موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 مساجين سوريون يستعيدون حريتهم حفاة بالسروال الداخلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahl-alsham
عضو مشارك
عضو مشارك


رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 75
نقاط : 217
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 04/08/1990
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: مساجين سوريون يستعيدون حريتهم حفاة بالسروال الداخلي   الأحد سبتمبر 02, 2012 6:00 pm






دمشق - أ ف ب
الأحد ٢ hpvhv s,vdh,lfhvhm,hi]ht,ofv,sdhsm,e,vm,e,vhj,gufm,guf,j]hudhj, ٢٠١٢
فتحت الشرطة باب مقرها الرئيسي في دمشق أمس ليعبر من خلاله العشرات نحو حرية مستعادة، استقبلها بعضهم بالسروال الداخلي، وآخرون من دون حذاء أو شعر، بينهم من تظهر علامات المعاناة على ظهره، أو ساقيه، ومنهم من تحمل وجوههم ندبات.
باسل (31 عاماً)، الموظف الحكومي، اعتقل في زملكا في ريف دمشق بعدما أوقفته الاستخبارات لدى عودته إلى منزله في الضاحية المعارضة للنظام برفقة زوجته وابنه، والسبب المعلن: بطاقة هوية ممزقة.
وفيما ينظر إلى هذا التفصيل على أنه أمر عادي في بلد آخر، إلا أن عقوبته هي السجن في سورية، فقط لأن الشيخ السلفي السوري عدنان العرعور المعارض للنظام والمقيم في السعودية طلب في إحدى خطبه من مناصريه تمزيق هوياتهم.
ويقول باسل الذي خرج من السجن مرتدياً قميصاً داخلياً «لم أكن حتى على دراية بهذه الخطبة، وقد علمت بها من طريق الذين حققوا معي في السجن».
ويضيف «أمضيت 32 يوماً في زنزانة لجهاز استخبارات سلاح الجو، ونقلوني إلى هنا اليوم حيث علمت أنه سيتم إطلاق سراحي استناداً إلى مرسوم للرئيس بشار الأسد».
وباسل ليس الوحيد الذي عاش معاناة مماثلة. فعماد (25 عاماً) الذي اعتقل داخل باص يؤكد أن عناصر الاستخبارات «طلبوا مني اللحاق بهم من أجل إجراء تحقيق قصير معي يمتد لعشر دقائق، لكن هذه الدقائق العشر امتدت عشرة أيام. لقد قاموا بضربي حتى أعترف بأنني أتبع تعليمات شيخ لا أعلم بوجوده حتى».
في مقر الشرطة، يقوم عناصر الأمن بتجهيز أوراق الخروج، وسط رائحة لا تحتمل مصدرها السجناء الذين لم يستحموا منذ أن وطأت أقدامهم أقبية السجون.
ويضع هؤلاء بصماتهم على الأوراق حين تجهز وتحديداً تحت عبارة «أقر بأنه أطلق سراحي في الأول من أيلول (hpvhv s,vdh,lfhvhm,hi]ht,ofv,sdhsm,e,vm,e,vhj,gufm,guf,j]hudhj,) من قبل قيادة شرطة محافظة دمشق، وأنني نادم على تصرفاتي وأتعهد بألا أشارك في تظاهرة غير مرخصة بعد اليوم». وبينما ينشغل السجناء بأوراق خروجهم، يقول مسؤول في حزب البعث يدعى موفق الباشا بصوت عال «رئيس الدولة يريد أن يقوم بإصلاحات لكن أعداء سورية يريدون تدمير سورية... يجب أن نساهم في الدفاع عن البلاد».
عندها يصفق السجناء وعددهم 158 من بين 267 استعادوا حريتهم اليوم في أنحاء البلاد، ثم يهتفون «بالروح بالدم نفديك يا بشار». وخارج المقر، يُبرز رجل يرتدي ملابس النوم وقد رفض كشف اسمه، ساقيه المنتفختين.
ويقول الرجل الثلاثيني المتحدر من حرستا في ريف دمشق والذي لم ير الشمس طوال 32 يوماً «قاموا بضربي حتى أقر بمشاركتي في تظاهرات لم أشارك بها. لست مع هذا الطرف أو ذاك».
ويروي عامر (26 عاماً) بتأثر «بكت والدتي عندما سمعت صوتي بعدما كانت تجهل ما إذا كنا أنا وشقيقاي على قيد الحياة أم لا».
واعتقل عامر وشقيقاه في منطقة المزة الراقية في غرب دمشق في الثامن من آب (hpvhv s,vdh,lfhvhm,hi]ht,ofv,sdhsm,e,vm,e,vhj,gufm,guf,j]hudhj,). وفي حين أفرج عن شقيقه الأصغر (17 عاماً) بعد أربعة أيام، بقي هو وشقيقه عماد (25 عاماً) في السجن.
ويقول «لم نفعل أي شيء ولم يجدوا شيئاً عندنا. أستطيع أن أقول إن أول ما سأقوم به لدى عودتي إلى منزلي هو أن أقبل أهلي، وأستحم، وأتناول الطعام، وأبدأ بالبحث عن طريقة لمغادرة هذه البلاد بأسرع وقت حتى أستقر في أبعد مكان ممكن من هنا».
ويروي عامر الذي يملك شركة للأدوات الصحية «كنا نحو 60 شخصاً في غرفة صغيرة مساحتها ستة أمتار بأربعة أمتار، وكان على عشرين منا أن يظلوا واقفين. ثلاثون ثانية كانت المدة الممنوحة لنا لقضاء حاجتنا، وعند النوم كان على كل واحد منا أن يطوي ساقيه وينام ورأسه بين ركبتيه».
على رصيف قريب، يتمشى أحمد (36 عاماً) حافي القدمين، مرتدياً سروالاً ممزقاً، وهو يبحث عن طريقة لبلوغ منزله في القلمون في ريف العاصمة. ووفق قوله، فقد خطفه عناصر من الجيش السوري الحر بعدما قام بالإبلاغ عن مقاتلين في صفوفهم، فأطلقوا رصاصتين في ساقيه عقاباً له، ثم أفرجوا عنه.
ويتابع أحمد «عثر علي عناصر من الجيش ونقلوني إلى مستشفى حتى أتلقى العلاج. وهناك، اعتقلني عناصر من الاستخبارات وسجنوني لمدة شهرين. والآن لا أملك أي مال للعودة إلى منزلي».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مساجين سوريون يستعيدون حريتهم حفاة بالسروال الداخلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: أخبار الشــام - Al-Sham، الشام بلادي..!!-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
شامية كتاب فؤاد مسلسل الزواج موقع شرعية الثورة صورة كيفية الريف المرأة تحميل كامل الشام خطبة أغاني الله رؤية الميدان برنامج اغنية شامل شهيد عبدالكريم السورية