تنتهك حقوق أي طرف ثالث، (ج) لم تكن تسجيل اسم نطاق لغرض غير مشروع، و (د) أنك لن تستخدم علم اسم المجال في انتهاك أي القوانين واللوائح السارية. من بالطبع، كنت ارين؟ ر المتوقع للبحث عن تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم أو قضايا البحوث القانونية مثل حقوق العلامات التجارية المشتركة القانون. هذا هو السبب في السياسة يتطلب من مالك العلامة التجارية (الشاكي) لإثبات سوء النية والسبب في أن يقدم سياسة مالكي أسماء النطاق على فرصة لإثبات أن لديهم حقوق أو مصالح مشروعة في اسم المجال. كما ذكر أعلاه، كان المقصود في المقام الأول على سياسة لردع الممارسات المسيئة تسجيل اسم النطاق، وليس معاقبة أصحاب العادي اسم المجال الذي تسجيل اسم العائلة لغرض وضع الأخبار العائلية على الانترنت والصور، أو لمنع الناس مع الأعمال التجارية المشروعة من تسجيل اسم والمعروف من قبل، وتقديم حسن النية ثم السلع والخدمات عبر الإنترنت.


>> أعلى


السؤال: ما هي العلامة التجارية ولماذا هو الحصول على حماية خاصة؟

الجواب : العلامة التجارية يتضمن أي كلمة، اسم، رمز، أو جهاز، أو أي مجموعة، وتستخدم، أو يعتزم استخدامها، في مجال التجارة لتحديد وتمييز السلع من مصنع واحد أو البائع من السلع المصنعة أو المباعة من قبل الآخرين، وإلى تشير إلى مصدر البضاعة. وباختصار، فإن العلامة التجارية هو الاسم التجاري.

المستهلكين جني الُفَائدَة عندما يتم حماية العلامات التجارية. عن طريق منع أي شخص ولكن مالك العلامة الفعلية من السلع وصفها مع علامة، فإنه يساعد على منع الحصول على المستهلكين للغش من قبل المقلدين بلغها من غير المطابقة للمواصفات. أنها تشجع أصحاب علامة للحفاظ على جودة السلع حتى أن العملاء سوف مكافأتهم من خلال البحث عن التسمية التي يمكن أن يكون مؤشرا للتميز. المستهلكين، فضلا عن أصحاب علامة الاستفادة من قوانين العلامات التجارية. أصحاب العلامات التجارية تنفق الكثير من الوقت والمال، والجهد لحماية العلامات التجارية تميز بها. مرة واحدة وأصبحت العلامات التجارية تضعف إلى درجة أن الجمهور لم يعد يعترف بها على أنها تنطبق بوضوح على منتج معين، فإنها تفقد قيمتها إلى مالك العلامة التجارية لأنهم لم يعودوا جذب الزبائن لبضاعته خاصة. على سبيل المثال،؟ الأسبرين؟ تستخدم ليكون علامة تجارية لمنتج واحد معين من حمض الصفصاف توليفها، ولكن الآن يستخدم لوصف هذا المنتج بشكل عام بغض النظر عن الذي ينتج له. يجب أن تكون يقظة أصحاب العلامات التجارية للتأكد من أن لا يتم على العلامات التجارية وحقوق متعرض أن علاماتها التجارية لا تصبح المخفف أو عام. ولادة الانترنت واستخدام سلاسل الأحرف (أسماء النطاقات) لتمثيل عناوين إنترنت وقدم أصحاب العلامات التجارية مع مجموعة جديدة كاملة من المشاكل. غالبا ما يكون مكلفا جدا لتسجيل كل الاختلاف من علامة تجارية في كل نطاق المستوى العلوي. ولذلك، يجب أن أصحاب العلامات التجارية تأكد من أن الناس الذين يسجلون أسماء النطاقات التي إما أن تكون هي نِفَسٌ ها أو ما شابه ذلك اللبس لعلامة تجارية لا تستخدم اسم المجال في الطريقة التي تشكل تعديا على العلامة التجارية. طريقة واحدة للتأكد من أن مالك العلامة التجارية لن تخسر حقها في العلامة لتقديم شكوى بناء على السياسة الموحدة بحيث يمكن للفريق أن يقرر ما إذا كان تم تسجيل المجال من أجل الاستفادة غير المشروعة من مالك العلامة. يجوز للفريق أن يقرر مالك العلامة التجارية كان خطأ وليس لديها ما يدعو للقلق، ولكن ما لم يتم يقظة مالك العلامة التجارية والملفات في الشكوى، فإنها قد لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت هناك انتهاكات حقوقه.




>> أعلى


السؤال: ما هو التعدي على العلامات التجارية؟

الجواب : على الرغم من أن المحاكم المختلفة لها معايير مختلفة، ومفهوم مركزي هو ارتباك في السوق. القانون يحمي من ارتباك المستهلك من خلال ضمان أن علامات على المنتجات واحدة أو متشابهة أو خدمات مختلفة بما فيه الكفاية. والمدعي في قضية التعدي على العلامة التجارية يجب أن يثبت بشكل عام 1) أنها تمتلك علامة صالح، 2) ان المتهم استخدم علامة، 3) ان المتهم استخدم علامة في التجارة "، في اتصال مع بيع أو عرض للتوزيع، بيع أو الإعلان "من السلع والخدمات؛ و 4) أن المتهم استخدم علامة على نحو يرجح أن نخلط بين المستهلكين.

>> أعلى


السؤال: هل يمكن لعلامة تجارية منح حقوق شخص ما في الكلمات الشائعة والحروف؟

الجواب : يمكن حماية ليست كل الأسماء والعبارات من قبل تحديد العلامات التجارية. حماية يعتمد على قوة علامة، والتي يتم تحديدها من قبل كيف يتم تصنيفها. هناك أربع فئات (حسب الترتيب التنازلي من قوة):

التعسفي
موح
وصفي
عام
وهو علامة التعسفي يتلقى معظم حماية منذ اسم لا علاقة للمنتج - فإنه يعني الخيال والفكر. كوداك هو مثال على وجود علامة التعسفي بسبب يوحي الاسم نِفَسٌ ه لا علاقة لفيلم أو معدات التصوير. ونحن نعلم هذا الارتباط إلا بعد أن تم استخدام اسم ويصبح المرتبطة مصدر لهذا المنتج. ألف علامة وصفية يتلقى حماية إذا كان لديه معنى ثانوي في عقول المستهلكين. ألف علامة عامة نادرا ما يستقبل حماية لأن من الطبيعي أن يترافق مع شيء في أذهان المستهلكين. وصفا العادي ليس خاصا بما يكفي لتبرير الحماية. ومع ذلك، إذا ربط المستهلكين علامة ومصدره في الطريقة التي لن يكتب لها الوجود بدون استخدام العلامة في التجارة، ومن ثم يمكن حماية العلامة.

قد يحق الحروف الأبجدية، بالاحرف الاولى، الاختصارات والمختصرات إلى حماية إذا كانت الأصلي بحيث أنها تشكل علامة التعسفي (على سبيل المثال، NICAD لcadium النيكل). خلاف ذلك، ينبغي حمايتهم إلا إذا كان قد اكتسب معنى الثانوية الأمر الذي يعني أن المستهلكين قد حان للاعتراف علامة، والربط بين السلع مع منتج معين (على سبيل المثال، آي بي إم و بي ام دبليو).

>> أعلى


السؤال: ما هي السياسة الموحدة والقانونيين؟

الإجابة : اتبع هذه الروابط لأسئلة وأجوبة على السياسة الموحدة (الموحدة النزاع اسم المجال سياسة القرار) أو ACPA (مكافحة السطو الإلكتروني قانون حماية المستهلك).

>> أعلى


السؤال: كيف يمكن لمالك العلامة استخدام ACPA ضد السطو الالكتروني؟

الجواب : إن ACPA يخلق بالحق الخاص للعمل من أجل أصحاب العلامات التجارية. هذا يعني أن مالك العلامة التجارية يمكن أن يرفع دعوى على صاحب اسم نطاق مشوش مماثلة. يجب تقديم دعوى في المحكمة الاتحادية - في المحكمة الجزئية الامريكية.

لتلخيص ما قيل أعلاه؟ يجب على مالك العلامة إنشاء عنصرين لكسب قضية ضد cybersquatter. أولا، يجب أن ق / انه يثبت أن العشوائية له اسم المجال الذي يماثل أو مشوش مماثلة لعلامتك التجارية المميزة أو شهرة، أو يخفف علامتك التجارية الشهيرة. ثانيا، يجب أن ق / انه وضع بسوء نية على النحو الذي نوقش أعلاه.
>> أعلى


السؤال: هل يجب على حقوق العلامات التجارية في اسم النطاق الخاص بي؟

الجواب : قد يكون في الواقع حقوق العلامات التجارية المتفوقة لتلك المتهم الخاص بك. قد يكون لديك حقوق العلامات التجارية من هذا القبيل لأن
(أ) لديك علامة تجارية مسجلة،
(ب) لديك في انتظار "نية لاستخدام" طلبات تسجيل العلامات التجارية، والتي من تاريخ الايداع يسبق استعمال العلامة من قبل المتهم الخاص بك؛
(ج) أنت لديك في انتظار "استخدام القائمة" تطبيق العلامات التجارية والخاص من تاريخ أول استخدام يسبق أول استخدام للعلامة من قبل المتهم الخاص بك، أو
(د) يكون لديك القانون العام؟ حقوق العلامة التجارية.

في الولايات المتحدة، والشخص الذي يحدد الأولوية في علامة يكسب الحق في نهاية المطاف لاستخدامها. وفقا لقانون لانهام، وتحديد من يملك علامة يتضمن إنشاء الذي استخدم لأول مرة لتحديد له / لها البضائع. وهذا يعني، في الولايات المتحدة، لا تحتاج لتسجيل علامة لترسيخ حقوق لها. ومع ذلك، تسجيل العلامة يعني أن يفترض المسجل أن يكون مالك العلامة على السلع والخدمات المحددة في الطلب.

>> أعلى


السؤال: كيف يمكنني التعرف على صاحب اسم النطاق؟

الجواب : إن أسرع طريقة لاستخدام أدوات البحث العالمية مثل Geektools ، SamSpade ، أو uWhois متعددة المسجل خدمات WHOIS. هذه ليست أدلة موثوق، ومع ذلك، لأنها مجرد ربط لقواعد البيانات من خدمات الدليل الأخرى.

للتحقق من بيانات التسجيل الفعلي لاسم نطاق معين، استخدم أداة الهوإز استضافته التسجيل للحصول على نطاق المستوى العلوي في المسألة. UniNett يحتفظ قائمة وصلات لجميع السجلات مستوى النطاق العلوي .

>> أعلى


السؤال: ماذا لو كنت لا يعيشون في الولايات المتحدة؟ ويمكنني أن تخسر لا يزال اسم النطاق تحت ACPA؟

الإجابة : في الواقع، ما يمكن. إذا محمي من قبل مالك العلامة قانون الولايات المتحدة (يستخدم علامة في الولايات المتحدة) ثم يمكن أن مالك علامة رفع دعوى ACPA في محكمة الولايات المتحدة بغض النظر عن موقع صاحب المجال. إذا كان صاحب نطاق لم تظهر في المحكمة، قد ق / انه يفقد افتراضيا، في هذه الحالة محكمة الولايات المتحدة سوف تصدر أمرا لمسجل المجال أو التسجيل لإلغاء أو نقل تسجيل نطاق لمالك العلامة. إذا لا يمكن لصاحب مجال الكشف عن هويته أو تقع، يمكن لصاحب علامة وضع في عمل العينية للحصول على اسم نطاق (انظر "ما اذا كان المالك علامة لا يمكن العثور على صاحب اسم النطاق؟") . ولكن يجب أن يكون للمحكمة سلطة على التسجيل أو المسجل عقد تسجيل النطاق. جميع. com،. ORG و. أسماء النطاقات صافي تخضع لACPA لأنها تقع في التسجيل، وحلول الشبكة، في الولايات المتحدة. إذا كانت المحكمة لا تملك ولاية قضائية على نطاق المسجل باسم أو التسجيل، ومع ذلك، سيكون من الصعب بالنسبة للمحكمة لفرض النظام في خارج الولايات المتحدة. إذا لا مجال ولا صاحب مالك العلامة لديه أي اتصال في الولايات المتحدة، فإنه ليس من المرجح إما أن طلب الحماية بموجب القوانين الداخلية في الولايات المتحدة، ومع ذلك، هذا هو السؤال وقررت بموجب المعاهدات التي تنظم الحماية الدولية للعلامات التجارية. في مثل هذه الحالات، قد يكون منتدى السياسة الموحدة أكثر فائدة لمالك العلامة التجارية لاستخدامها.

>> أعلى


السؤال: ما الذي يمكن أن تفرض التزامات المدنية والجنائية عن انتهاك العلامة التجارية؟

الجواب : وبموجب القانون الفدرالي (انهام قانون القسم 32)، والمتعدي مسؤولا في دعوى مدنية من قبل المسجل لبعض وسائل الانتصاف المنصوص عليها في هذا القانون.

واحد علاج مثل هذا الأمر الزجري، حيث محكمة أوامر الشخص الذي عثر على مخالفة قانون لوقف أنشطتها المخالفة.

ويجوز للمالك العلامة التجارية / المسجل أيضا أن تكون قادرة على الحصول على الأرباح الضائعة أو الأضرار ضد المدعى عليه في الدعوى المدنية إلا إذا ارتكبت الأفعال مع العلم أن القصد من تقليد تلك التي تستخدم لإحداث البلبلة، خطأ، أو الخداع. يمكن لمالك العلامة التجارية على التعافي (1) الأرباح حامل المجال من استعمال العلامة، (2) الأضرار التي لمالك العلامة التجارية الناتجة عن ضرر للقيمة علامة، وتكاليف المحكمة (3) على أنها "الأضرار الفعلية". في تحديد مبلغ التعويض الواجب دفعه، يمكن للمحكمة أن تختار لمنح تصل إلى ثلاثة أضعاف المبلغ من الأضرار الفعلية. بدلا من الاضطرار لإثبات مبلغ التعويضات "الفعلي" الذي تعرض على النحو الوارد أعلاه، يمكن لصاحب علامة أن يطلب بدلا من دفع من "الأضرار النظامية" من 1000 دولار و 100،000 دولار في اسم المجال.

يجوز منح أتعاب المحاماة في ظروف استثنائية، مثل عندما كان هناك انتهاك متعمد وخبيث.

ويمكن للمحكمة أن تأمر بإلغاء أو نقل تسجيل النطاق.

في حالة وجود خرق متعمد للقانون قسم انهام 43، يجوز للمحكمة أن تأمر بأن يتم تسليم جميع التسميات والعلامات والمطبوعات والطرود، مغلفة، أوعية، والإعلانات في حوزة المدعى عليه تحمل علامة تجارية مسجلة صعودا وتدميرها.

>> أعلى


سؤال: أين يمكنني أن أجد دولة قانون العلامات التجارية؟

الجواب : كل دولة لها قوانينها الخاصة التي تحكم استخدام العلامات التجارية داخل حدودها. لتحديد قوانين العلامات التجارية من الولايات ال 50، استخدم معهد المعلومات القانونية الروابط. كل من التشريعات والآراء محكمة خلق حقوق العلامات التجارية وسبل الانتصاف.

إذا تم استخدام علامات في التجارة بين الولايات، ثم سوف يتم تطبيق القانون الاتحادي أيضا.

>> أعلى


السؤال: ماذا لو كنت بحاجة إلى الاتصال بمحام؟

الجواب : ويهدف هذا الموقع كوسيلة مساعدة لمساعدتك على فك وقف والملاحظات والكف حتى تتمكن من اتخاذ قرارات واعية حول دراستك للعمل. إذا، بعد هذه القراءة، وكنت تعتقد أن C & D التي تلقيتها قد يكون لها بعض المزايا، أو كنت تعتقد أنك قد تشارك خصمك في المعركة حتى لو كان C & D هي، في رأيك، لا أساس لها، والتشاور مع محام هو دائما فكرة جيدة.

في شبكة الاعلام على الانترنت القانونية (OMLN) هو عبارة عن شبكة من مكاتب المحاماة والعيادات مدرسة القانون، المحامي في المنزل، والمحامين الأفراد في جميع أنحاء الولايات المتحدة على استعداد لتقديم المصلحة العامة (مجاني) وتخفيض رسوم المساعدة القانونية لتأهيل المشاريع الصحافة الإلكترونية و غيرها من وسائل الإعلام الرقمية المبدعين.

يمكنك أن تجد محاميا الملكية الفكرية في www.martindale.com أو عن طريق استدعاء الولاية أو المحلية نقابة المحامين وطلب الإحالة.

>> أعلى


السؤال: ماذا لو كنت كاذب معلومات الاتصال في تسجيل اسم النطاق الخاص بي؟

الجواب : صورية أو وهمية معلومات تسجيل النطاق هو أساس للعثور على "سوء النية" تسجيل أو استخدام اسم النطاق وهذا يمكن أن يسبب لصاحب المجال لتفقد له / لها المجال في ظل قانون حماية المستهلك Anticybersquatting ( ACPA ) وتحت الزي الرسمي مجال تسوية المنازعات الداخلي اسم ( السياسة الموحدة ). راجع الموضوع على المجهولية جون دو لالحجج المؤيدة لحماية عدم الكشف عن اسمه على الانترنت.

>> أعلى


السؤال: ما هو "الملكية الفكرية"؟

الجواب : الملكية الفكرية تشير إلى حقوق واحد له في نتاج عقل واحد. وهذا يشمل حق المؤلف (الحقوق في التعبير الإبداعي) وبراءات الاختراع (الحقوق في الاختراعات والاكتشافات والأساليب والتراكيب من المسألة، وغيرها) التي تمنحها المادة الأولى، الفقرة 8 بند 8 من دستور الولايات المتحدة الذي يعطي الكونغرس سلطة "ول تعزيز تقدم العلوم والفنون المفيدة بأن يحفظ لمدد محددة للمؤلفين والمخترعين الحق المطلق في كتاباتهم واكتشافاتهم ".

الحقوق المجاورة وتشمل العلامات التجارية (الحقوق في أسماء واحد يستخدم لتحديد السلع والخدمات احد)، الأسرار التجارية (الممارسات التجارية السرية)، وممارسة التجارة غير العادلة، ويمر قبالة والتشهير التجارة، والدعاية الكاذبة والاختلاس. معظم القوانين التي تحمي هذه الحقوق موجودة في كل من مستوى الولاية والمستوى الفدرالي و. "حقوق الملكية" هو مجرد "حقوق المرء." معنى مصطلح عام

>> أعلى


السؤال: هل رفض PTO لتسجيل علامة تعني علامة ينتهك علامة تجارية لشخص آخر؟

الجواب : لا وحتى لو كان ممتحن العلامات يرفض تسجيل علامة على أساس احتمال حدوث لبس ، وهذا لا يعني استخدام مصطلح ينتهك علامة تجارية. فقط يمكن أن تحكم المحكمة على سبيل الواقعية التي من احتمال حدوث ارتباك المبالغ إلى التعدي على العلامات التجارية.

>> أعلى


السؤال: ما هو اسم النطاق؟

الجواب : اسم النطاق هو اسم المرتبطة على الإنترنت كمبيوتر معين. في المجال www.chillingeffects.org اسم،. ORG هو مجال المستوى الأعلى ("TLD")، chillingeffects هو اسم المجال من المستوى الثاني، وشبكة الاتصالات العالمية هو فرعي. وبدت أسماء النطاقات حتى على خوادم اسم DNS في التسلسل الهرمي لحلها إلى عناوين بروتوكول الإنترنت العددي.

وتسجيل اسم النطاق، مثل الهاتف سرد الدليل، هو مجرد خدمة من خلالها تسجيل نطاق يوافق على إدراج اسم النطاق الخاص بك وعنوان المقابلة الملكية الفكرية في المجال الخاص به ملف المنطقة (مثل ملف. منطقة كوم). أجهزة التوجيه التي تقدم بت البيانات حول الإنترنت ويجب أن تتشاور هذه الملفات المنطقة لمعرفة أي الجهاز الذي تستخدمه. إذا كان التسجيل يزيل اسم المجال من ملف المنطقة، ثم الموجهات (والمستخدمين) لن تكون قادرة على عنوان البريد الإلكتروني أو راجع موقع الويب الخاص بك إذا كانت تستخدم اسم النطاق الخاص بك. فإنها يمكن، مع ذلك، لا يزال الوصول لك عن طريق استخدام عنوان بروتوكول الإنترنت.

هناك أكثر من 250 نطاقات المستوى الأعلى (مثل. com،. لنا والمملكة المتحدة). كل لديها إجراءاتها الخاصة للتعامل مع التسجيلات ونزاعات العلامات التجارية.

>> أعلى


السؤال: ما هو WHOIS المعلومات؟

الجواب : WHOIS هي قاعدة بيانات للبحث تحتفظ بها السجلات والمسجلين يحتوي على معلومات حول تسجيل اسم النطاق في الشباك، كوم، غزاله، ايدو، والأيزو 3166 رمز البلد نطاقات المستوى الأعلى. أيضا، والبروتوكول، أو مجموعة من القواعد، التي تصف تطبيق المستخدمة للوصول إلى قاعدة البيانات.

وسوف المسجلين المشاركة في المخالفات وكثيرا ما توفر معلومات كاذبة عن القوائم على WHOIS. فهل المسجلين المعنية خصوصية الذين لا يرغبون في الإدلاء عناوين منازلهم وأرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني أو العامة.

>> أعلى


التي يحتفظ بها مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن أسماء الحقول والعلامات التجارية   الخميس أغسطس 16, 2012 8:51 am

Chilling Effects Clearinghouse > Domain Names and Trademarks > Frequently Asked Questions
Frequently Asked Questions (and Answers) about Domain Names and Trademarks

Q: Isn't the domain name registration process "first come first served"?
Q: How was I supposed to know that my domain violates somebody else?s rights?
Q: What is a trademark and why does it get special protection?
Q: What is trademark infringement?
Q: Can a trademark give someone rights in common words and letters?
Q: What are the UDRP and ACPA?
Q: How does a mark owner use the ACPA against cybersquatters?
Q: Do I have trademark rights in my domain name?
Q: How do I identify the owner of a domain name?
Q: What if I don't live in the US? Can I still lose my domain name under the ACPA?
Q: What civil and criminal liabilities may be imposed for trademark infringement?
Q: Where can I find state trademark law?
Q: What if I need to contact an attorney?
Q: What if I used false contact information in my domain name registration?
Q: What is "intellectual property"?
Q: Does the PTO's refusal to register a mark mean the mark infringes someone else's trademark?
Q: What is a domain name?
Q: What is WHOIS information?
Question: Isn't the domain name registration process "first come first served"?

Answer: In .com, .org and .net, which are "open" to any kind of registrant, the policy is first-come, first-served, as long as you have registered and used the domain name in good faith or have legitimate interests in the domain name. However, you have no right to violate trademark law, or ignore your Registration Agreement, or engage in cybersquatting just because you registered the name first.

Furthermore, in the newer domains such as .biz and .name, there are additional registration requirements that must be met because some of these domains are restricted. Trademark owners may also have advance registration rights. Check individual registry requirements. See list of generic top-level domain registries at http://www.internic.net/faqs/new-tlds.html.

>>top


Question: How was I supposed to know that my domain violates somebody else?s rights?

Answer: It is the domain name registrant?s responsibility to make sure that the domain does not infringe or violate someone else?s rights. According to the Policy, by applying to register or renew a domain name, you are saying that (a) the statements that you made in your Registration Agreement are complete and accurate; (b) to your knowledge, the registration of the domain name will not infringe upon or otherwise violate the rights of any third party; (c) you are not registering the domain name for an unlawful purpose; and (d) you will not knowingly use the domain name in violation of any applicable laws or regulations.

Of course, you aren?t expected to look up trademark registrations around the world or research legal issues like common law trademark rights. That?s why the Policy requires the trademark owner (the complainant) to prove bad faith and why the Policy offers domain name holders the opportunity to demonstrate that they have rights or legitimate interests in the domain name. As mentioned above, the Policy was primarily intended to deter abusive domain name registration practices, not punish ordinary domain name holders who register a family name for the purpose of putting family news and pictures online or to prevent people with a legitimate business from registering a name they are commonly known by and then offering bona fide goods and services online.

>>top


Question: What is a trademark and why does it get special protection?

Answer: A trademark includes any word, name, symbol, or device, or any combination, used, or intended to be used, in commerce to identify and distinguish the goods of one manufacturer or seller from goods manufactured or sold by others, and to indicate the source of the goods. In short, a trademark is a brand name.

Consumers reap the benefit when trademarks are protected. By preventing anyone but the actual mark owner from labeling goods with the mark, it helps prevent consumers getting cheated by shoddy knock-off imitators. It encourages mark owners to maintain quality goods so that customers will reward them by looking for their label as an indication of excellence. Consumers as well as mark owners benefit from trademark laws.

Trademark owners spend a lot of time, money, and effort to protect the distinctiveness of their trademark. Once trademarks have become diluted to the point where the general public no longer recognizes them as distinctly applying to a particular manufacturer, they lose their value to the trademark owner because they no longer attract customers to his particular goods. For example, ?aspirin? used to be the trademark of one particular manufacturer of synthesized acetylsalicylic acid, but is now used to generically describe that product regardless of who produces it. Trademarks owners must be vigilant to make sure that their trademarks rights are not being infringed and that their trademarks are not becoming diluted or generic.

The birth of the Internet and the use of character strings (domain names) to represent Internet addresses has presented trademark owners with a whole new set of problems. It is often too expensive to register every variation of a trademark in every top level domain. Therefore, trademark owners must make sure that the people who register domain names that are either the same as or confusingly similar to a trademark are not using the domain name in a way that infringes on the trademark. One way to ensure that the trademark owner will not lose its rights in the mark is to file a UDRP complaint so that the Panel can decide whether the domain was registered in order to take unfair advantage of the mark owner. The Panel may decide that the trademark owner was wrong and had nothing to worry about, but unless the trademark owner is vigilant and files the complaint, it may never know for sure whether its rights were being abused.

>>top


Question: What is trademark infringement?

Answer: Although different courts have different tests, the central concept is confusion in the marketplace. The law protects against consumer confusion by ensuring that the marks on the same or similar products or services are sufficiently different. A plaintiff in a trademark infringement case generally must prove 1) it possesses a valid mark; 2) that the defendant used the mark; 3) that the defendant used the mark in commerce, "in connection with the sale, offering for sale, distribution or advertising "of goods and services; and 4) that the defendant used the mark in a manner likely to confuse consumers.

>>top


Question: Can a trademark give someone rights in common words and letters?

Answer: Not all identifying names and phrases can be protected by trademarks. Protection depends on a mark's strength, which is determined by how it is categorized. There are four categories (in descending order of strength):

arbitrary
suggestive
descriptive
generic
An arbitrary mark receives the most protection since the name bears no relationship to the product -- it implies imagination and thought. Kodak is an example of an arbitrary mark because the name itself suggests no connection to film or camera equipment. We learn this association only after the name has been used and becomes associated with the source of that product. A descriptive mark receives protection if it has secondary meaning in consumers' minds. A generic mark rarely receives protection because it is naturally associated with something in consumers' minds. An ordinary description is not special enough to warrant protection. However, if consumers connect the mark and its source in a way that would not exist without the mark's use in commerce, then the mark can be protected.

Alphabet letters, initials, abbreviations and acronyms may be entitled to protection if they are so original that they constitute an arbitrary mark (e.g., NICAD for nickel cadium). Otherwise, they may be protected only if they had acquired a secondary meaning which means that consumers have come to recognize the mark and associate the goods with a particular manufacturer (e.g., IBM and BMW).

>>top


Question: What are the UDRP and ACPA?

Answer: Follow these links for Frequently Asked Questions on the UDRP (Uniform Domain Name Dispute Resolution Policy) or ACPA (Anti-cybersquatting Consumer Protection Act).

>>top


Question: How does a mark owner use the ACPA against cybersquatters?

Answer: The ACPA creates a private right of action for trademark owners. This means that the owner of a trademark can sue the holder of a confusingly similar domain name. The suit must be brought in Federal Court - in a U.S. District Court.

To summarize what has been said above ? the mark owner must establish two elements to win a case against a cybersquatter. First, s/he must establish that the squatter has a domain name that is identical to or confusingly similar to your distinctive or famous trademark, or dilutes your famous trademark. Second, s/he must establish bad faith as discussed above.
>>top


Question: Do I have trademark rights in my domain name?

Answer: You may actually have trademark rights superior to those of your accuser. You may have such trademark rights because
(a) you have a registered trademark;
(b) you have a pending "intent to use" trademark application, of which the filing date predates the use of the mark by your accuser;
(c) you have a pending "use based" trademark application and your date of first use predates the first use of the mark by your accuser; or
(d) you have ?common law? rights to the trademark.

In the U.S., the person who establishes priority in a mark gains the ultimate right to use it. According to the Lanham Act, determining who owns a mark involves establishing who first used it to identify his/her goods. That means, in the United States, you do not need to register a mark to establish rights to it. However, registering a mark means that the registrant is presumed to be the owner of the mark for the goods and services specified in the application.

>>top


Question: How do I identify the owner of a domain name?

Answer: The quickest way is to use the global lookup tools such as Geektools, SamSpade, or uWhois multi-registrar WHOIS services. These are not authoritative directories, however, because they merely link to the databases of other directory services.

To verify actual registration data of a particular domain name, use the Whois tool hosted by the registry for the top level domain in question. UniNett keeps a list of links to all top level domain registries.

>>top


Question: What if I don't live in the US? Can I still lose my domain name under the ACPA?

Answer: Indeed, you can. If the mark owner is protected by US law (uses the mark in the US) then that mark owner can bring an ACPA action in a US court regardless of the domain holder's location. If the domain holder fails to show up in court, s/he may lose by default, in which case the US court will issue an order to the domain registrar or registry to cancel or transfer the domain registration to the mark owner. If the domain holder cannot be identified or located, the mark owner can bring an in rem action to obtain the domain name (see "What if the mark owner can't find the domain name holder?"). But the court must have authority over the registry or registrar holding the domain registration. All .com, .org and .net domain names are subject to the ACPA because the registry, Network Solutions, is located in the US. If the court does not have jurisdiction over the domain name registrar or registry, however, it will be difficult for the court to enforce its order outside the US. If neither the domain holder nor the mark owner has any contact in the US, then it isn't likely either can seek protection under US domestic laws, however, this is a question decided under treaties that govern international protection of trademarks. In such cases, the UDRP may be a more useful forum for the trademark owner to use.

>>top


Question: What civil and criminal liabilities may be imposed for trademark infringement?

Answer: Under federal law (Lanham Act Section 32), an infringer shall be liable in a civil action by the registrant for certain remedies provided in the Act.

One such remedy is an injunction, where a court orders a person who was found to violate the Act to stop its infringing activities.

A trademark owner/registrant may also be able to obtain lost profits or damages against a defendant in a civil action only if the acts were committed with knowledge that such imitation was intended to be used to cause confusion, mistake, or to deceive. The trademark owner can recover (1) the domain holder's profits from use of the mark, (2) the trademark owner's damages resulting from harm to the value of mark, and (3) court costs as "actual damages." In determining the award to be paid, the court can choose to award up to three times the amount of actual damages. Instead of having to prove the amount of "actual" damages suffered as above, the mark owner can instead request payment of "statutory damages" from $1000 and $100,000 per domain name.

Attorney fees may be awarded in exceptional circumstances, such as when there was a willful and malicious violation.

The court can order the cancellation or transfer of a domain registration.

In the case of a willful violation of Lanham Act section 43, a court may order that all labels, signs, prints, packages, wrappers, receptacles, and advertisements in the possession of a defendant bearing the registered trademark shall be delivered up and destroyed.

>>top


Question: Where can I find state trademark law?

Answer: Each state has its own laws governing use of trademarks within its borders. To locate the trademark laws of the 50 states, use the Legal Information Institute links. Both legislation and court opinions create trademark rights and remedies.

If marks are used in interstate commerce, then federal law will also apply.

>>top


Question: What if I need to contact an attorney?

Answer: This website is meant as an aid to help you decipher Cease and Desist notices so you can make informed decisions about your course of action. If, after reading this, you think the C&D you received might have some merit, or you think you might engage your opponent in battle even if the C&D is, in your opinion, baseless, consultation with an attorney is always a good idea.

The Online Media Legal Network (OMLN) is a network of law firms, law school clinics, in-house counsel, and individual lawyers throughout the United States willing to provide pro bono (free) and reduced fee legal assistance to qualifying online journalism ventures and other digital media creators.

You can find an intellectual property attorney at www.martindale.com or by calling your state or local Bar Association and asking for a referral.

>>top


Question: What if I used false contact information in my domain name registration?

Answer: False or fictitious domain registration information is a basis for finding "bad faith" registration or use of the domain name and this can cause the domain holder to lose his/her domain under the Anticybersquatting Consumer Protection Act (ACPA) and under the Uniform Domain Name Dispute Resolution Procedure (UDRP). See the topic on John Doe Anonymity for arguments in favor of protecting online anonymity.

>>top


Question: What is "intellectual property"?

Answer: Intellectual property refers to the rights one has in the product of one's intellect. This includes copyright (rights in creative expression)and patents (rights in inventions, discoveries, methods, compositions of matter, etc.) which are granted by article I, section 8 clause 8 of the US Constitution which gives Congress the power to "To promote the Progress of Science and useful Arts, by securing for limited Times to Authors and Inventors the exclusive Right to their respective Writings and Discoveries."

Related rights include trademark (rights in the names one uses to identify one's goods and services), trade secret (confidential business practices), unfair trade practice, passing off, trade libel, false advertising, misappropriation. Laws protecting most of these rights exist at both the state and federal level. "Proprietary rights" is just a general term meaning "one's own rights."

>>top


Question: Does the PTO's refusal to register a mark mean the mark infringes someone else's trademark?

Answer: No. Even if the Trademark Examiner refuses registration of a mark on the grounds of likelihood of confusion, that does not mean use of the term infringes a trademark. Only a court can rule as a factual matter that the likelihood of confusion amounts to trademark infringement.

>>top


Question: What is a domain name?

Answer: A domain name is a name associated with a particular computer online. In the domain name www.chillingeffects.org, .org is the top-level domain ("TLD"), chillingeffects is the second-level domain name, and www is a subdomain. Domain names are looked up on name servers in the DNS hierarchy to resolve them to numerical IP addresses.

A domain name registration, like a telephone directory listing, is simply a service by which the domain registry agrees to list your domain name and the corresponding IP address in its domain zone file (such as the .com zone file). The routers that forward data bits around the Internet must consult these zone files to know which machine you're using. If the registry removes the domain name from the zone file, then routers (and users) will not be able to address mail or see your website if they use your domain name. They can, however, still reach you by using your IP address.

There are over 250 top level domains (like .com, .us and .uk). Each has its own procedures for handling registrations and trademark disputes.

>>top


Question: What is WHOIS information?

Answer: WHOIS is a searchable database maintained by registries and registrars that contains information about domain name registrations in the com, net, org, edu, and ISO 3166 country code top-level domains. Also, the protocol, or set of rules, that describes the application used to access the database.

Registrants involved in malfeasance will often provide false information for their listings on WHOIS. So will registrants concerned with privacy who do not wish to make their home addresses, telephone numbers, or email addresses public.

>>top


Maintained by Berkman Center for Internet & Society

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن أسماء الحقول والعلامات التجارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: منتدي الربح من الإنترنت Make Money From The InterNet :: منتدى أباتشي google.com Apache ،Binding :: منتدى HTTP Server apache HTTP وثائق متنوعة-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الريف اللبناني