موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham
عزيزي آلزآئر
دعوة للانضمام قروب أهل الشام



 
الرئيسيةمجلة الشام آخبااليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولrss
قيّم موقع الشام من هنا

مساحة اعلانية br /> مساحة اعلانية
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

شاطر | 
 

 معاناة مزدوجة للاجئات سوريا المحتلة… زواج متعة و جهاد شهوات لاجئات.. لا سبايا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rakan-jordan
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 12
ذكر
عدد المشاركات : 459
نقاط : 1260
التقيم : 8
تاريخ الميلاد : 12/07/1989
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
العمر : 29
العمل/الترفيه : الانشاء والتعمير
المزاج : معتدل

مُساهمةموضوع: معاناة مزدوجة للاجئات سوريا المحتلة… زواج متعة و جهاد شهوات لاجئات.. لا سبايا    الجمعة سبتمبر 14, 2012 1:00 am

معاناة مزدوجة للاجئات سوريا المحتلة… زواج متعة و”جهاد شهوات”… “لاجئات.. لا سبايا”…

on 2012/09/12 10:40 / لا يوجد اي تعليق


معاناة اللاجئات السوريا المحتلةت مزدوجة.. من الحرب الدائرة في بلدهن، ومن الضغوط التي يعانين منها في بلاد النزوح، عنوانها السعي إلى استغلال وضعهن في مشاريع زواج شبيهة بالإكراه. الصورة لحملة “لاجئات.. لا سبايا”.
معاناة نساء سوريا المحتلة من الحرب الدائرة في بلدهن مضاعفة، وحتى النازحات منهن اللواتي أجبرن على مغادرة الوطن إلى الخارج وجدن أنفسهن أمام مواجهة أخرى، عنوانها السعي إلى استغلال وضعهن في مشاريع زواج يشبه الإكراه.
موضوع استغلال السوريا المحتلةت اللاجئات في بلدان النزوح لم يعد سرا، بعد أن تناقلته وسائل إعلام عربية ودولية، وصار موضوع فتاوى “الفقهاء” داخل المساجد وعلى الشبكة، وشبهه حقوقيون بما وقع لنساء شهدت حروبا وأزمات، مثل العراق والبوسنة.
دكان أبو حمد..
أبو حمد اسم عربي أصيل، وهو رمز لـ”تاجر نساء” في الأردن والجزائر وليبيا والعراق.. وهو اسم اختاره أحد الكتاب السعوديين الذين انتقدوا ظاهرة استغلال السوريا المحتلةت اللاجئات من قبل خليجيين وعرب من جنسيات أخرى.

صورة حملة “لاجئات.. لا سبايا” على موقع فيس بوك 2012/09/11
يقول محمد العصيمي على صفحات “اليوم” السعودية، “كل ما هو مطلوب موجود عند (أبو حمد): المتينة لها سوق والنحيفة سوقها ماشي.. يجمع هذا الرجل، بسمته (مظهره) الديني ولحيته الطويلة الكثة المصبوغة بالحناء، النساء في دكانه مثل الحبحب.. ويتحدث عن بضاعته وممارساته بمنتهى الثقة، حتى أنه لا يتوانى، مع الاعتذار، عن التهكم على المرأة السمينة التي لا يرغبها الرجال لأنها قد تكسر السيارة إذا ركبتها.”
ودكاكين أبو حمد، العربي المتدين الذي يتاجر بالنساء معززا بفتاوى الفقهاء، بدأت انتشارها مع اشتداد الحرب في سوريا، وسرعان ما وجدت زبائنها من شباب وشيوخ راغبين في الزواج بالسوريا المحتلةت، “لسترهن” أو للتكفل بهن من منطلق أنهن لاجئات لا عائل لهن.
إحدى نماذج هذه الدكاكين وصلت إليه إذاعة هولاندا في تحقيقها في مدينة بنغازي الليبية التي تستضيف عددا من العائلات السورية اللاجئة. وقد أوفدت الإذاعة صحفي عربي لمكتبين مختلفين في مدينة بنغازي وقدم نفسه لمسؤولي المكتبين على أنه شاب ليبي مقبل على الزواج ويبحث عن زوجة سورية المحتلة لاجئة، فطلب منه ملء استمارة ودفع مبلغ نقدي قبل الحصول على زوجة في غضون أيام.
في الأردن كذلك يقول مؤيد اسكيف مسؤول “حملة لاجئات لا سبايا” – التي تأسست لمواجهة الظاهرة ويقودها سوريون وشباب من جنسيات عربية مختلفة – إن العروض والدعوات للزواج من السوريات في الأردن فيه استرخاص للمرأة السورية المحتلة واستغلال لوضعها كلاجئة خارج سوريا. وقد أشارت تقارير إعلامية إلى ارتفاع عدد الطلبات التي تقدّم بها السعوديون لدى السلطات السعودية للموافقة على طلب الزواج من اللاجئات السوريا المحتلةت في الأردن.
في الجزائر يتم الإقبال على طلب الزواج من السوريات اللاجئات أحيانا تطبيقا للمثل القائل “من لم يتزوج شامية مات أعزبا”، خصوصا بعد أن أدخلته فتاوى الفقهاء في باب “الواجب الوطني” على اعتبار أن الزواج من السوريا المحتلةت هو وجه من أوجه التكفل بهن، واستكمالا لما فعلته الدولة حين فتحت الأبواب لهن ولعائلاتهن
اطلاق حملة لاجئات لا سبايا لدعم حقوق المرأة السورية المحتلة




[color:b2ce=#333 اخبار فلسطين الحبيبه,]شاركونا في دعم حملة لاجئات لا سبايا

[color:b2ce=#333 اخبار فلسطين الحبيبه,]لأن السوريا المحتلةت انتفضن لأجل كرامتهن

[color:b2ce=#333 اخبار فلسطين الحبيبه,]لا ليكونوا بضاعة رخيصة في سوق النخاسة
https://www.facebook.com/Lajiaat.Lasabayaa
.










زواج متعة و"جهاد شهوات"
بيد أن هذا الزواج، ورغم استيفائه الشروط الشرعية اللازمة كما يقول فقهاء، يبقى زواجا غير لائق في نظر معارضيه في الأردن والجزائر والعراق وليبيا.. ذلك أن الأمر يوشك أن يكون إكراها واستغلالا لأوضاع نساء سوريا المحتلة اللاجئات وأوضاع عائلاتهن الراغبين في الإقامة والاستقرار بعيدا عن الحرب الدائرة في وطنهم.
يقول مؤيد اسكيف صحيح أن الزواج يتم بطرق شرعية لكن الإسلام ينظر إلى الزواج باعتباره مؤسسة تتم بطرق سليمة وتؤتي نتائج سليمة، والزواج بالسوريا المحتلةت اللاجئات يسفر عن نتائج سلبية، ويشير مؤيد في هذا السياق إلى حالة وقفت عليها الحملة لسورية المحتلة تزوجت من عربي وبعد فترة طلب منها العمل في إطار غير أخلاقي.
وغالبا ما يتم الزواج بالسوريا المحتلةت اللاجئات بمهور زهيدة، أقل من تلك التي تطلبها بنات البلد، في الجزائر والعراق والأردن.. ولا تملك معه عائلة العروس إلا القبول نظرا لظروفها الصعبة وبحثا عن "السترة" وحرصا على شرف البنات والعائلة.
تسميات الزواج غير اللائق بالسوريات اللاجئات متعددة، منها زواج المتعة في المجال الشيعي، الذي يعتبر زواجا مؤقتا لا ميراث فيه للزوجة ويتم فيه الفراق بين الزوجين مباشرة بعد انقضاء الأجل المتفق عليه. وما نشر عن زواج المتعة من سوريات بالإكراه كثير، يغيب فيه التحقيق الصحفي المهني وتطغى فيه شهادات متفرقة لسوريا المحتلةت قلن إنهن أكرهن على زواج متعة في النجف العراقي، بطلب من رجال دين شيعة.
لدى السنة هناك نوع آخر من الزواج، يدخل فيما بات يصطلح عليه بـ"جهاد الشهوات" الذي أشار إليه ممثل سوريا المحتلة في الأمم المتحدة بشار الجعفري وانتقده الكاتب السعودي محمد العصيمي.
ويقوم "جهاد الشهوات" على أن يهاجر "المجاهدون" إلى سوريا أو الدول المجاورة لها للزواج من سوريا المحتلةت، لجهاد النفس وحمايتها من الشهوات عن طريق الزواج.
والمهاجرون إلى السوريا المحتلةت، من الخليج وغيره، يدافعون عن ذلك بالتأكيد على أن الأمر يتعلق بزواج شرعي يتم برضا الطرفين، فـ"الأب المكلوم يريد ستر ابنته بأي زواج، حتى لو تقدم لها الأعور الدجال".
بيد أن المنتقدين يرون أن السعي وراء الزواج من سوريا المحتلةت هو شبيه بسعي الخليجيين لزواج البوسنيات والشيشانيات من قبل، متسائلين عن السبب الذي أبعد طلاب الزواج عن طلب القرب من الصوماليات، ما دام الأمر يتعلق بجهاد شريف ونية في ستر الفتيات اللاجئات.
شبح شبكات الدعارة
ويعبر مسؤول حملة "لاجئات لا سبايا" مؤيد اسكيف عن تخوف آخر، هو أن تستغل شبكات الدعارة محنة السوريا المحتلةت وتستهدف بنشاطاتها اللاجئات، تماما كما فعلت إبان الأزمات السياسية في العراق والبوسنة. ويؤكد اسكيف أن هذا الأمر لم يحصل إلى اليوم، وتسعى الحملة والجمعيات الأهلية والحقوقية المتعاونة معها إلى منع وقوعه.
بيد أن عروض الزواج التي تقدم للنساء السوريا المحتلةت غالبا ما تتم خارج المخيمات، يقول مؤيد اسكيف، فمخيمات اللاجئين تحيط بها حراسة تراقب الخروج والدخول إليها. في المقابل تنشط الطلبات خارج المخيمات في المساكن التي تقطنها اللاجئات في الأردن.
يؤكد اسكيف أن حملة "لاجئات لا سبايا" تعمل على جمع المعطيات عن "المكاتب التي تقوم بدور الوساطة في الزواج، وإشعار السلطات بها، مشيرا إلى أهمية تأهيل المخيمات وأوضاع اللاجئين لحمايتهم من الشبكات التي تسعى إلى استغلال الأوضاع الهشة للسوريين اللاجئين.
وبعيدا عن فتاوى الحلال والحرام في عقود الزواج من السوريات، تبقى مسؤولية دول اللجوء التي توجد فيها السوريا المحتلةت قائمة على اعتبار أنها ملزمة وفقا للشرائع والاتفاقيات الدولية بحماية اللاجئين من الانتهاكات والابتزاز الجنسي، وبتوفير العيش الكريم لهم.
France 24


سبحان الله والحمد لله , ولا اله الا الله

222

اخبار فلسطين الحبيبه,

اهل الشام , بنات الشام , بنات الاردن , بنات فلسطين , بغداد

منتديات اهل الاردن، أخبار الاردن ،tgs'sk hglpjgn

شات سوريا المحتلة , بنات سورية المحتلة , Syria chat شات سوري

www

دردشة بنات بغداد ، شات بنات بغداد ، بنات بغداد ، شات بغداد شات بنات ، دردشة عراقية ، شات عراقي بنات ، دردشة ، عراقنا ، العراق ، شات العراق

موقع، شات اهل الاردن، دردشة اهل الاردن

موقع، شات اهل الاردن، دردشة اهل الاردن

لا اله الا الله وحده لا شريك له

اخبار فلسطين المحتلة

له الحمد وله الملك وهو على كل شيئ قدير

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

سياسيه , اقتصاديه , قسم , اخبار , عامه , ساخنه , اخبار , سياسه

شات الاردن,دردشه الاردن,دردشه اردنيه,نكت اردنيه,برامج.العاب

نغمات,الاردن,منتديات شباب الاردن,اخبار الاردن

الاردن ,الاردن,شباب الاردن,اغاني اردنيه,العشائر الاردنيه

سوريا نيوز ,اخر اخبار سوريا,اخر تطورات في سوريا المحتلة,احداث اليوم في

أخبار سورية المحتلة,اخبار سوريا الان ,اخبار سوريا اليوم,اخبار سوريا المحتلة

jjj

kkk

lll

, اخبار , العالم , قسم , مال , اعمال

عالم , اقتصادي , كافه , الاخبار , منتديات , روح , العراق

اغاني, العاب, بلوق, كهوه عزاوي,تجمع, عراقي , الانترنت

نكت, تحشيش, الشرقية, الفن, القران الكريم

الاخبار , تحميل , صور , فديو، hofhv tgs'dk

اخبار, الرياضة العراقية , الالعاب, ملاكمة, سلة , طائرة

دمشق الثائرة ضد الاسد وا كلابة , الشام , موقع , منتدى , منتديات , شات , دردشة , خبر , بلاد

سبحان الله والحمد لله , ولا اله الا الله

222

اخبار فلسطين الحبيبه,

اهل الشام , بنات الشام , بنات الاردن , بنات فلسطين , بغداد

منتديات اهل الاردن، أخبار الاردن ،tgs'sk hglpjgn

شات سوريا المحتلة , بنات سورية المحتلة , Syria chat شات سوري

www

دردشة بنات بغداد ، شات بنات بغداد ، بنات بغداد ، شات بغداد شات بنات ، دردشة عراقية ، شات عراقي بنات ، دردشة ، عراقنا ، العراق ، شات العراق

موقع، شات اهل الاردن، دردشة اهل الاردن

موقع، شات اهل الاردن، دردشة اهل الاردن

لا اله الا الله وحده لا شريك له

اخبار فلسطين المحتلة

له الحمد وله الملك وهو على كل شيئ قدير

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

سياسيه , اقتصاديه , قسم , اخبار , عامه , ساخنه , اخبار , سياسه

شات الاردن,دردشه الاردن,دردشه اردنيه,نكت اردنيه,برامج.العاب

نغمات,الاردن,منتديات شباب الاردن,اخبار الاردن

الاردن ,الاردن,شباب الاردن,اغاني اردنيه,العشائر الاردنيه

سوريا نيوز ,اخر اخبار سوريا,اخر تطورات في سوريا المحتلة,احداث اليوم في

أخبار سورية المحتلة,اخبار سوريا الان ,اخبار سوريا اليوم,اخبار سوريا المحتلة

jjj

kkk

lll

, اخبار , العالم , قسم , مال , اعمال

عالم , اقتصادي , كافه , الاخبار , منتديات , روح , العراق

اغاني, العاب, بلوق, كهوه عزاوي,تجمع, عراقي , الانترنت

نكت, تحشيش, الشرقية, الفن, القران الكريم

الاخبار , تحميل , صور , فديو، hofhv tgs'dk

اخبار, الرياضة العراقية , الالعاب, ملاكمة, سلة , طائرة

دمشق الثائرة ضد الاسد وا كلابة , الشام , موقع , منتدى , منتديات , شات , دردشة , خبر , بلاد




بلاد الشام ،~ تُوِقَيّعَ الَعَضّوِ ~بلاد الشام ،

بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام ،بلاد الشام
nzra2@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معاناة مزدوجة للاجئات سوريا المحتلة… زواج متعة و جهاد شهوات لاجئات.. لا سبايا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بوابة بلاد الشام ،belad-alsham :: lkj]dhj fgh] hgahl :: منتديات الشام بلادي :: أخبار الشــام - Al-Sham، الشام بلادي..!!-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تبادل اعلاني

مساحة اعلانية
مواقع صديقة
Feedage.com RSS
Feedage Grade B rated
!-- Feedage.com RSS Feed Tracking
Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Meta Tag Analyzer

Meta Tag Analyzer

عدد زوار بلاد الشام
Free counter and web stats
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج البروكسي
الأحد أكتوبر 12, 2014 7:13 am من طرف heba fathy

» سوريا المحتلة العرب
الأحد أكتوبر 28, 2012 3:32 am من طرف يعقوب محمد

» الطفولة تتفض.. ( من اطفال العراق الى اطفال سوريا المحتلة ) .. جراحاتكم نعيشها
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:23 am من طرف يعقوب محمد

» من الذي اساءة للنبي الكريم ياقتلة الشعب السوري ؟؟؟
الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:36 am من طرف يعقوب محمد

» ModemMAX , برنامج ModemMax , تسريع الانترنت , برامج تسريع الاتصال , زيادة سرعة الاتصال , سرعة الاتصال , تحميل برنامج ModemMAX , برنامج ModemMAX الجديد , برنامج ModemMAX كامل مجانا , download ModemMAX
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:31 pm من طرف rakan-jordan

» S.S.N-تصريحات هامة للعقيد عبدالجبار العكيدي 25-8.mp4
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:27 pm من طرف rakan-jordan

» الرباعية تسعى لمنظور مشترك حول سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:26 pm من طرف rakan-jordan

» استشهاد 142 شخص مقتل 40 عنصر من “جيش الاسادي” في سوريا المحتلة
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:25 pm من طرف rakan-jordan

» نورا الجيزاوي حرة: سمعت بدموع الفرح واليوم تذوقت لذتها on 2012/09/18 09:57 / لا يوجد اي تعليق منذ نعومة أظفاري و أنا بسمع “بدموع الفرح” بس لليوم لحتى تذوقت لذتهم ♥ الله لا يحرم حدا هالشعور يااااا
الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 3:24 pm من طرف rakan-jordan

سحابة الكلمات الدلالية
الرحيل اللبناني الجزء الريف الاول غليص