موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 لافروف: من السذاجة أو الاستفزاز مطالبة الأسد وقف إطلاق النار أولاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahl-alsham
عضو مشارك
عضو مشارك


رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 75
نقاط : 217
التقيم : 20
تاريخ الميلاد : 04/08/1990
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: لافروف: من السذاجة أو الاستفزاز مطالبة الأسد وقف إطلاق النار أولاً   الأحد سبتمبر 02, 2012 6:04 pm


لافروف: من السذاجة أو الاستفزاز مطالبة الأسد وقف إطلاق النار أولاً
موسكو، لندن - «الحياة»، أ ف ب
الأحد ٢ hpvhv s,vdh,lfhvhm,hi]ht,ofv,sdhsm,e,vm,e,vhj,gufm,guf,j]hudhj, ٢٠١٢
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه «من السذاجة» أو «الاستفزاز» أن تطلب الدول العربية والغربية من الرئيس السوري بشار الأسد وقف إطلاق النار أولاً وسحب قواته من المدن الكبرى، على أن تحذو المعارضة خطاه بعد ذلك.
وقال لافروف: «عندما يقول شركاؤنا إن الحكومة أولاً يجب أن تتوقف (عن القتال) وتسحب كل قواتها وأسلحتها من المدن - وتكتفي بدعوة المعارضة إلى فعل ذلك - فهذه خطة لا يمكن تحقيقها إطلاقاً. فإما أن الناس ساذجون أو أنه نوع من الاستفزاز».
وجاءت تصريحات لافروف خلال تبادل لوجهات النظر مع طلاب في المعهد الحكومي للعلاقات الدولية في موسكو أمس في افتتاح الموسم الدراسي الجديد. وقال لافروف إن دعوة كهذه تعادل طلباً «باستسلام» النظام السوري، موضحاً أنه يرى أن لا الغربيين ولا العرب يحق لهم طرح طلب كهذا. وأكد الوزير الروسي أن ملاحظاته لا تهدف إلى دعم نظام الأسد بل تعكس الواقع اليومي على الأرض. وأضاف: «لا يهم رأيكم في النظام السوري. من غير الواقعي إطلاقاً في الوضع الحالي - والقتال دائر في المدن - القول إن الحل الوحيد يكمن في استسلام من جانب واحد لأحد الطرفين».
وتابع: «نحن لا نقف في صف نظام أو أشخاص في سورية... بل نستند في موقفنا إلى ما هو واقعي». وأكد وزير الخارجية الروسي أن «زملاءنا الغربيين وممثلي بعض حكومات المنطقة (الشرق الأوسط) يؤيدون بشكل شبه علني تدخلاً أجنبياً» في سورية.
وتابع في انتقاد للغرب: «بالنسبة لموقف الذين يطلبون استسلاماً من جانب واحد للقوات الحكومية ويشجعون في الوقت نِفَسٌ ه المتمردين المسلحين على القتال... فهذا يعني أنهم مستعدون لتحمل مسؤولية خسارة عدد كبير جداً جداً من الأرواح».
وشدد لافروف على «أن التدخل الخارجي يجب أن يكون إيجابياً، وعلى كل لاعب خارجي أن يجبر أطراف النزاع وبخاصة على الطرف الذي بمقدوره التأثير عليه، من أجل وقف أعمال العنف». وأشار إلى أن اللاعبين الذين يصرون على استمرار نشاط المعارضة حتى «هروب الحكومة أو استسلامها، لا ينطلقون من مصالح الشعب السوري، بل من حساباتهم الجيوسياسية».
وتابع بحسب ما نقلت وكالة «ايتار تاس» الروسية: «الحل الوحيد الممكن في شأن سورية، هو الحل الذي يقرره السوريون أنِفَسٌ هم. الكل يتكلمون عن ذلك، وهذا ما تتضمنه قرارات مجلس الأمن الدولي. ويجب أن تكون التسوية سورية وبمشاركة كافة الأطراف»، مشيراً إلى أن الديبلوماسية الروسية تجري لقاءات دورية منتظمة مع ممثلي الحكومة السورية ومع ممثلي المعارضة الداخلية والخارجية.
وأفاد أن اللقاءات مع المجلس الوطني السوري أصبحت دورية ومنتظمة. وتابع: «لقد بدأ الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري، عبد الباسط سيدا، حديثه عند أول زيارة له لموسكو، بأنه في جميع الأحوال يريد أن تكون العلاقات جيدة مع روسيا». وأشار إلى أن سيدا يقول إن «سورية تشهد ثورة». وقال لافروف معقباً: «إذا كانت هذه ثورة فلماذا تريدون حل المسألة في مجلس الأمن الدولي».
وأشار إلى أن مجلس الأمن ليس مخولاً دعم الثورات أو التدخلات الخارجية كما يدعو المجلس الوطني السوري.
وأعاد لافروف إلى الأذهان مبادرة هيئة التنسيق الوطنية السورية (معارضة داخلية) التي تطابق عملياً اتفاق جنيف في 30 حزيران (يونيو) وقال: «إن المبادرة تصب في مصلحة الخروج من الأزمة بسرعة والحؤول دون ارتفاع عدد الضحايا».
كما أعرب لافروف عن أمله بأن يستخدم الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الجديد للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية في عمله ما تم تثبيته في البيان الختامي للقاء جنيف. وتابع: «لقد تم التوصل في جنيف إلى خطوة نوعية ومهمة في ما يخص شكل وإمكانية الاتفاق بين اللاعبين الخارجيين. وآمل أن يستخدم الأخضر الإبراهيمي الذي خلف كوفي أنان كمبعوث دولي إلى سورية، الأفكار المثبتة والتي تصب في مصلحة الشعب السوري». وعبر لافروف في الوقت نِفَسٌ ه عن أسفه لرفض مجلس الأمن الدولي تثبيت التزامه الرسمي باتفاق جنيف. وقال: «لقد اقترحنا أن يوافق مجلس الأمن الدولي على هذه الوثيقة، ولكن أدهشنا رفض ذلك من قبل شركائنا الغربيين». وأضاف: «إن هذا يؤكد الشكوك بأن بعض شركائنا الأجانب، ينطلقون من مصالحهم الجيوسياسية وليس من مصالح الشعب السوري».
وقال لافروف إن الجميع يريدون أن تكون سورية دولة حرة، ولكن الغرب يدعو عملياً إلى التدخل الخارجي. وتابع: «هناك اختلافات جدية بيننا. لأن شركاءنا الغربيين وممثلي بعض بلدان المنطقة، عملياً دعوا إلى التدخل الخارجي... روسيا والصين ودول أخرى واثقة من ضرورة إجبار أطراف النزاع الجلوس إلى طاولة الحوار».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لافروف: من السذاجة أو الاستفزاز مطالبة الأسد وقف إطلاق النار أولاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: أخبار الشــام - Al-Sham، الشام بلادي..!!-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الزواج برنامج موقع السورية مسلسل كامل الشام صورة شامل كيفية فؤاد اغنية الميدان أغاني الله كتاب الريف المرأة رؤية عبدالكريم تحميل خطبة شامية الثورة شرعية شهيد