موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن سر التجارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن سر التجارة   الخميس أغسطس 16, 2012 9:43 am

تقشعر لها الأبدان تأثيرات تبادل الُمًعًلُومًاتُ > التجارة السرية أسئلة> أجوبة
أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن سر التجارة

س : ما الذي يمكن أن تظل بمثابة سر المهنة؟
س : ماذا تنظر المحاكم في تحديد ما إذا كانت الأسرار الَتُجَارٌيّة موجود؟
س : كيف هي الأسرار الَتُجَارٌيّة ذات الصلة على براءة اختراع؟
س : ماذا يعني الاستيلاء؟ سر تجاري يعني؟
س : هل يمكنني بيع سر بلادي التجارة؟
س : هل يمكنني الترخيص سر بلادي التجارة؟
س : هل يستطيع أكثر من شخص واحد لديهم حقوق الأسرار الَتُجَارٌيّة على نِفَسٌ التكنولوجيا؟
س : كيف يمكنني حماية الأسرار الَتُجَارٌيّة لي من الكشف من قبل الموظفين الخاص بي؟
الُــسٌـــــــؤالُ: ما الذي يمكن أن تظل بمثابة سر المهنة؟

الُجُــــوابُ : سر تجاري هي الُمًعًلُومًاتُ التي توفر الأعمال التجارية مع وجود ميزة تنافسية. المقطع التالي يقدم أمثلة على الظروف التي تمت الموافقة على الأسرار التجارية حماية أو رفض. وقد وفرت المحاكم التجارية حماية سرية إلى صيغ، وأنماط، والخطط والتصاميم والأجهزة الفعلية، والعمليات، والبرمجيات، و؟ الدراية.؟ وتقدم أمثلة من هذه الفئات الأسرار الَتُجَارٌيّة أدناه. يرجى أن نضع في اعتبارنا أن مختلف المحاكم قد توصل إلى استنتاجات مخالفة تتعلق بالتجارة حالة السرية فيما يتعلق بما قد يبدو أن الأمور متطابقة. قد ترغب في استشارة محام في منطقتك للحصول على معلومات عن ولايتك؟ القوانين ق.



FORMULA :
ويمكن لصيغة (أي وصفة أن يسمح احد لخلق منتج) أن يكون سر المهنة. واحد من أكثر الأمثلة المألوفة للتجارة صيغة سرية هي الصيغة كوكا كولا. هذه الصيغة تعطي شركة كوكا كولا ميزة تجارية كبيرة في سوق المشروبات الغازية، حيث لا يوجد الصودا الأخرى التي ذاق نِفَسٌ ه. وضعت شركة كوكا كولا العديد من الاجراءات الامنية في المكان للحفاظ على صيغة لها سرا. في الواقع، وشركة كوكا كولا يضمن أن لا أحد يعرف كل خطوة من صيغة!

الصيغ الشائعة الأخرى وجدت لتكون الأسرار التجارية في المواد الغذائية والأدوية، وصناعة مستحضرات التجميل وتشمل صيغ لنكهة الزبدة والجبن وحبوب الافطار والتوابل لالدجاج المقلي، حصص نظام غذائي خاص للكلاب، والمشروبات الكحولية المختلطة، وأحمر الشفاه، ومكيف الشعر. من ناحية أخرى، وكانت الصيغ لتناول مشروب بنكهة الليمون لينة، وصفات طبخ وإجراءات لأطباق مشتركة مثل الدجاج للشواء والسلع مخبز جميع الأسرار الَتُجَارٌيّة ونفى حماية.



نقش، وخطط، وتصاميم
:
ويمكن لنموذج أو خطة أو تصميم يكون السر التجاري. على سبيل المثال، وجدت المحاكم ما يلي لتكون الأسرار الَتُجَارٌيّة: الدوائر للحصول على الكومبيوترات الصغيرة المتقدمة، ولون الدوائر التلفزيونية، الخطط لدائرة التناظرية والخطط ومواصفات لمعدات الصيد وبكرات من آلة صور تجهيز، وخطط لمعدات الحفر والخطط و تصاميم لمجفف القشرة، وقوالب لصنع علامات الشارع، وتصميم لصريف.



PHYSICAL DEVICE
:
ويمكن لجهاز المادية المستخدمة في التصنيع أن يكون سر المهنة. أمثلة من هذه الأجهزة وجدت لتكون الأسرار الَتُجَارٌيّة وتشمل: جهاز لقطع راديو تصنيع والآلات والمعدات المستخدمة في صناعة البولي إثيلين، والآلات والمعدات المستخدمة في تصنيع الماس رأى الصف، وأداة أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في المصاعد المعالجات القائمة على الخدمات، وأداة لل جعل الضغط الاستشعار الآلية، آلة لورق الكربون التحبير وشرائط، وآلة لاصق الشريط.



عملية
:
ويمكن للعملية، أسلوب أو تقنية تستخدم في صنع المنتج النهائي النهائي ايضا ان يكون سر المهنة. وفيما يلي مثال على استخدام عملية باعتباره سرا التجارة: لنفترض انك تعمل في صالون لتصفيف الشعر، وعندما كان العميل يريد منك أن صبغ له أو لها الشعر، واستخدام صيغة صبغ الشعر الذي هو قبل المعبأة في زجاجات. ومع ذلك، فقد وضعت لك أيضا عملية الفريدة الخاصة بك في تطبيق الصيغة على الشعر بحيث يبقى لون الشعر لفترة أطول. لأن عملية يمنحك ميزة التنافسية في قطاع الأعمال، يمكنك الحصول على حماية الأسرار الَتُجَارٌيّة من عملية صبغ الخاص.

أمثلة أخرى من عمليات جدت لتكون الأسرار الَتُجَارٌيّة وتشمل: عملية لتصنيع منصات تحطم رغوة، وهي عملية لمعالجة المعادن، وهي عملية لتصنيع الألياف الزجاجية، وطريقة وإجراءات لتصنيع قضبان راتنجات الايبوكسي، وهي عملية لتصنيع كبريتات البوتاسيوم، و عملية لطريقة سليمة بيئيا لتصنيع الورق المصقول.

نضع في اعتبارنا أن العمليات وحادث طرق مع براءة الاختراع قد لا تزال تشكل سرا تجاريا. انظر أدناه للحصول على مزيد من الُمًعًلُومًاتُ حول براءات الاختراع والأسرار الَتُجَارٌيّة.



؟ الدراية؟
:
ويمكن "الدراية" أن يكون سر المهنة. ويمكن لأسلوب أو تقنية في بعض الحالات تقع في هذه العملية؟؟ ويمكن فئة، ولكن العديد من الأساليب والتقنيات ووصف أفضل و؟ الدراية "(أي الُمًعًلُومًاتُ والخبرات التجريبية المتعلقة باستخدام الصيغ أو العمليات.) عندما مؤكدا الأساليب والتقنيات في هذا التصنيف، ومع ذلك، لا بد من أن تكون محددة جدا في وصفه . طريقة أو أسلوب أمثلة من الأسرار الَتُجَارٌيّة في هذا المجال ما يلي: الدراية المتعلقة ببناء مصنع للمواد الكيميائية، وطرق لاختبار إجراءات لضمان جودة المواد الخام، والدراية إلى التأكد مما إذا كانت معدات المسح الضوئي لجنة مناهضة التعذيب والمكونات تعمل وفقا لمواصفات وتحديد الأعطال، وأساليب لتصنيع الآلات الكاتبة.

>> أعلى


سؤال: ماذا تنظر المحاكم في تحديد ما إذا كانت الأسرار الَتُجَارٌيّة موجود؟

الُجُــــوابُ : المحاكم تنظر عادة ما يلي ثلاثة عوامل في تحديد ما إذا كان لديك سر المهنة:

(1) هل الُمًعًلُومًاتُ التي تعتبر "سرية الَتُجَارٌيّة" قيمة لرجال الأعمال؟
فقط يمكن حماية المعلومات السرية بواسطة القَانٌـــوِنٌ الأسرار التجارية. ويحدد عادة السرية من خلال تقييم ما إذا كانت المعلومات هي "المعروفة عموما" أو "يمكن التحقق منها بسهولة." إذا كانت المعلومات سرية، ويجب عليك أن تنظر في ما إذا كانت المعلومات السرية ذات قيمة لعملك. كيف تقيم قيمة لها؟ المحاكم تميل إلى أن وجدت أن المعلومات هي الأسرار التجارية إذا كانت الُمًعًلُومًاتُ القيمة وذلك لتؤثر بشكل كبير على عمليات الأعمال الَتُجَارٌيّة.


(2) واتخذت خطوات ما للحفاظ على سرية الُمًعًلُومًاتُ؟
قوانين سرية التجارة تتطلب أن كنت قد اتخذت بعض الإجراءات للحفاظ على معلوماتك سرية. إجراءات الأمنية المتخذة لحماية المعلومات وغالبا ما يكون الدليل الأكثر أهمية أن المعلومات يشكل سرا تجاريا. على سبيل المثال، وجدت المحاكم في كثير من الأحيان أن تقيد وصول (على "الحاجة إلى معرفة" أساس) على أي معلومات حساسة تشكل أحد العوامل التي تساعد على تلبية هذا المطلب. وقد وجدت المحاكم أيضا أن الأمن المادي، مثل حفظ معلومات مكتوبة الأسرار التجارية في درج مقفل، ومنح وصول محدود جدا إلى ذلك، يمكن تلبية هذا المطلب. عموما، وأصحاب الأسرار التجارية بوضع نظام رسمي لحماية المعلومات الخاصة بهم سرا تجاريا. ويمكن أن يشمل هذا النظام، على سبيل المثال، ومراجعة الُمًعًلُومًاتُ للتأكد من أن لا يتم تضمين معلومات سرية في الوثائق المرسلة إلى العملاء والمنافسين. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع إشعارات الملكية على جميع المستندات التي تحتوي على معلومات تتعلق الأسرار الَتُجَارٌيّة ويمكن كتابة الأحكام السرية التامة في جميع الاستشارات والصناعات التحويلية، والعمالة، و / أو اتفاقات عدم الكشف.


(3) إلى أي مدى الموظفين وغيرهم من العاملين في مجال معرفة الُمًعًلُومًاتُ؟ ماذا عن الناس خارج العمل؟
يمكن لدرجة أن هؤلاء في عملك وتلك التي خارج العمل في الحصول على المعلومات التي تؤثر على قرار المحكمة حول ما إذا كان لديك سر المهنة القَانٌـــوِنٌية. بشكل عام، وقد وجدت المحاكم أن تكون المعلومات المعرفة العامة وليس سرا تجاريا إذا كان الناس الذين ليس لديهم حاجة لمعرفة المعلومات من الوصول إليها. هذا صحيح لا سيما إذا كثير من الناس من خارج الشركة معتادا على الُمًعًلُومًاتُ.

>> أعلى


سؤال: كيف هي الأسرار الَتُجَارٌيّة ذات الصلة على براءة اختراع؟

الإجابة : كلا الأسرار التجارية وبراءات الاختراع هي أشكال من الملكية الفكرية التي يمكن استخدامها لحماية الابتكارات. عموما، فإن الموضوع الذي يمكن حماية الأسرار التجارية التي هي أوسع من تلك التي يمكن حمايتها عن طريق براءات الاختراع. حماية الأسرار التجارية متاح لكل من المعلومات التقنية والُمًعًلُومًاتُ التي لا تتصل الابتكارات التقنية. غير التقنية للمعلومات التي تجارة حماية سرية يمكن أن توجد وتشمل: الأعمال التجارية وخطط التسويق، وقوائم العملاء. حماية براءات الاختراع بصفة عامة متاحة للالابتكارات التقنية، بما في ذلك عملية جديدة ومفيدة للصناعة، أو آلة تشكيل المسألة. الأساليب التجارية البرمجيات وتنفيذها، لديها القدرة على محمى من قبل كل من براءات الاختراع والأسرار الَتُجَارٌيّة.

واحد من الاختلافات بين حماية براءات الاختراع وحماية التجارة السرية هو أن حماية براءة الاختراع يتطلب معلومات المحمية تصبح متاحة للجمهور (عن طريق نشر طلب البراءة و / أو البراءة)، في حين أن تجارة حماية سرية الُمًعًلُومًاتُ المحمية يتطلب سرية يحتفظ بها. ولذلك، إذا كنت براءة الأسرار التجارية، مرة واحدة يتم نشر الطلب أو البراءة، وسوف لم يعد من الممكن محمية بقوانين السرية الَتُجَارٌيّة. وفقا لذلك، عليك ان تختار بين حماية براءة الاختراع أو حماية التجارة السرية.

وهناك اختلاف آخر هام هو أن حماية براءات الاختراع يمكن أن توفر نطاقا أوسع وأقوى شكل من أشكال الحماية. على سبيل المثال، على عكس الأسرار الَتُجَارٌيّة، ويمكن تطبيق براءات الاختراع ضد أي شخص يتطور بشكل مستقل أو "مهندس العكسي" اختراع. أيضا، لأنه يتم نشر براءات الاختراع ويتم الإعلان عنها، كما أنها توفر "دفاعية" حماية - التي يجري الفن قبل ذلك أن شخصا آخر لا يمكن الحصول على حقوق براءات الاختراع في الاختراع.

سر تجاري لديه انها المزايا الخاصة. واحدة ميزة كبيرة هي أن مدة حماية سر تجاري لديه القدرة على أن تستمر إلى الأبد - طالما يتم الحفاظ على سرية الاختراع - في حين تتم حماية براءات الاختراع فقط لعدد محدود من السنوات (20 سنة من تقديمها). أيضا، يمكن أن تكون الأسرار الَتُجَارٌيّة أقل تكلفة لحماية وإنفاذ ل.

في خلاصة القول، إن اختيار بين حماية براءات الاختراع وحماية التجارة السرية يتطلب دراسة متأنية للعديد من العوامل. على وجه الخصوص، من المهم للنظر في طبيعة الموضوع محمى. الأسئلة ذات الصلة لهذا القرار ما يلي: هل يمكن تطويرها بشكل مستقل، ويمكن أن يكون عكس هندستها، ويمكن أن يتم الحفاظ عليه سرا، متى كان الموضوع لها قيمة في السوق، ويعمل على دعم قيمة الاستثمار في السوق في البراءة؟؟ حماية / تطبيق؟

>> أعلى


سؤال: ماذا يعني الاستيلاء؟ سر تجاري يعني؟

الُجُــــوابُ : واحد لديه المختلسة؟ سرا تجاريا إذا كان قد اكتسب، وكشف، أو استخدام الُمًعًلُومًاتُ السرية التجارية دون الحصول على إذن من مِــــــــالَك، حيث تم القيام به مثل هذه الأنشطة من خلال وسائل غير لائق (وعلى سبيل المثال، سرقة معلومات سرية من التجارة حامل) أو في خرق لل التزام السرية أو عدم استخدام. إذا كنت قد تلقيت رسالة تفيد بأن لديك؟ المختلسة؟ سر تجاري (انظر خطابات العينة؛ أيضا اقرار قوانين الأسرار الَتُجَارٌيّة)، يجب أن يتشاور مع محام.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: هل يمكنني بيع سر بلادي التجارة؟

الإجابة : نعم، والأسرار التجارية وحقوق الملكية. على هذا النحو، يمكنك بيع (أي تعيين) سرك الَتُجَارٌيّة إلى شخص آخر. يرجى ملاحظة، مع ذلك، أن المحاكم يفضلون عموما اتفاقات ليكون في الكتابة. قد ترغب في استشارة محام في منطقتك المحلية للمساعدة في كتابة اتفاق الذي ينص على شروط الشراء.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: هل يمكنني الترخيص سر بلادي التجارة؟

الُجُــــوابُ : الأسرار التجارية هي ملك يمين. على هذا النحو، إذا كان لديك سر تجاري، يمكن أن تحصل على الترخيص (أي خدمة) سرك الَتُجَارٌيّة للآخرين. من الناحية القَانٌـــوِنٌية، وكثيرا ما يشار الاموال التي تتلقاها من الترخيص لمثل إتاوة؟؟

رخصة تسمح لحاملها من الأسرار الَتُجَارٌيّة لفرض شروط على كيفية استخدام الُمًعًلُومًاتُ وتحت أي ظرف من الظروف. وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون خاضعة للترخيص إلغاء في حالة عدم وجود تغييرات في إدارة المرخص له أو موقف الائتمان.

وقد وجدت المحاكم أن الطرف الذي يتلقى المعلومات التجارية السرية من خلال اتفاقية الترخيص وتلقى مثل هذه الُمًعًلُومًاتُ بشكل قانوني. إذا كان الطرف يستخدم الأسرار الَتُجَارٌيّة إلى أبعد مما اتفق عليه في ترخيص، قد سر تجاري القانون لا ينطبق بالضرورة في النزاع. بدلا من ذلك، قد عقد أو قَانٌـــوِنٌ المسؤولية التقصيرية تحكم الوضع.

يجب أن تقرر لترخيص السري الخاص التجاري، قد ترغب في استشارة محام في منطقتك المحلية.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: هل يمكن لأكثر من شخص لديهم حقوق الأسرار الَتُجَارٌيّة على نِفَسٌ التكنولوجيا؟

الإجابة : نعم، واثنين (أو أكثر) الكيانات أو الأفراد الذين يمكن أن يدعي الحق في السر التجاري نفسه على نِفَسٌ التقنية إذا كان كل من البلدان المتقدمة التي لم يتم بشكل مستقل والتكنولوجيا على حد سواء إبقاء الأمر سرا، ما دامت التكنولوجيا "معروف بشكل عام".

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: كيف يمكن حماية الأسرار الَتُجَارٌيّة لي من الكشف من قبل الموظفين الخاص بي؟

الُجُــــوابُ : هناك نوعان من العقود القَانٌـــوِنٌية التي يتم استخدامها على نطاق واسع لمساعدة الشركات على حماية الأسرار الَتُجَارٌيّة: (1) عدم الكشف عن الاتفاقات؛ و (2) عدم التنافس الاتفاقات. في كثير من الأحيان، يتم تضمين هذه الاتفاقيات في اطار اتفاق الموظف "، الذي وقع عند بدء العمل.

(1) اتفاقات عدم الكشف عن (NDAs)

في أثناء العمل، قد تضطر إلى الكشف عن أسرار عملك لموظفيك. ماذا يحدث عندما يكون لديك خائن، غير موثوق به الموظف، أو غير شريفة، وهذا الموظف يعرف أسرارك؟ هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لمنع الموظف من إخبار الآخرين؟

وعدم الكشف عن اتفاق (التجمع الوطني الديموقراطي) هو اتفاق السرية التي يمكن استخدامها لحماية الأسرار الَتُجَارٌيّة. في كثير من الأحيان، أثناء سير الأعمال العادية، قد يتم الكشف عن المعلومات السرية الخاصة بك للموظفين أو الشركاء التجاريين. والتجمع الوطني الديمقراطي يتطلب أن يتم الاحتفاظ معلومات سرية. أحكام اتفاق يلزم الشخص للحفاظ على سرية الُمًعًلُومًاتُ. اذا كان شخص ما وقعت التجمع الوطني الديمقراطي ويستخدم سرك التجارة دون الحصول على إذن لديك، يمكنك رفع دعوى للحصول على تعويضات، ووقف المخالف.

(2) عدم المنافسة اتفاقيات

أثناء سير الأعمال العادية، قد تضطر إلى الكشف عن أسرار عملك لموظفيك. ولكن ماذا يحدث عندما ترك هؤلاء الموظفين شركتك؟ عن طريق اشتراط موظفيك لتوقيع اتفاق عدم المنافسة، ويجب على الموظفين توافق على عدم العمل من أجل منافسا مباشرا لفترة معينة من الزمن بعد أن ترك الشركة. النظرية وراء هذا النوع من الاتفاق هو أنه بعد فترة معينة من الوقت، والسر الخاصة بك تجارة لن تكون ذات قيمة بسبب التغيرات التكنولوجية والتقدم عملك، وبناء عليه، فإن التكنولوجيا لم تعد في حاجة إلى الحماية باعتباره سرا تجاريا .

من المهم أن ندرك أن المحاكم استخدام "حكم العقل" في تقرير ما إذا كان اتفاق noncompete غير قَانٌـــوِنٌي. وبعبارة أخرى، يجب أن شروط اتفاق عدم منافسة تكون معقولة فيما يتعلق بمدة، إقليم، ونطاق هذا النشاط. ضبط النِفَسٌ هو عموما قابلة للتنفيذ إذا تم تصميمه إلى حد ما لحماية صاحب العمل؟ الأسرار الَتُجَارٌيّة ق. على سبيل المثال، تقييد مدة عام واحد هو مقبول عموما.

وهناك القيود المفروضة على تطبيق اتفاقات عدم المنافسة ضد الموظفين وبعض السلطات القضائية منعت حتى عليها. على سبيل المثال، ولاية كاليفورنيا لديها قوانين الدولة التي تحد بشكل كبير، وفي بعض الحالات، تماما بار، واتفاقات عدم المنافسة. كاليفورنيا لا تطبق قاعدة من قواعد العقل في تقييم اتفاق يمنع أي فرد من متابعة أي الاحتلال مشروعة، ولكن بدلا من ذلك، يتطلب أن يكون صاحب تجارة سرية تثبت ان اتفاق عدم المنافسة ضرورية للغاية لحماية الأسرار الَتُجَارٌيّة.


قد ترغب في استشارة محام في منطقتك المحلية إذا كان لديك أسئلة حول أي من هذه الاتفاقات أو ولايتك؟ القوانين ق.

>> أعلى


التي تحتفظ بها جامعة سانتا كلارا مدرسة عالية من قانون معهد القَانٌـــوِنٌ للتكنولوجيا

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن سر التجارة   الخميس أغسطس 16, 2012 9:43 am


Frequently Asked Questions (and Answers) about Trade Secret

Q: What can be kept as a trade secret?
Q: What do courts consider in determining if a trade secret exists?
Q: How is a trade secret related to a patent?
Q: What does ?misappropriating? a trade secret mean?
Q: Can I sell my trade secret?
Q: Can I license my trade secret?
Q: Can more than one person have trade secret rights to the same technology?
Q: How can I protect my trade secrets from disclosure by my employees?
Question: What can be kept as a trade secret?

Answer: A trade secret is information that provides a business with a competitive advantage. The following section provides examples of circumstances where trade secret protection was approved or denied. Courts have provided trade secret protection to formulas, patterns, plans, designs, physical devices, processes, software, and ?know-how.? Examples of these trade secret categories are provided below. Please keep in mind that different courts may reach contrary conclusions concerning trade secret status with respect to what may appear to be identical matters. You may wish to consult a lawyer in your local area to obtain information on your state?s laws.



FORMULA:
A formula (i.e., a recipe that allows one to create a product) can be a trade secret. One of the most familiar examples of a trade secret formula is the Coca-Cola formula. This formula gives the Coca-Cola Company a significant business advantage in the soda market, as there is no other soda that tastes the same. The Coca-Cola Company has put numerous security measures in place to keep its formula a secret. In fact, the Coca Cola Company ensures that no one knows every step of the formula!

Other common formulas found to be trade secrets in the food, drug, and cosmetics industry include formulas for butter flavoring, cheese, breakfast cereal, seasoning for fried chicken, special diet rations for dogs, mixed alcoholic beverages, lipstick, and hair conditioner. On the other hand, formulas for a lemon-flavored soft drink, recipes and cooking procedures for common dishes such as BBQ chicken and bakery goods were all denied trade secret protection.



PATTERNS, PLANS, & DESIGNS
:
A pattern, plan or design can be a trade secret. For example, courts have found the following to be trade secrets: circuitry for an advanced minicomputer, color TV circuitry, schematics for an analog circuit, plans and specifications for gears and rollers of a photo-processing machine, plans for drilling equipment, plans and designs for a veneer dryer, molds for the manufacture of street markers, and a design for a grating.



PHYSICAL DEVICE
:
A physical device used in manufacturing can be a trade secret. Examples of these devices found to be trade secrets include: a device for manufacturing radio parts, machinery and equipment used to manufacture polyethylene, machinery and equipment used to manufacture saw grade diamonds, a computer tool used to service microprocessor-based elevators, a tool for making a pressure-sensing mechanism, a machine for inking carbon paper and ribbons, and an adhesive-tape machine.



PROCESS
:
A process, method or technique used to make the final end product can also be a trade secret. The following is an example of using a process as a trade secret: Suppose you work at a hair salon and when a customer wants you to dye his or her hair, you use a hair dye formula that is pre-bottled. However, you have also developed your own unique process in applying the formula to hair so that the hair color stays longer. Because your process gives you a competitive business advantage, you may obtain trade secret protection of your dye process.

Other examples of processes found to be trade secrets include: a process to manufacture foam crash pads, a process to treat metal, a process to manufacture fiberglass, a method and procedure to manufacture epoxy resin rods, a process to manufacture potassium sulfate, and a process for an environmentally sound method to manufacture coated paper.

Keep in mind that processes and methods incident with a patent may still constitute a trade secret. See below for more information on patents and trade secrets.



?KNOW-HOW?
:
"Know-how" can be a trade secret. A method or technique in some cases might fall into the ?process? category, but many methods and techniques can be better described as ?know-how" (i.e., information and experiential expertise related to using formulas or processes.) When asserting methods and techniques in this category, however, one must be very specific in describing the method or technique. Examples of trade secrets in this area include: know-how pertaining to the construction of plant chemicals, methods for testing procedures to assure the quality of raw material, know-how to ascertain whether CAT scanning equipment and components are operating according to specifications and to identify malfunctions, and methods to manufacture typewriters.

>>top


Question: What do courts consider in determining if a trade secret exists?

Answer: Courts usually consider the following three factors in determining whether you have a trade secret:

(1) Is the information deemed to be a "trade secret" valuable to the business?
Only secret information can be protected by trade secret law. Secrecy is typically determined by evaluating whether or not the information is "generally known" or "readily ascertainable." If the information is secret, you must consider whether the secret information is valuable to your business. How would you rank its value? Courts tend to find that the information is a trade secret if the information is so valuable as to significantly impact the operations of a business.


(2) What steps have been taken to keep the information secret?
Trade secret laws require that you have taken some action to keep your information a secret. The security procedure taken to protect the information is often the most important evidence that the information constitutes a trade secret. For example, courts have often found that restricting access (on a "need to know" basis) to any sensitive information is a factor that helps to meet this requirement. Courts have also found that physical security, such as keeping written trade secret information in a locked drawer and granting very limited access to it, can meet this requirement. Generally, holders of trade secrets develop a formal system for safeguarding their trade secret information. Such a system can include, for example, reviewing information to be sure that the secret information is not included in documents sent to customers and competitors. In addition, proprietary notices can be placed on all documents containing information related to trade secrets and strict confidentiality provisions can be written into all consulting, manufacturing, employment, and/or non-disclosure agreements.


(3) To what extent do employees and others involved in the business know about the information? What about people outside the business?
The extent that those in your business and those outside the business have access to the information can affect a court's decision as to whether you have a legal trade secret. Generally, courts have found the information to be public knowledge and not a trade secret if people who do not have a need to know the information have access to it. This is especially true if many people outside the company are familiar with the information.

>>top


Question: How is a trade secret related to a patent?

Answer: Both trade secrets and patents are forms of intellectual property that can be used to protect innovations. Generally, the subject matter that can be protected by trade secrets is broader than that which can be protected by patents. Trade secret protection is available for both technical information and information that does not relate to technical innovations. Non-technical information for which trade secret protection can exist includes: business and marketing plans, and customer lists. Patent protection is generally available for technical innovations, including a new and useful process, machine, manufacture or composition of matter. Software and software-implemented business methods have the potential of being protected by both patents and trade secrets.

One of the differences between patent protection and trade secret protection is that patent protection requires the protected information become available to the public (through publication of the patent application and/or patent), whereas trade secret protection requires the protected information be kept secret. Therefore, if you patent a trade secret, once the application or patent is published, it will no longer be protected by trade secret laws. Accordingly, you have to choose between either patent protection or trade secret protection.

Another significant difference is that patent protection can provide a broader scope and stronger form of protection. For example, unlike trade secrets, patents can be enforced against someone who independently develops or "reverse engineers" an invention. Also, because patents are published and are made public, they also provide "defensive" protection - by being prior art so that someone else can't obtain patent rights in the invention.

A trade secret has it's own advantages. One significant advantage is that the term of protection for a trade secret has the potential to last forever - as long as the invention is kept a secret - whereas patents are only protected for a limited number of years (20 years from filing). Also, trade secrets can be less expensive to protect and to enforce.

In sum, the selection between patent protection and trade secret protection requires careful consideration of several factors. In particular, it is important to consider the nature of the subject matter being protected. Questions relevant to this decision include: Can it be independently developed?; can it be reverse engineered?; can it be maintained as a secret?; how long will the subject matter have market value?; and does the market value support investment in patent protection/enforcement?

>>top


Question: What does ?misappropriating? a trade secret mean?

Answer: One has ??misappropriated? a trade secret if he or she has acquired, disclosed, or used the trade secret information without the permission of the holder, where such activities were done through improper means (e.g., the trade secret information was stolen from the holder) or in breach of an obligation of confidentiality or non-use. If you have received a letter stating that you have ?misappropriated? a trade secret (see SAMPLE LETTERS; also see TRADE SECRET LAWS), you should consult with an attorney.

>>top


Question: Can I sell my trade secret?

Answer: Yes, trade secrets are property rights. As such, you can sell (i.e., assign) your trade secret to someone else. Please note, however, that courts generally prefer agreements to be in writing. You may wish to consult a lawyer in your local area to assist with writing an agreement that states the terms of the purchase.

>>top


Question: Can I license my trade secret?

Answer: Trade secrets are property right. As such, if you have a trade secret, you can license (i.e., lease) your trade secret to others. In legal terms, the money you receive from the license is often referred to as a ?royalty.?

A license permits the holder of the trade secret to impose conditions on how the information is used and under what circumstances. In addition, a license may be subject to cancellation in the event that there are changes in the licensee's management or credit position.

Courts have found that a party who receives trade secret information through a license agreement has received such information lawfully. If the party uses the trade secret beyond what is agreed to in the license, trade secret law may not necessarily apply to the dispute. Instead, contract or tort law may govern the situation.

Should you decide to license your trade secret, you may wish to consult a lawyer in your local area.

>>top


Question: Can more than one person have trade secret rights to the same technology?

Answer: Yes, two (or more) individuals or entities can claim rights to the same trade secret on the same technology if both independently developed that technology and both keep it a secret, as long as the technology is not "generally known."

>>top


Question: How can I protect my trade secrets from disclosure by my employees?

Answer: There are two types of legal contracts that are widely used to help businesses protect trade secrets: (1) non-disclosure agreements; and (2) non-compete agreements. Often, these agreements are included as part of an "employee agreement' that is signed upon commencement of employment.

(1) NON-DISCLOSURE AGREEMENTS (NDAs)

During the course of business, you may have to disclose your business secrets to your employees. What happens when you have a disloyal, untrustworthy, or dishonest employee and that employee knows your secrets? Is there anything you can do to stop the employee from telling others?

A non-disclosure agreement (NDA) is a confidentiality agreement that can be used to protect trade secrets. Often, during the regular course of business, your secret information may be disclosed to employees or business partners. An NDA requires that the information be kept a secret. The provisions of the agreement require the person to keep the information confidential. If someone has signed an NDA and uses your trade secret without your authorization, you can sue for damages and stop the violator.

(2) NON-COMPETE AGREEMENTS

During the regular course of business, you may have to disclose your business secrets to your employees. But what happens when these employees leave your company? By requiring your employees to sign a non-compete agreement, employees must agree not to work for a direct competitor for a certain amount of time after leaving your company. The theory behind this type of agreement is that after a certain amount of time, your trade secret will no longer be valuable because of technological changes as your business advances, and, accordingly, the technology will no longer need to be protected as a trade secret.

It is important to be aware that courts use a "rule of reason" in deciding whether a noncompete agreement is legal. In other words, the terms of a non-compete agreement must be reasonable as to the duration, territory, and scope of the activity. A restraint is generally enforceable if it is fairly designed to protect the employer?s trade secrets. For example, a one-year restriction is generally acceptable.

There are restrictions imposed on enforcing non-compete agreements against employees and some jurisdictions have even barred them. For example, California has state laws that heavily restrict, and in some cases, completely bar, non-compete agreements. California does not apply a rule of reason in evaluating an agreement that prevents an individual from pursuing any lawful occupation, but instead, requires that the trade secret holder prove that the non-compete agreement is absolutely necessary to protect its trade secrets.


You may wish to consult a lawyer in your local area if you have questions about either of these agreements or your state?s laws.

>>top


Maintained by Santa Clara University School of Law High Tech Law Institute

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة وأجوبة (والإجابات) عن سر التجارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: منتدي الربح من الإنترنت Make Money From The InterNet :: منتدى أباتشي google.com Apache ،Binding :: منتدى HTTP Server apache HTTP وثائق متنوعة-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الريف اللبناني