موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 أسئلة وأجوبة (وإجُــابُــــــــاتُ) حول السياسة الموحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة (وإجُــابُــــــــاتُ) حول السياسة الموحدة   الخميس أغسطس 16, 2012 9:45 am

Chilling Effects Clearinghouse > UDRP > Frequently Asked Questions





nternet & Society

آثار مروعة لتبادل الُمًعًلُومًاتُ > UDRP > أسئلة وأجوبة
أسئلة وأجوبة (وإجُــابُــــــــاتُ) حول السياسة الموحدة

س : ما هي السياسة الموحدة؟
س : ما في ذلك بالنسبة لي؟
س : لماذا لا تذهب إلى المحكمة؟
س : كيف كنت من المفترض أن نعرف أن نطاقي ينتهك شخص آخر حقوق المرأة؟
س : لماذا العلامات الَتُجَارٌيّة الحصول على حماية خاصة من هذا القبيل؟
س : أليس ر عملية التسجيل "يأتي أولا يخدم"؟
س : كيف يمكنني تفقد تسجيل النطاق في السياسة الموحدة؟
س : ما هو للحماية "مصلحة أو حق شرعي" في اسم النطاق؟
س : ما هو "سوء النية" تسجيل أو استخدام؟
س : من هم السياسة الموحدة "مقدمي"؟
س : من هم السياسة الموحدة "المتحدثون"؟
س : ما هي النتائج المترتبة على تلك الدعوى؟
س : ما هو عكس أسماء النطاقات الاختطاف؟
س : هل يمكن لصاحب اسم نطاق تقديم شكوى بناء على السياسة الموحدة لإقامة حقه إلى اسم المجال؟
س : أين يمكنني الحصول على مزيد من الُمًعًلُومًاتُ؟
س : أين يمكن العثور على نص السياسة الموحدة؟
الُــسٌـــــــؤالُ: ما هي السياسة الموحدة؟

الُجُــــوابُ : (؟ UDRP) واسم المجال الموحدة لسياسة تسوية المنازعات هو إجراء على الانترنت عن حل الشكاوى المقدمة من أصحاب العلامات التجارية عن أسماء النطاقات. انها ليست محكمة ولا هو التحكيم، ولكن السلطة التي تأسست في عام 1999 (ICANN) لديه القدرة على طلب حذف أو نقل أسماء النطاقات. ICANN يتطلب مسجلي النطاق في. عالم المال، كوم.، معلومات.، ORG.، وصافي. على الالتزام بنتائج إجراءات السياسة الموحدة. يجب أن إلغاء أو نقل تسجيل النطاق مثل لوحة يوجه السياسة الموحدة. أصحاب نطاق توافق على هذا الإجراء في عقودهم تسجيل النطاق. السياسة الموحدة سياسة ما يفسر أصحاب العلامات التجارية أن يثبتوا لاتخاذ اسم نطاق بعيدا عن مالك، وكذلك ما مِــــــــالَكي أسماء النطاق يمكن استخدامها لإظهار أنه ينبغي السماح لهم للحفاظ على تسجيل النطاق. السياسة الموحدة قواعد الخطوط العريضة للعملية الفعلية لتقديم شكوى (إذا كنت صاحب العلامة الَتُجَارٌيّة)، والاستجابة للشكوى (إذا كنت صاحب اسم المجال). والسياسات والقواعد وشرح أيضا بعض أساسيات من الإجراءات، مثل كيفية اختيار موفر، وكيف لوحات اتخاذ قراراتهم، وكيف يتم إخطار الطرفين كانت النتيجة، ما هي اللغة وسوف تستخدم في تلك الدعوى، وتوافر و تأثير إجراءات المحكمة، وأنواع وسائل الانتصاف المتاحة. كل واحد من مقدمي أيضا الخاصة بها قواعد إضافي لتغطية جميع القواعد. السياسة الموحدة ينطبق حاليا على. com،. ORG،. الصافية، ورمز البلد قليل نطاقات المستوى الأعلى (رموز البلدان) بما في ذلك. AC، متر.، والتلفزيون. وسوف تطبق قريبا إلى جديد نطاقات المستوى الأعلى (النطاقات) معلومات. وبيز.






>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ماذا في ذلك بالنسبة لي؟

الُجُــــوابُ : إذا كنت من مالك العلامة التجارية، السياسة الموحدة قد توفر بديل أسرع وأرخص، وأسهل لملء شكواك مع محكمة قَانٌـــوِنٌية. إذا كنت صاحب اسم النطاق، وأصبحت أنت ملزمة السياسة الموحدة الآيكان عند تسجيل اسم المجال. اتفاقية التسجيل (الذي كنت اتفقت مع النقر بالماوس) يشتمل على السياسة الموحدة. ولذلك، إذا تم الطعن في وقت لاحق اسم النطاق الخاص بك، يجب أن يقدم إلى "إجراءات إدارية إلزامية" لتحديد الحقوق إلى المجال. لا يهم ما إذا كان مِــــــــالَك العلامة الَتُجَارٌيّة، وصاحب اسم نطاق يعيشون في بلدان مختلفة. مسجل المجال (الذي يمكنك من خلاله الحصول على المجال) لديه القدرة والالتزام لتنفيذ القرار الصادر عن لوحة السياسة الموحدة. إذا كنت ترفض المشاركة، قد تستمر دون اجراء أنت، ويمكن أن يتم إلغاء المجال الخاص بك أو نقلها بدون المدخلات الخاصة بك.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: لماذا لا تذهب إلى المحكمة؟

الُجُــــوابُ : كما ذكر أعلاه، يفترض أن السياسة الموحدة لتقديم بديل أسرع وأرخص، وأسهل في أسماء النطاقات تحديا في المحاكم. ما لم يكن صاحب نطاق فشل للمثول أمام المحكمة، فمن المرجح أن الدعوى بناء على السياسة الموحدة سوف يستغرق وقتا أقل (حوالي 6 أسابيع). إجراءات السياسة الموحدة تكلف عادة أقل (اقل من 750 دولارا) منذ مقدمي تسوية المنازعات رسما شقة ومنذ ذلك تكاليف التعاقد مع محام (إذا اخترت استخدام واحد) عموما سيكون أقل لأن أنواع الوثائق المستخدمة في إجراءات السياسة الموحدة تتطلب أقل من الوقت للاستعداد. ومن المفترض أن إجراءات السياسة الموحدة لتكون بسيطة بما فيه الكفاية على أن الشخص العادي لن تحتاج إلى المساعدة القَانٌـــوِنٌية. لا يوجد أي تهمة لصاحب المجال، إلا إذا ق / انه يطلب لوحة 3 شخص أو يختار لتعيين محام. ميزة هامة من السياسة الموحدة على المحاكم هو ان المحاكم يمكنها فرض أوامرهم فقط داخل أراضيها. ويمكن تطبيق السياسة الموحدة ضد جميع أصحاب المجال في. com،. ORG،. صافي. . عالم المال والُمًعًلُومًاتُ، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه. وبطبيعة الحال، لا شيء في السياسة الموحدة يمنع أي مالك العلامة التجارية أو لصاحب اسم نطاق من اختيار للذهاب الى المحكمة من قبل، أثناء، أو بعد اجراءات السياسة الموحدة. لديك فقط للسماح للفريق معرفة ما إذا كنت قد بدأت في اتخاذ الإجراءات القضائية حتى يمكن للفريق أن يقرر ما إذا كان تأجيل الدعوى أو حتى المسجل فاز؟ تي تنفيذ لوحة القرار؟ ق حتى تصل إلى قرار المحكمة الخاصة به. في الواقع، من الأفضل في بعض الأحيان للذهاب إلى المحكمة بدلا من استخدام إجراءات السياسة الموحدة. لم يكن القصد السياسة الموحدة لتسوية المسائل المعقدة التعدي على العلامات التجارية. بدلا من ذلك، كان القصد من إجراءات السياسة الموحدة للتركيز على الممارسات المسيئة تسجيل اسم النطاق مثل السطو الإلكتروني، حيث كان الناس تسجيل أسماء النطاقات التي لا علاقة لها مع مصالحهم الشخصية أو الأعمال من أجل الاستفادة التجارية أو المالية للمالك العلامة. بعض أعضاء الهيئة بناء على السياسة الموحدة لديها القليل من الخبرة والعلامات الَتُجَارٌيّة قد لا تتعرف بعض القيود المفروضة على حقوق العلامة. وكانت حالات UDRP يتعارض بصورة عشوائية، اعتمادا على من يجلس على لوحة. يجوز لمِــــــــالَكي علامة وأصحاب المجال، على حد سواء، ويفضل أن يكون حل النزاع بينهما في إحدى المحاكم المحلية التي سيتم تطبيق القوانين التي هي مألوفة وثابتة.




>> أعلى


سؤال: كيف كنت من المفترض أن نعرف أن نطاقي ينتهك شخص آخر حقوق المرأة؟

الُجُــــوابُ هو مسؤولية المسجل اسم نطاق الصورة للتأكد من أن المجال لا تنتهك أو تنتهك حقوق شخص آخر ق:؟. وفقا للسياسة، من خلال تطبيق لتسجيل أو تجديد اسم نطاق، أنت تقول أن (أ) في البيانات التي قمت بها في اتفاقية التسجيل الخاصة بك هي كاملة ودقيقة، (ب) لعلمك، وتسجيل اسم المجال وسوف لا تنتهك أو تنتهك حقوق أي طرف ثالث، (ج) لم تكن تسجيل اسم نطاق لغرض غير مشروع، و (د) أنك لن تستخدم علم اسم المجال في انتهاك أي القوانين واللوائح السارية. من بالطبع، كنت ارين؟ ر المتوقع للبحث عن تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم أو قضايا البحوث القانونية مثل حقوق العلامات التجارية المشتركة القَانٌـــوِنٌ. هذا هو السبب في السياسة يتطلب من مالك العلامة التجارية (الشاكي) لإثبات سوء النية والسبب في أن يقدم سياسة مِــــــــالَكي أسماء النطاق على فرصة لإثبات أن لديهم حقوق أو مصالح مشروعة في اسم المجال. كما ذكر أعلاه، كان المقصود في المقام الأول على سياسة لردع الممارسات المسيئة تسجيل اسم النطاق، وليس معاقبة أصحاب العادي اسم المجال الذي تسجيل اسم العائلة لغرض وضع الأخبار العائلية على الانترنت والصور، أو لمنع الناس مع الأعمال الَتُجَارٌيّة المشروعة من تسجيل اسم والمعروف من قبل، وتقديم حسن النية ثم السلع والخدمات عبر الإنترنت.


>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: لماذا العلامات الَتُجَارٌيّة الحصول على حماية خاصة من هذا القبيل؟

الُجُــــوابُ : المستهلكون جني الُفَائدَة عندما يتم حماية العلامات التجارية. عن طريق منع أي شخص ولكن مالك العلامة الفعلية من السلع وصفها مع علامة، فإنه يساعد على منع الحصول على المستهلكين للغش من قبل المقلدين بلغها من غير المطابقة للمواصفات. أنها تشجع أصحاب علامة للحفاظ على جودة السلع حتى أن العملاء سوف مكافأتهم من خلال البحث عن التسمية التي يمكن أن يكون مؤشرا للتميز. المستهلكين، فضلا عن أصحاب علامة الاستفادة من قوانين العلامات التجارية. أصحاب العلامات التجارية تنفق الكثير من الوقت والمال، والجهد لحماية العلامات التجارية تميز بها. مرة واحدة وأصبحت العلامات التجارية تضعف إلى درجة أن الجمهور لم يعد يعترف بها على أنها تنطبق بوضوح على منتج معين، فإنها تفقد قيمتها إلى مالك العلامة التجارية لأنهم لم يعودوا جذب الزبائن لبضاعته خاصة. على سبيل المثال،؟ الأسبرين؟ تستخدم ليكون علامة تجارية لمنتج واحد معين من حمض الصفصاف توليفها، ولكن الآن يستخدم لوصف هذا المنتج بشكل عام بغض النظر عن الذي ينتج له. يجب أن تكون يقظة أصحاب العلامات التجارية للتأكد من أن لا يتم على العلامات التجارية وحقوق متعرض أن علاماتها التجارية لا تصبح المخفف أو عام. ولادة الانترنت واستخدام سلاسل الأحرف (أسماء النطاقات) لتمثيل عناوين إنترنت وقدم أصحاب العلامات التجارية مع مجموعة جديدة كاملة من المشاكل. غالبا ما يكون مكلفا جدا لتسجيل كل الاختلاف من علامة تجارية في كل نطاق المستوى العلوي. ولذلك، يجب أن أصحاب العلامات التجارية تأكد من أن الناس الذين يسجلون أسماء النطاقات التي إما أن تكون هي نِفَسٌ ها أو ما شابه ذلك اللبس لعلامة تجارية لا تستخدم اسم المجال في الطريقة التي تشكل تعديا على العلامة التجارية. طريقة واحدة للتأكد من أن مالك العلامة التجارية لن تخسر حقها في العلامة لتقديم شكوى بناء على السياسة الموحدة بحيث يمكن للفريق أن يقرر ما إذا كان تم تسجيل المجال من أجل الاستفادة غير المشروعة من مالك العلامة. يجوز للفريق أن يقرر مالك العلامة التجارية كان خطأ وليس لديها ما يدعو للقلق، ولكن ما لم يتم يقظة مِــــــــالَك العلامة الَتُجَارٌيّة والملفات في الشكوى، فإنها قد لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت هناك انتهاكات حقوقه.




>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ؟ يسن ر عملية التسجيل "يأتي أولا يخدم"؟

الُجُــــوابُ : نعم، طالما كنت قد سجلت واستخدمت اسم نطاق بحسن نية أو لديها مصالح مشروعة في اسم المجال. ومع ذلك، لم يكن لديك الحق في انتهاك قَانٌـــوِنٌ العلامات الَتُجَارٌيّة، أو تجاهل اتفاقية التسجيل الخاصة بك، أو الانخراط في السطو الإلكتروني فقط لأنك سجلت الاسم الأول.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: كيف يمكنني أن تفقد تسجيل النطاق في السياسة الموحدة؟

الُجُــــوابُ : إن مِــــــــالَك العلامة التجارية يجب أن يثبت ثلاثة أمور: (1) أن ق / انه لديه حق العلامات الَتُجَارٌيّة التي هي متطابقة أو متشابهة الى حد يثير اللبس المجال الخاص بك، (2) أن يكون لديك أي مصلحة أو حق شرعي في اسم المجال، و (3 ) التي سجلت لك واستخدامها في المجال بسوء نية.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ما هو للحماية "مصلحة أو حق شرعي" في اسم النطاق؟

الُجُــــوابُ : إذا كان صاحب نطاق لديها مصلحة أو حق شرعي في اسم المجال، ثم يحق ق / انه للحفاظ عليه، في إطار السياسة الموحدة. سياسة يعطي بعض الأمثلة عن الحقوق والمصالح المشروعة، ولكن المتنافسين وأعضاء الهيئة قد وضع آخرون. وتعترف هذه السياسة حق اذا كان (أ) والمعروف لك من قبل اسم المجال (كما هو اسم الشخصية أو التجارية)، (ب) إذا كنت تستخدم ذلك لاستخدامات غير تجارية مشروعة أو عادلة من دون قصد تضليل المستهلكين أو تشويه مالك علامة (على سبيل المثال إذا كان يتم استخدام هذا المصطلح لوصف بشكل عام ما هو حول الموقع، مثل؟ newyorknews؟) أو (ج) إذا كنت تستخدم اسم في جهد حسن النية لبيع السلع أو الخدمات (أو يمكنك إثبات أن كنت تستعد للقيام بذلك) قبل كان لديك أي إشعار من مالك العلامة التجارية؟ شكوى. السياسة الموحدة يسمح لأعضاء الفريق لتحديد ظروف أخرى من حقوق أو مصالح مشروعة على أساس كل حالة على حدة. وشملت بعض من لهم الحق في استخدام المجال إذا كنت التجزئة المشروعة للبضائع واضح، أو حصلت على المجال قبل مِــــــــالَك العلامة التجارية المكتسبة حقوق العلامات الَتُجَارٌيّة في الاسم.


>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ما هو "سوء النية" تسجيل أو استخدام؟

الُجُــــوابُ : حقائق التي تعتبر موصوفة دليل على سوء النية في سياسة السياسة الموحدة. وهي تشمل الحصول على اسم نطاق في المقام الأول لغرض بيعها أو تأجيرها لصاحب العلامة (أو صاحب علامة؟ منافس) من أجل المال أو قيمة أخرى أن تتجاوز إلى حد كبير تكاليف اسم المجال. هذا هو الوضع النموذجي أن المحاكم ودعا "السطو الإلكتروني". آخر ظرف من الظروف التي سيتم النظر فيها دليل على سوء النية هو نمط من تسجيل أسماء النطاقات وذلك لمنع أصحاب علامة من استخدام علامات على أنها أسماء النطاقات، أيضا، إذا كنت تسجيل اسم النطاق في المقام الأول إلى عرقلة منافس؟ ق الأعمال. إذا كنت تستخدم عمدا اسم بطريقة يخلط أو يضلل المستخدمين بحيث يعتقدون أن موقعك مرتبط أو أقرها صاحب علامة، وكنت تحصل على قيمة تجارية من هذا الخلط، وسوف تقوم أيضا اعتبار تتصرف بسوء نية.


ويسمح أيضا المشاركين إلى تحديد ما إذا كان غيرها من الأعمال، غير محددة في السياسة، قد ترقى أيضا إلى سوء النية. على سبيل المثال، يعتبر في كثير من الأحيان معلومات كاذبة او غير دقيقة الاتصال على تسجيل أدلة على سوء النية.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: من هم السياسة الموحدة "مقدمي"؟

الُجُــــوابُ : إن مقدمي هي منظمات التي تمت الموافقة عليها من قبل ICANN لحل السياسة الموحدة
النزاعات. والأربعة هم: المنظمة العالمية للملكية الفكرية ("الويبو")؛ اتحاد eResolution ("ERES")، والمنتدى الوطني للتحكيم ("ناف")، والبطاقة السكانية للمعهد لتسوية المنازعات ("CPR"). منذ مالك العلامة التجارية يختار مقدم، يجب على مالك العلامة التجارية أن تكون على علم بأن مقدمي تختلف في بعض النواحي. على سبيل المثال، قد يكون كل واحد نظامه التكميلية الخاصة، ورسوما مختلفة، أو لديهم قيود صفحة مختلفة عن الشكوى والاستجابة لها. بالنسبة لبعضها البعض، وبعض مقدمي إحصائيا هي أكثر ميلا إلى تفضيل مِــــــــالَك العلامة الَتُجَارٌيّة.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: من هم السياسة الموحدة "المتحدثون"؟

الُجُــــوابُ : إن المتحدثون "القاضي" في المنازعات بناء على السياسة الموحدة وتحديد ما يحدث لاسم المجال. وهي تشمل المحامين الممارسين، وأساتذة القَانٌـــوِنٌ، والقضاة السابقين. كل مقدم تحتفظ بقائمة من المحاضرين المؤهلين ومؤهلاتهم. يطلب من المشاركين إلى أن تكون محايدة. ومع ذلك، قد يكون المتحدثون التحيزات معينة (مثل أولئك الذين يفسرون سياسة متحفظة للحد من استخدامه لأنواع معينة من السطو الإلكتروني)، لذلك قد ترغب الأطراف للبحث في الاحصاءات حول كيفية منح أي من أعضاء الفريق قرر النزاعات في الماضي. هذه الُمًعًلُومًاتُ غير متوفرة في http://www.UDRPinfo.com .

إذا لا مالك العلامة التجارية أو لصاحب اسم نطاق وقد انتخبت لجنة من ثلاثة أعضاء يختار الموفر بدر الإسلامي عَضّوِا مشاركا واحد من قائمة المشاركين. إذا كان أي مالك العلامة التجارية أو لصاحب اسم نطاق يختار أن يكون الخلاف وقررت من جانب فريق من ثلاثة أعضاء، ثم الأطراف نِفَسٌ ها أن يكون لها صوت في اختيار أعضاء الفريق. في هذه الحالات، فإن مقدم يختار أحد المشاركين من مِــــــــالَك العلامة الَتُجَارٌيّة القائمة؟ ق من ثلاثة مرشحين، وأحد المشاركين من المجال صاحب الاسم؟ لائحة من ثلاثة مرشحين. قد تكون هذه المرشحات تأتي من أي من مقدمي الأربعة؟ القوائم. موفر التعامل مع القُضِيَة معلقة ترشح خمسة مرشحين لرئاسة الفريق، ويطلب من المتسابقين للتعبير عن أفضليات فيما بينها، والتي موفر يجب أن تأخذ في الاعتبار عند اتخاذ اختيارها.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ما هي النتائج المترتبة على الدعوى؟

الُجُــــوابُ : يجوز للفريق أن إلغاء اسم نطاق أو طلب نقل تسجيل لمِــــــــالَك العلامة التجارية أو يقرر ترك تسجيل مع صاحب المجال. إذا فإنه يلغي تسجيل النطاق، وسوف نعود المجال في السوق على أي شخص لانتزاع، لذلك هذا ليس خيارا أن معظم اصحاب العلامات الَتُجَارٌيّة ستطلب. إذا كان صاحب اسم نطاق يفقد، وسوف المسجل الانتظار 10 أيام عمل قبل تنفيذ لوحة؟ قرار حتى ان صاحب اسم نطاق لديه فرصة لرفع دعوى قضائية في محكمة قَانٌـــوِنٌية. إذا كان صاحب اسم نطاق برفع القُضِيَة، ورئيس قلم المحكمة اتخاذ أي إجراء آخر حتى يتلقى إشعارا بأن تسوية النزاع أو التي تم رفض الدعوى أو سحبها.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: ما هو عكس أسماء النطاقات الاختطاف؟

الُجُــــوابُ : لا يجوز لمالكي العلامات التجارية تقديم شكاوى فقط لمضايقة حاملي اسم المجال. في إطار سياسة، ويقال إن أصحاب العلامات التجارية الذين يتقدمون بشكاوى عن سوء نية لانخرطت في "اسم المجال عكس اختطاف". ويعتبر ذلك مخالف للإجراءات الإدارية والفريق يمكن أن تدخل مثل هذه النتيجة في السجل لتحذير الآخرين عن مثل مِــــــــالَك العلامة الَتُجَارٌيّة.

>> أعلى


الُــسٌـــــــؤالُ: هل يمكن لصاحب اسم نطاق تقديم شكوى بناء على السياسة الموحدة لإقامة حقه إلى اسم المجال؟

الُجُــــوابُ : أصحاب رقم علامة فقط يمكن البدء بإجراء السياسة الموحدة. ويجب على حامل نطاق ملف للحصول على أمر تقييدي وقائي أو حكم تفسيري في محكمة قَانٌـــوِنٌية.

>> أعلى


سؤال: أين يمكنني الحصول على مزيد من الُمًعًلُومًاتُ؟

الُجُــــوابُ : إن المواقع الإلكترونية التالية توفر معلومات أساسية تتعلق بالسياسة الموحدة:


سياسة UDRP: http://www.icann.org/udrp/udrp-policy-24oct99.htm
قواعد السياسة الموحدة الداخلي: http://www.icann.org/udrp/udrp-rules-24oct99.htm
المجال الآسيوي اسم المركز لتسوية المنازعات: http://www.hkiac.org/main.html
CPR معهد لتسوية المنازعات: http://www.cpradr.org/home1.htm
المنتدى التحكيم الوطني: http://www.arbforum. كوم /
المنظمة العالمية للملكية الفكرية http://arbiter.wipo.int/domains/

>> أعلى


سؤال: أين يمكنني العثور على نص السياسة الموحدة؟

الُجُــــوابُ : إن الموحدة اسم المجال لتسوية المنازعات السياسة هي في http://www.icann.org/udrp/udrp.htm . السياسة الموحدة القواعد هي في http://www.icann.org/udrp/udrp-rules-24oct99.htm . كل موفر السياسة الموحدة لديه إضافية القواعد التكميلية التي ترتبط من ICANN صفحة السياسة الموحدة في http://www.icann.org/dndr/udrp/ حيث هناك روابط أيضا لمجموعة كبيرة من آراء المشاركين في إدارة الندوة السياسة الموحدة تفسير السياسة الموحدة والمواد على تاريخ هذا الاجراء.

>> أعلى


التي يحتفظ بها مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
apache
اعضاء فعالين
اعضاء فعالين
avatar

عدد المشاركات : 123
نقاط : 227
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 15/03/1990
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة (وإجُــابُــــــــاتُ) حول السياسة الموحدة   الخميس أغسطس 16, 2012 9:46 am


Chilling Effects Clearinghouse > UDRP > Frequently Asked Questions
Frequently Asked Questions (and Answers) about UDRP

Q: What is the UDRP?
Q: What's in it for me?
Q: Why not go to court?
Q: How was I supposed to know that my domain violates somebody else?s rights?
Q: Why do trademarks get such special protection?
Q: Isn?t the registration process "first come first served"?
Q: How can I lose a domain registration in a UDRP?
Q: What is a protectable "right or legitimate interest" in a domain name?
Q: What is "bad faith" registration or use?
Q: Who are the UDRP "Providers"?
Q: Who are the UDRP "Panelists"?
Q: What are the consequences of the proceeding?
Q: What is Reverse Domain Name Hijacking?
Q: Can a domain name holder bring a UDRP complaint to establish his or her right to the domain name?
Q: Where can I get more information?
Q: Where can I find the text of the UDRP?
Question: What is the UDRP?

Answer: The Uniform Domain Name Dispute Resolution Policy (?UDRP?) is an online procedure for resolving complaints made by trademark owners about domain names. It isn't a court nor is it an arbitration, but the authority that established it in 1999 (ICANN) has the power to order the deletion or transfer of domain names. ICANN requires the domain registrars in .biz, .com, .info, .org, and .net to abide by the results of UDRP proceedings. They must cancel or transfer a domain registration as a UDRP Panel directs. Domain holders agree to this procedure in their domain registration contracts.

The UDRP Policy explains what trademark owners have to prove in order to take a domain name away from the holder, as well as what domain name holders can use to show that they should be allowed to keep the domain registration.

The UDRP Rules outline the actual process for filing a complaint (if you are a trademark owner) and for responding to a complaint (if you are the domain name holder). The Policy and the Rules also explain some of the basics of the proceedings, such as how to chose a Provider, how Panels make their decisions, how the parties are notified of the outcome, what language will be used in the proceeding, the availability and effect of court proceedings, and the types of remedies available.

Each of the Providers also has its own Supplemental Rules to cover all the bases. The UDRP currently applies to .com, .org, .net, and a few country code top level domains (ccTLDs) including .ac, .mx, and .tv. It will soon apply to the new generic top level domains (gTLDs) .info and .biz.

>>top


Question: What's in it for me?

Answer: If you are a trademark owner, the UDRP may provide a faster, cheaper, and easier alternative to filling your complaint with a court of law. If you are a domain name holder, you became bound by ICANN's UDRP when you registered the domain name. The Registration Agreement (to which you agreed with a mouse click) incorporates the UDRP. Therefore, if your domain name is later challenged, you must submit to a "mandatory administrative proceeding" to determine rights to the domain. It does not matter whether the trademark owner and domain name holder live in different countries. Your domain registrar (from whom you obtained the domain) has the power and obligation to enforce the decision of the UDRP Panel. If you refuse to participate, the proceeding may continue without you and your domain could be cancelled or transferred without your input.

>>top


Question: Why not go to court?

Answer: As mentioned above, the UDRP is supposed to provide a faster, cheaper, and easier alternative to challenging domain names in courts of law. Unless the domain holder fails to appear in court, it is likely that the UDRP proceeding will take less time (about 6 weeks). UDRP proceedings generally cost less (as little as $750) since the dispute resolution Providers charge a flat fee and since the costs of hiring a lawyer (if you choose to use one) will generally be less because the types of documents used in UDRP proceedings require less time to prepare. The UDRP procedures are supposed to be simple enough that an average person would not need legal assistance. There is no charge to the domain holder, unless s/he requests a 3-person Panel or opts to hire an attorney. An important advantage of the UDRP over courts is that courts can only enforce their orders within their own territories. The UDRP can be enforced against all domain holders in .com, .org, .net. .biz and .info, regardless of where they live.

Of course, nothing in the UDRP prevents either the trademark owner or the domain name holder from choosing to go to court before, during, or after the UDRP proceeding. You just have to let the Panel know if you have begun court action so the Panel can decide whether to postpone the proceeding or so that the Registrar won?t implement the Panel?s decision until the court reaches its own decision.

In fact, it is sometimes preferable to go to court rather than use the UDRP proceedings. The UDRP was not intended to resolve complex trademark infringement questions. Rather, the UDRP proceedings were intended to focus on abusive domain name registration practices like cybersquatting, where people register domain names that have nothing to do with their personal interests or business in order to take commercial or financial advantage of the mark owner. Some UDRP Panelists have little trademark experience and may not recognize some of the limitations on mark rights. UDRP cases have been wildly inconsistent, depending on who sits on the Panel. Mark owners and domain holders, both, may prefer to have their dispute resolved in a local court which will apply laws that are familiar and consistent.

>>top


Question: How was I supposed to know that my domain violates somebody else?s rights?

Answer: It is the domain name registrant?s responsibility to make sure that the domain does not infringe or violate someone else?s rights. According to the Policy, by applying to register or renew a domain name, you are saying that (a) the statements that you made in your Registration Agreement are complete and accurate; (b) to your knowledge, the registration of the domain name will not infringe upon or otherwise violate the rights of any third party; (c) you are not registering the domain name for an unlawful purpose; and (d) you will not knowingly use the domain name in violation of any applicable laws or regulations.

Of course, you aren?t expected to look up trademark registrations around the world or research legal issues like common law trademark rights. That?s why the Policy requires the trademark owner (the complainant) to prove bad faith and why the Policy offers domain name holders the opportunity to demonstrate that they have rights or legitimate interests in the domain name. As mentioned above, the Policy was primarily intended to deter abusive domain name registration practices, not punish ordinary domain name holders who register a family name for the purpose of putting family news and pictures online or to prevent people with a legitimate business from registering a name they are commonly known by and then offering bona fide goods and services online.

>>top


Question: Why do trademarks get such special protection?

Answer: Consumers reap the benefit when trademarks are protected. By preventing anyone but the actual mark owner from labeling goods with the mark, it helps prevent consumers getting cheated by shoddy knock-off imitators. It encourages mark owners to maintain quality goods so that customers will reward them by looking for their label as an indication of excellence. Consumers as well as mark owners benefit from trademark laws.

Trademark owners spend a lot of time, money, and effort to protect the distinctiveness of their trademark. Once trademarks have become diluted to the point where the general public no longer recognizes them as distinctly applying to a particular manufacturer, they lose their value to the trademark owner because they no longer attract customers to his particular goods. For example, ?aspirin? used to be the trademark of one particular manufacturer of synthesized acetylsalicylic acid, but is now used to generically describe that product regardless of who produces it. Trademarks owners must be vigilant to make sure that their trademarks rights are not being infringed and that their trademarks are not becoming diluted or generic.

The birth of the Internet and the use of character strings (domain names) to represent Internet addresses has presented trademark owners with a whole new set of problems. It is often too expensive to register every variation of a trademark in every top level domain. Therefore, trademark owners must make sure that the people who register domain names that are either the same as or confusingly similar to a trademark are not using the domain name in a way that infringes on the trademark. One way to ensure that the trademark owner will not lose its rights in the mark is to file a UDRP complaint so that the Panel can decide whether the domain was registered in order to take unfair advantage of the mark owner. The Panel may decide that the trademark owner was wrong and had nothing to worry about, but unless the trademark owner is vigilant and files the complaint, it may never know for sure whether its rights were being abused.

>>top


Question: Isn?t the registration process "first come first served"?

Answer: Yes, as long as you have registered and used the domain name in good faith or have legitimate interests in the domain name. However, you have no right to violate trademark law, or ignore your Registration Agreement, or engage in cybersquatting just because you registered the name first.

>>top


Question: How can I lose a domain registration in a UDRP?

Answer: The trademark owner must prove three things: (1) that s/he has a trademark right that is identical or confusingly similar to your domain, (2) that you have no right or legitimate interest in the domain name, and (3) that you registered and used the domain in bad faith.

>>top


Question: What is a protectable "right or legitimate interest" in a domain name?

Answer: If the domain holder has a right or legitimate interest in the domain name, then s/he is entitled to keep it, under the UDRP. The Policy gives some examples of rights and legitimate interests, but the contestants and Panelists may develop others. The Policy recognizes a right if (a) you are commonly known by the domain name (as a personal or business name), (b) if you are using it for legitimate noncommercial or fair uses without intent to mislead consumers or tarnish the mark owner (for example if the term is being used to generically describe what the website is about, such as ?newyorknews?) or (c) if you were using the name in a bona fide effort to sell goods or services (or you can demonstrate that you were preparing to do so) before you had any notice of the trademark owner?s complaint.

The UDRP allows the Panelists to determine other circumstances of rights or legitimate interests on a case-by-case basis. Some of them have included the right to use the domain if you are a legitimate reseller of the marked goods, or acquired the domain before the trademark owner acquired trademark rights in the name.

>>top


Question: What is "bad faith" registration or use?

Answer: Facts that are considered as evidence of bad faith are described in the UDRP Policy. They include acquiring the domain name primarily for the purpose of selling or renting it to the mark owner (or the mark owner?s competitor) for money or other value that greatly exceeds the costs of the domain name. This is the typical situation that the courts have called "cybersquatting."

Another circumstance that will be considered evidence of bad faith is a pattern of registering domain names in order to prevent the mark owners from using their marks as domain names; also, if you register the domain name primarily to disrupt a competitor?s business. If you intentionally use the name in a manner that confuses or misleads users into believing that your site is affiliated with or endorsed by the mark owner, and you are getting commercial value from that confusion, you will also be considered as acting in bad faith.

Panelists are also allowed to determine whether other acts, not specified in the Policy, may also amount to bad faith. For example, false or inaccurate contact information on the registration is frequently considered evidence of bad faith.

>>top


Question: Who are the UDRP "Providers"?

Answer: The Providers are organizations that have been approved by ICANN to resolve UDRP
disputes. The four are: World Intellectual Property Organization ("WIPO"); eResolution Consortium ("eRes"); the National Arbitration Forum ("NAF"); and CPR Institute for Dispute Resolution ("CPR"). Since the trademark owner chooses the Provider, the trademark owner should be aware that the Providers differ in some respects. For example, each one may have its own supplemental rules, charge different fees, or have different page restrictions for the complaint and response. Relative to each other, some providers are statistically more inclined to favor the trademark owner.

>>top


Question: Who are the UDRP "Panelists"?

Answer: The Panelists "judge" the UDRP disputes and determine what happens to the domain name. They include practicing attorneys, law professors, and former judges. Each Provider maintains a list of eligible panelists and their qualifications. Panelists are required to be impartial. However, panelists may have certain biases (such as those who interpret the Policy conservatively to restrict its use to specific types of cybersquatting), so parties may wish to research the statistics on how any given panelist has decided disputes in the past. Such information is available at http://www.UDRPinfo.com.

If neither the trademark owner nor the domain name holder has elected a three-member Panel the Provider chooses a single Panelist from its list of panelists. If either the trademark owner or the domain name holder chooses to have the dispute decided by a three-member Panel, then the parties themselves have a voice in the selection of the Panelists. In these cases, the Provider chooses one Panelist from the trademark owner?s list of three nominees and one Panelist from the domain name holder?s list of three candidates. These candidates may come from any of the four Providers? lists. The Provider handling the pending case nominates five candidates to preside over the Panel and asks the contestants to express preferences among them, which the Provider must take into account when making its selection.

>>top


Question: What are the consequences of the proceeding?

Answer: The Panel may cancel a domain name or order the transfer of the registration to the trademark owner or decide to leave the registration with the domain holder. If it cancels the domain registration, the domain will go back on the market for anyone to grab, so this is not an option that most trademark owners would request. If the domain name holder loses, the Registrar will wait 10 business days before implementing the Panel?s decision so that the domain name holder has the chance to file a lawsuit in court of law. If the domain name holder files a lawsuit, the Registrar will take no further action until it receives notice that the dispute was settled or that the lawsuit was dismissed or withdrawn.

>>top


Question: What is Reverse Domain Name Hijacking?

Answer: Trademark owners may not file complaints just to harass domain name holders. Under the Policy, trademark owners who file complaints in bad faith are said to have engaged in "Reverse Domain Name Hijacking." It is considered an abuse of the administrative proceeding and the Panel can enter such a finding in the record to warn others about such a trademark owner.

>>top


Question: Can a domain name holder bring a UDRP complaint to establish his or her right to the domain name?

Answer: No. Only mark owners can start a UDRP proceeding. A domain holder must file for a protective restraining order or declaratory judgement in a court of law.

>>top


Question: Where can I get more information?

Answer: The following websites provide basic information related to the UDRP:


The UDRP Policy: http://www.icann.org/udrp/udrp-policy-24oct99.htm
The UDRP Rules of Procedure: http://www.icann.org/udrp/udrp-rules-24oct99.htm
Asian Domain Name Dispute Resolution Centre: http://www.hkiac.org/main.html
CPR Institute for Dispute Resolution: http://www.cpradr.org/home1.htm
The National Arbitration Forum: http://www.arbforum.com/
World Intellectual Property Organization http://arbiter.wipo.int/domains/

>>top


Question: Where can I find the text of the UDRP?

Answer: The Uniform Domain-Name Dispute-Resolution Policy is at http://www.icann.org/udrp/udrp.htm. The UDRP Rules are at http://www.icann.org/udrp/udrp-rules-24oct99.htm. Each UDRP Provider has additional Supplemental Rules which are linked from the ICANN UDRP page at http://www.icann.org/dndr/udrp/ where there are also links to the large body of UDRP Panelist opinions interpreting the UDRP and materials on the history of the procedure.

>>top


Maintained by Berkman Center for Internet & Society

بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام

[center]
بسم الله مشاء الله جمال وبرائة اطفال اهل الشام

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار وكل من يشد على اياديك
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة وأجوبة (وإجُــابُــــــــاتُ) حول السياسة الموحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: منتدي الربح من الإنترنت Make Money From The InterNet :: منتدى أباتشي google.com Apache ،Binding :: منتدى HTTP Server apache HTTP وثائق متنوعة-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الريف اللبناني